فيسبوك

نزار العقيلي: (الشرطة ح تختفي فجأة)


لو في زول اتبرع لينا و عمل كاميرا خفية يظهر فيها زول منتحل صفة رجل شرطة و يقوم يوقف بتاع كارو و يوقف بتاع ورنيش و جزار و سواق ركشة و يطلب منهم انو يمشوا معاهو قسم الشرطة تاكدوا انو الشريحة دي من المجتمع ح تحترم الشرطي و تمشي معاهو القسم عشان تشوف الحاصل شنو بدون تذمر او اعتراض .
و بالمقابل كمان يعمل نفس الحركة مع دكتور و مهندس او اي زول مرطب سايق ليهو عربية فخمة و يلا اتفرجوا على كمية التعالى و الاستفزاز و التنمر و الرفض .
ح يسألوا الشرطي اسئلة منكر و نكير ، ليييه عملنا شنو ؟؟ وين امر القبض بتاعك ؟؟ و الاشتكانا منو ؟؟؟ و انت ما عارفنا احنا منو ؟؟ والله انا افصلك ، و هكذا .
اوعك تفتكر انو الشريحة الاولى شريحة خوافة عشان كده انصاعت لتوجيهات الشرطي ، ابدا والله ، بس الشريحة الاولى دي شريحة عندها درجة عالية جدا من الوعي و المعرفة ، دي شريحة الناس البتفهم و ما بتحفظ ، دي شريحة عارفة كويس انو الشرطي ده بنفذ تعليمات و انو القانون بطلب الانصياع للشرطة و بمنح الشرطي حق توقيفك و استجوابك استجواب اولي و انو القانون بخول للشرطي ده انو يسوقك للقسم و يقدمك للضابط الاعلى او وكيل النيابة او القاضي ، دي شريحة عااارفة كويس انو الشرطي ده ممكن يكون جاي ينفذ تعليمات احضارهم بس و انو ممكن ما يكون عندو خلفية عن اسباب استدعائهم .
في كل الدنيا من امريكا لحدي الصومال و من روسيا لحدي اليابان لو وقفك شرطي و طلب منك انك تمشي معاهو القسم ما عندك حق انك تتكلم معاهو ابدا” ولا حتى تناقشوا او تسألو عن السبب و اي كلام يمرق منك يعتبر جنحة تعاقب عليها و تتخذ ضدك ، إلا عندنا في كوكب السودان في ناس شايفة انها اكبر من القانون و انها بتعرف حقوقها كويس في حين انو الحقيقة هم اكبر ناس جاهلة جهل شديد جدا” .
البوليس في السودان بالرغم من ضعف رواتبهم و ضعف امكانياتهم و سوء بيئة العمل عندهم و ضعف تدريبهم إلا انهم متفوقين على اعظم و اغنى الدول من ناحية الشجاعة و البسالة و الذكاء و قادرين انهم يحافظوا على النظام العام في ظل كل الظروف الصعبة جدا جدا لكن اذا استمرت موجات السخرية و التنمر و الإساءة تجاههم بالصورة الشايفنها دي تاكدوا انكم ح تصحوا في يوم من الايام ما تلقوا ليكم شرطة لا في الشارع ولا في القسم .
نزار العقيلي



‫3 تعليقات

  1. غايتو هبالة الكوز أعيت من يداويها بذمتك اي شرطي لازم اول حاجة يظهر بطاقتك ليك كمواطن عشان تتأكد انو فعلا شرطي وما منتحل شخصية شرطة عشان يخطفك ولا يسرق اغراضك ويهرب فما تفلسف ساكت قال شنو بتاع الورنيش اوعي من الطبيب هههههه كوز اغبى من الغباء ذاتو ياخ بتاعين الاف بي اي بطلعوا شارتاهم للمجرم قذل ما يقبضوه ودي في الافلام بتشوفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *