استشارات و فتاوي

تفسير حلم الزواج في المنام وعلاقته بالاستقرار والرزق الكثير والسفر


الزواج في الحلم هو الالتزام و الراحة و التحولات التي سوف يمر بها الإنسان في حياته و التي تدل غالبا علي مرور الإنسان بمرحلة جديدة في حياته وربما تدل هذة الرؤية علي الأسر والدين والهم والغم أن الزواج في المنام ويدل على السمعة الطيبة والعمل الجديد وعقد الزواج يدل على عهد مع الله عز وجل.

من يري في منامه انه تزوج من إمرأة مجهولة دل ذلك على قرب الأجل والرحلة من دار إلى دار وإن كان صالحاً للإمارة تولى أو نال منصباً يليق به وإن كان بزفاف حسب العادة فهو منصب أو صيت حسن.

يقول ابن سيرين أن رؤية الزواج في المنام بشكل عام تدل على الراحة الشديدة والإستقرار في الحياة ويعني الطمأنينة.

من يري انه يحضر حفل زفاف أحد الأشخاص القريبين منه فإن ذلك يدل علي الشعور بالراحة تجاه هذا الشخص.

اذا رأي الرجل في منامه انه تزوج من إمرأة مجهولة فهي واحدة من الرؤى الغير مستحبة ويقول عنها اين سيرين أنها قد تدل على أجل الرائي ..

ومن يري انه يتزوج من أحد المحارم يدل ذلك علي زيارة بيت الله الحرام عن قريب إن شاء الله تعالى.

وَمن يري في المنام انه تزوج بِأَرْبَع زوجات يدل ذلك علي زيادة في الخير والرزق وينَال الزِيَادَة لقَوْله تَعَالَى: “فانكحوا مَا طَابَ لكم من النِّسَاء مثنى وَثَلَاث وَربَاع”.

.اذا رأي الرجل في منامه انه يتزوج من امرأة يعرفها يدل ذلك على النجاح ,واذا رأي انه يتزوج من امرأة لا يعرفها إن كانت لا يسبق لها الزواج أي بكرًا فهذا رمز للدنيا فإن كانت أرملة أو مطلقة تدل على سنة طيبة بقدر زينتها وجمالها وإن كانت امرأة جميلة وسمينة فهي سنة خصبة إن شاء الله وإن كانت المرأة غير جميلة وضعيفة دل ذلك على سنة شحيحة ,وأما زواج الأقارب فهو صلح ومحبة وخير بين الأسرة والأصحاب. .

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تتزوج ويكون لها ما يكون للعروس من زينة وتحضيرات للزفاف فيكون لها حظ حسن ويقبل عليها من الشباب الأخيار وتنال خير ما يمكن لفتاة أخره أن تناله.

واذا رأت في منامها أنها تتزوج من رجل لا تعرفه فهذا يدل على سعة الرزق والمال،و إذا رأت أنها تتزوج من رجل ولكنها لا ترى الزوج الذي تزوجته فهذا يدل على إنها مقبلة على خطوبة فاشلة.

اذا رأت المتزوجة في المنام أنها تتزوج رجلًا غير زوجها فإنها تنال خير ومنفعة من الشخص الذي تزوجته إذا كانت تعرفه، وإذا رأت أنها تزوجت من رجل لا تعرفه فهذا يدل على تغير السكن أو العمل،واذا رأت أنها تتزوج زوجها مرة أخرى فهذا يدل على بشرة بحمل أو برزق كثير .

إذا رأت المرأة الحامل أنها تتزوج بغير زوجها فهذا دليل على خير وحسن الحظ في المال والعمل، واذا رأت انها تتزوج من رجل قريب يدل على قرب موعد الولادة، واذا رأت انها تتزوج من شخص غريب دل ذلك على السفر، وأن رأت أنها تتزوج زوجها نفسه فتحمل لها هذة الرؤية البشري بالمولود الذي تتمناه ذكر أو أنثي. .

اذا رأت المطلقة في منامها أنها تتزوج فهو خير يدل على أنها سوف ترجع لطليقها أو أنها ستتزوج من رجل أخر.

واذا رأت الأرملة أنها تتزوج في المنام زوجها المتوفي يدل ذلك على مقام زوجها الرفيع والعالي عند ربه وهو أيضًا بشرة لها بالخير في أولادها أما إذا رأت الأرملة في المنام أنها تتزوج برجل غير زوجها يدل ذلك على البركة في الرزق والله اعلم ..

بوابة فيتو



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *