فيسبوك

الدولار في رحلته التصاعدية وقحط في رحلة الانهيار صوب الهاوية


وقحط مشغولة في المرحلة “الانتقامية ” بغير معاش الناس وحياتهم لذا وجب على كل مشفق على البلد ان يسمعهم صيحة الحقيقة !..

قحط الدولار في رحلته التصاعدية وانتم في رحلة الانهيار صوب الهاوية… هل تسمعون ؟؟!.

الطاهر حسن التوم

الطاهر التوم


‫4 تعليقات

  1. رفع الدولار الجمركي بحيث يكون قريب من سعره في السوق الموازي سوف يقلل الطلب على الدولار. يمكن رفع سعر الدولار الجمركي قبل المؤتمر الإقتصادي المزمع في مارس القادم. زيادة الدولار الجمركي يزيد سعر بعض السلع بصورة إنقائيه، (selectivity )ويمكن لوزارة المالية التحكم فيها. معظم السلع العذائية والضروريات ليس عليها جمارك، بالتالي لن تتأثر.
            إذا ظل الوضع كما هو، دون تغير، ربما يصل الدولار إلى 150 جنيه قبل المؤتمر الإقتصادي. الأمر يتطلب قرارات شجاعة والسرعة في تنفيذها حتى لا يفوت الأوان.
            كخطوة أولى يمكن رفعه ل 45 جنيه السعر التأشيري لبنك السودان على أن يتم تحرير كامل لسعر الصرف عقب المؤتمر الإقتصادي المزمع في مارس.
    ربما تعتقد بعض الجهات في قحت أن الحل في إجراءات أمنية. لكن هذا النهج سلكته حكومة الإنقاذ، حتى وصل إلى الإعدام، ولم يحقق اي نتائج بل كان له أثر سلبي كبير على   الإستثمار الأجنبي.

  2. هولا القحاطة الشرزمة لن يفقهوا ولن يحسو بمعاناة الشعب لانهم قادمون من كوكب آخر.. وجلهم من صفوة مجتمعات الكنتاكي ..وسيفيقوا فقط بعد خروج ذات الجماهير الشعبية التي أسقطت نظام الانقاذ، لاسقاطهم وسحقهم في الشوارع هم ومطبليهم والزج من سلم منهم في السجون..