فيسبوك

ادارة ترامب تحظر السودانيين من الدخول عبر فيزا التنوع.. على من تقرأ مزاميرك يا داؤود


أغلب السودانيين وضعوا أمالآ عراضآ علي أمريكا .. على أن ترفع السودان من قائمة الدول الراعية للأرهاب ولذلك فقد رحب الناس بأزاحة البشير بحثآ عن فرص دعم للأقتصاد المثخن بالعقوبات ..

أما و قد أتضح أن قصص الفساد المهولة مبالغ فيها وليست حقيقة .. وأن المسألة كانت حملات تشهير موجهة .. وأن ما فتك بالأقتصاد السوداني فعلآ هي العقوبات الجائرة التي أقعدت دول نفطية كإيران وفنزويلا .. فقدأتضحت الصورة ..

مرة ثانية تتكشف حقائق الأمور للسودانيين .. درس ديسمبر _أبريل كان كافيآ لكي يفهم الناس قبح العالم وحقيقة واقعهم ..

لكن على من تقرأ مزاميرك يا داؤود ..

عبد الرحمن عمسيب


‫6 تعليقات

  1. كمتقدم لللوتري هذا العام أقول إن القرار يميني متطرف ضد الهجرة ويعكس كره لهجرة السود الأفارقة والشروع في تقليص أعدادهم هناك لاحظ التصريحات المستمرة ضد الرئيس العظيم أوباما، ومن ناحية أخرى يمثل القرار إضافة جديدة لحصار الشعب السوداني وخصوصا الشريحة السنية من 18-50 وهذا يمثل عقاب جماعي وتدمير لآمال الكثيرين في السودان فماذا ستفيدنا مطاعم كنتاكي وبيتزا هت ونحن نحرم من الهجرة والدراسة والتكنولوجيا ونشعر بالغبن والضياع؟ لماذا يصنع اليمين المتطرف الغبن ضد أمريكا هنا؟ أمريكا تملك أكبر سفارة في السودان يفوق حجمها القصر الجمهوري وتستطيع توفير المعلومات بنفسها لكنها الكراهية الشديدة والعداء غير المبرر لنا ولن نطالب بإستثناء السودان ولا بمقاطعة كنتاكي وبيتزا هت (الأغلبية قد تفعل غدا) ولكن سننتظر أربعة سنوات أخرى فالأعمار عندنا تباع في السوق ولا تتبخر.
    أحب السودان وأحب أفريقيا رغم التمييز ضدي بسببهما.

  2. اسا كل الدول الافريقيه ما لقوا الا السودان يمنعوه السياسه الامريكيه ضد السودان علي اختلاف الانظمه فيها تحامل شديد غير مبرر وهي لا اعتقد تفهم بواحد زايد واحد يساوي اتنين هناك نهج امريكي يبدوا انه استراتيجي لا يريد بهذا البلد خير ولن يتغير حتي لو سلمتوا البشير وحليتوا الجيش وتعاونتوا في اي شيء كفايه فصلتوا الجنوب حتي ترضوا امريكا لا يجي ان نواجج امريكا لكن في نفس الوقت نحن غير ملزمين بالتعاون معها في مكافحه ارهاب او هجره غير شرعيه نحن لاندعم ارهاب ولا نتعاون ضد امريكا او اي احد لكن اكثر من ذلك ما عندنا وبعد دا تنمي بلدك بالعمل الجاد فقط يعني حنموت مثلا لو ما رضت امريكا طبعا ما وارد بلدنا مليان خيرات لكن ما عارفين قيمه نفسنا بس