الطيب مصطفى

يا حميدتي .. لا خير فينا إن لم نقلها


] عجبت لاستعجال نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول حميدتي في ادانة الزحف الاخضر والربط بينه وبين الاحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة امس الاول والتي لا خلاف انها تصرف غير لائق تجاوز حدود المعقول من بعض جنود هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة. واقولها بصدق إن صورة حميدتي لم تهتز في نظري في اي يوم من الايام كما اهتزت من ذلك التصريح الغريب والمتعجل الذي لم يفعل غير أن خصم منه وعزله عن قطاع عريض من الشعب السوداني، بل وادخل البلاد في استقطاب حاد وازمة سياسية، اخشى أن تكون لها ارتدادات خطيرة على المشهد السياسي في السودان.
] كيف يا حميدتي تتهم قطاعاً من جماهير الشعب السوداني بدون بينة وتصدر حكماً (نهائياً) بأن له دوراً في الاحداث الأخيرة لمجرد انهم خرجوا في مسيرة سلمية يعبرون فيها عن رأيهم احتجاجاً على سياسات وقرارات خاطئة استهدفت دينهم وهويتهم واضرت بوطنهم، مثلما يفعل اتباع الحرية والتغيير الذين يخرجون في كل الاوقات، ليلاً ونهاراً، والذين لم نرك تتهمهم وتتوعدهم رغم استفزازات كثير منهم للقوات المسلحة وللشرطة؟!
] من قال لك إن كل من خرجوا تابعون للمؤتمر الوطني وليس لأنهم معارضون للنظام الحالي جراء فشله الذريع في معالجة ازمات البلاد ثم من يحق له حرمان اتباع الوطني او غيرهم من المواطنين من حقوقهم الدستورية في التعبير عن آرائهم؟!
] لم يعتد من شاركوا في مسيرة الزحف الاخضر على احد، بل كانوا هم المتحرش بهم وعلى عجائزهم من بعض عصابات لجان المقاومة الذين لا يتحلون بادنى قدر من الادب ولا يعرفون معنى حرية التعبير التي كانت اولى شعارات الثورة.
] اقولها لك متسائلاً: هل سبق لجماهير نصرة الشريعة ودولة القانون ثم لمتظاهري الزحف الاخضر أن هتفوا ضد القوات المسلحة او الدعم السريع او الشرطة او الامن لكي تصب عليهم جام غضبك وتتهمهم وتستهدفهم دون غيرهم وتحذرهم، بل وتتوعدهم حتى يجبنوا عن تنظيم المسيرات التي اعلنوا عنها رغم أن ذلك حق يتيحه القانون الذي تعلم انه يسود على الجميع حكاماً ومحكومين؟!
] خبرني بربك هل هتف متظاهرو الزحف الأخضر : (معليش معليش ما عندنا جيش) او صرخوا بعبارات: (كنداكا جات بوليس جرى) او نالوا من الدعم السريع كما فعل كبير الحزب الشيوعي صديق يوسف الذي قال فيكم ما لم يقله مالك في الخمر بما في ذلك اتهامكم بفض الاعتصام، او غير ذلك من الاستفزازات التي تعلم من اطلقها لكنك رغم ذلك تغض عنها الطرف ولا تتوعدهم ولا تتهمهم، بل تتودد الى كبارهم وتسترضيهم وتتفاوض معهم بعد أن منحتهم سلطة مجانية متطاولة ليسوا جديرين بها رغم أن (المحري) فيك والمطلوب منك – بأمر ربك العزيز – أن تقيم العدل بين الجميع باعتبارهم مواطنين متساوين في الحقوق والواجبات؟!
] لست مدافعاً عن جنود العمليات فقد ارتكبوا خطأ جسيماً باطلاقهم الرصاص واحداث تلك البلبلة، لكن ما يشفع لهم ويخفف عنهم انهم ذادوا في سنوات سابقات عن حياض هذه البلاد كتفاً بكتف مع القوات المسلحة في مواجهة التمردات التي لطالما قاتلتكم وألحقت الأذى بالبلاد والعباد والتي تتفاوض الآن مع قياداتها وتصبر على تطاولها وتمنحها من حلمك وعفوك بعد أن اطلقتم عليها اسم (حركات الكفاح المسلح)!، ولعل ما اوجعني وفقع مرارتي أن يصدر الرويبضة عرمان الذي ظل متمرداً يقتل ويخرب ويدمر منذ شبابه الباكر، ان يصدر بياناً يصف فيه اولئك الجنود بـ(المتمردين)!!!
] تذكر ايها القائد رفقة السلاح وأن إخماد مشاعر الثأر وامتصاص الغبائن والمرارات افضل من التمادي في مغاضبة هؤلاء الضباط والجنود المقاتلين، سيما وأن عددهم كبير وهم رجال مقاتلون ذوو كرامة، واطفاء الشرارة خير من إلهابها في بلاد تعاني من الهشاشة في بيئتها الاجتماعية والسياسية، وليتك تتذكر مقولة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) لكفار مكة حينما دخلها فاتحاً (اذهبوا فأنتم الطلقاء) والتي كانت بلسماً شافياً ادخل قريشاً العنيدة في الاسلام.
] إننا، ورب الكعبة، نعيش في زمان اغبر وعجيب اصبح الحق فيه باطلاً والباطل حقاً وعلا فيه صوت الشيوعيين الذين ركلوا بالاقدام في شتى ارجاء العالم الا في سودان العجائب هذا ، فياحسرتاه!
] سمعتك تقول يا حميدتي في احد المساجد بأن الدين لن يؤتى من قبلكم..هل بالله عليك تتابع ما يحدث للدين من انتقاص من قبل وزرائك ومديري هيئاتك – بعيداً عن الازمة الاقتصادية المتفاقمة وضيق الاحوال المعيشية- وهل سمعت مطالبة الشيوعي المتمرد عبد العزيز الحلو الذي انعمت عليه بصفة: (رجل فاضل).. مطالبته بالعلمانية التي وضعها شرطاً في مقابل تقرير المصير الذي طرحه كورقة ضغط تكتيكية ليحقق بها العلمانية بالرغم من انه ليس مفوضاً من النوبة الذين يعيش معظمهم في ارجاء وطنهم الأخرى؟
] ألم تشاهد يا حميدتي تسييس العدالة الذي يجري على قدم وساق، وتفصيل القوانين للنيل من الخصوم بصورة قبيحة لم تحدث منذ الاستقلال، ثم هل انت مطلع على عمليات الكنس والكسح والمسح و(التمكين الجديد) الذي يباشره رفاق قحت في الخدمة المدنية لينصبوا (كفواتهم) التي رأينا من اخطائها العجائب والغرائب؟!
هل شاهدت ما يفعله الجمهوري القراي الذي يصر على ابعاد القرءان الكريم من المناهج الدراسية وهل سمعت آخر تصريحاته في حضور بعض الشيوعيين المبغضين للدين حين قال إن منهج الروضة الذي سيطبق العام القادم (ما فيهو قرءان) وسيكون فيه اناشيد تمجد الثورة؟! اناشيد الثورة عند ذلك الجمهوري البغيض اهم من القرءان الكريم!
] هل سمعت الى وزير عدلك المنوط به صياغة القوانين وهو يتحدث عن العلمانية ممجداً ومعظماً، وعن المريسة التي قال عنها إنها (ثقافة سودانية) يتعاطاها حفظة القرءان؟! هل رأيت وزير الشؤون الدينية وهو يسعى بالليل والنهار بحثاً عن عبدة الأوثان والحجارة؟!
] هذه نماذج قليلة من التطاول على الدين الذي اخرج الزحف الاخضر ونصرة الشريعة والذي لن نسكت عليه اذعاناً لتهديدكم ووعيدكم، لأننا لسنا بطير مهيض الجناح ولن نستذل ولن نستباح.

صحيفة الأنتباهة


‫8 تعليقات

  1. إن صورة حميدتي لم تهتز في نظري في اي يوم من الايام كما اهتزت من ذلك التصريح الغريب والمتعجل الذي لم يفعل غير أن خصم منه وعزله عن قطاع عريض من الشعب السوداني، بل وادخل البلاد في استقطاب حاد وازمة سياسية، اخشى أن تكون لها ارتدادات خطيرة على المشهد السياسي في السودان.@
    بارك الله فيك ايها المجاهد الرباني
    ونفس الشعور لم تهتذ ابدا صورة حمدتي الا بعد تصريحات جوبا من غالبيه الشعب الذي يقف مع الجيش والدعم والامن والشرطه..
    الزحف الاخضر زحف كل الشعب …وليس لحزب محدد..كل من دافع عن الوطن ندافع عنه ونغفر ذلاته وهو في مقام عالي..وحتي حمدتي نغفر له ذلته هذه..لأنه قدم ودافع عن الوطن..
    بعد سماعي اليوم لابطال الدعم وهم يتكلمون مع شباب فاقد الوعي الذهني والوطني ايام الاعتصام ويكلموهم عن أمن البلاد وأن مخابرات الأعداء تعمل وان العملاء يريدون تقسيم البلاد…عرفت وزاد تاكدي أن الجميع ع قلب رجل واحد..والجميع يعرف المخاطر والجميع كاشف اسرار العملاء والطابور والخابور.. والجميع أبطال الوطن
    برهان و حمدتي ننتظر اعتذار لشعب الزحف ولابطال الامن….القائد الذكي لايفقد جندي ماهر…وجندي مجاهد..وجندي شقيق..

    لا اله إلا الله
    محمد رسول الله
    جيش دعم أمن شرطه دفاع خدمه مجاهدين
    ع قلب رجل واحد
    شعارهم أن تنصروا الله ينصركم
    النصر لنا

  2. لا حياة لمن تنادي
    أغلبية من يحكموا السودان حاليا تفوح منهم العمالة .ومبرمجين لأداء أدوار معينة ، فلا يعشم أحد لان يلتفتوا ناحيته ، ومن يخاطبهم كأنه يؤذن في مالطا .
    و كذلك برمجوا من الخارج للاستجابة لمظاهرات شرذمة معينة من حثالة الشعب.
    سلمية أخوان مصر غير مجدية
    والدليل عدم تلبية المطالب المشروعة لمنسوبي المخابرات إلا بعد رفضهم السلاح .

  3. ما قاله حميدتى من جوبا يدل على ضيق أفق الرجل أو جهله بما يحاك ضد الدعم السريع من مؤامرات لعزله من مؤيديه وثقتهم فيه ضمن مخطط كبير تنفذه حاليا الإمارات ومصر للإستفادة من قواته داخليا وخارجيا ثم التخلص منه. أصحى يا حميدتى وإستشير موظفينك المتخصصين قبل الإقدام على أي خطوه قد تندم عليها حين لا ينفع الندم.
    يجب على حميدتى المحافظه على قومية مؤسسة الدعم السريع حتى يقتنع كل الناس العدو والصديق بأنها تحميهم وتحمى البلد وتمثلهم تماما كما أنشئت لهذا الغرض وبأنها جزء من الجيش.
    يجب أن لايكون للدعم السريع دخل بأي شئ غير صد العدوان وزعزة الأمن. تطبيق القانون من إختصاص قوات الشرطة والأجهزة العدليه والتى يجب أن تملأ مكانتها فى هذا الشأن الخطير جدا.

  4. ههههههه اليس هذا هو حميدتي الذي ظللت تناديه بالقائد في مقالتك ايام فض الاعتصام وتطلب وتطمع منه في المزيد !!
    غايتو حساباتك كلها غلط في غلط

  5. اليس هذا هو الذي كنت تناديه في مقالاتك بالقائد وتطلب منه المزيد وتحرضه علي فض الاعتصام حتي بعد مجزرة القيادة ?!!!,

  6. لم اقرأ المقال حقيقة ولكن استفزني العنوان،
    هل كنت تقولها في العهد البائد؟