طب وصحة

اكسر صيامك بالتمر واحمى صحتك من الأمراض


التمر يعد من الأطعمة المفيدة وذات المذاق المميز خلال شهر ررمضان المبارك، فهو يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وهذا يجعله من الأطعمة المفيدة للجسم خلال شهر رمضان.

أوضح التقرير المنشور عبر موقع “HEALTHLINE”، أن التمر يحتوي علي نسبة عالية من العناصر الغذائية كمعدن الحديد، والكالسيوم والألياف والمغنسيوم والمنجنيز، والزنك، وهذا يجعله من الأطعمة التي تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يفقدها خلال ساعات الصيام الطويلة.

ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت التمر علي الريق خلال شهر رمضان؟..سؤال قدم إجابته التقرير المنشور، وهي:

-تناول التمر علي الريق خلال شهر رمضان يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة.

-يعمل علي حركة الجهاز الهضمي، والحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة بيه، كعسر الهضم، أو الإسهال، أو الإمساك، أو الانتفاخ الشديد، فهي يحميك من هذا الأمر.

-يحتوي التمر عليي نسبة عالية من عنصر الحديد، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة التي تقلل فرص الإصابة بالأنيميا الحادة، وأيضا تقلل التعرض للهبوط والدوخة خلال ساعات الصيام.

-لمرضى القلب، تناولك لحبة من التمر يقلل فرص تعرضك لمشاكل القلب.

-التمر يعد من الأطعمة المهمة خلال شهر رمضان، لأنه يساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وتقليل الشعور بالكسل والهبوط.

-نظرا لاحتواء التمر علي العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهذا يجعله من الأطعمة التي تجعلك تشعر بالراحة التنفسية، وتقلل من فرص التعرض لتقلبات المزاج.

-يقلل التمر من الإصابة والتعرض للشعور بالتهابات الجسم والعضلات، ولذا تناوله يعد من الأمور الهامة لأنه يعد مضاد للالتهابات.

اليوم السابع



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.