الطيب مصطفى

الطيب مصطفى يكتب: على شعب السودان أن يرفض علمانية البرهان


وهل نلوم الحلو الذي يستميت في الدفاع عن علمانيته ورفضه لحاكمية الإسلام على حياتنا مستخدماً في ذلك بندقيته ام نلوم بل نغضب بل نسعى لان نقتلع البرهان الذي لا يجد ادنى حرج في التخلي عن دينه وشريعة ربه بالرغم من انه يقود جيشاً مسلماً مستعداً للذود عن حياض دينه بالمهج والارواح، وبالرغم من أنه يرأس شعباً مسلماً لا يرضى الدنية في دينه؟!
نعم استرخص البرهان دينه وهو يوقع على اعلان الخزي والعار بينما اغلى الحلو علمانيته المغضبة لله ورسوله، واستخف البرهان بشعبه حين لم يحفل برأيه ولم يُعر عقيدته ادنى اهتمام بل انه في الواقع تحدى شعبه ان يعترض ويقاوم قراره البغيض مثلما كان يفعل فرعون الذي قال لشعبه المستسلم المستكين (ما اريكم الا ما ارى) بل قال لهم (انا ربكم الاعلى) فهل نسلم رقابنا للبرهان ونمنحه ذلك الحق (الالهي) الذي استأثر به فرعون طاغية مصر القديم أم ننتفض ونعلن رفضنا وننتصر لديننا ونُرضي ربنا خوفاً من ان يسائلنا في يوم تشخص فيه الأبصار؟!
اعجب ان نثور طلباً للقمة العيش في ثورة ديسمبر 2018 بينما نسكت على استرخاص ديننا وشريعتنا استجابة لمتمرد صغير لا يمثل الا شرذمة من بني علمان بل لا يمثل حتى شعب جبال النوبة المستمسك بدينه والمستعد للجهاد في سبيله.
غضب الله من امة تساق من قبل حكامها كالشياه البكماء فسماهم بالفاسقين فهل نرضى بتلك الصفة المرذولة ام نستجيب لربنا الذي فرض علينا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يرفع مقام فاعليه (كنتم خبر أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)؟!
اقولها ضربة لازب انه لا يجوز لنا ان نسمح لكائن من كان ان يمس ديننا، فوالله إن زوال الدنيا اهون علينا من ان تنتهك شريعتنا وان نسيٌد علينا من لا يوقر ديننا ولا يحترم ارادتنا بل يستخفنا ويبيعنا وديننا بثمن بخس وكأننا مجرد قطيع من الاغنام لا تملك ان تعترض على جزاريها.
نحمد الله ان شعب السودان ممثلاً بكياناته واحزابه الكبرى بدأ ينتفض انتصاراً لدينه فها هما الحزبان الكبيران اللذان يشكلان لوحدهما اكثر من نصف الشعب السوداني وفقًا لاخر انتخابات اجريت في السودان قبل الانقاذ واعني بهما حزب الامة القومي والحزب الاتحادي الاصل يعلنان رفضهما للعلمانية وكذلك الحال بالنسبة لحزب الامة جناح الامام الهادي وحزب المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية وكثير من تنظيمات العلماء مثل الاتحاد السوداني للعلماء والائمة والدعاة وهيئة علماء السودان والجماعات الصوفية بقيادة الشيخ الطيب الجد والشيخ عبدالوهاب الكباشي والشيخ محمد حسن الفاتح قريب الله والشيخ د.صلاح الخنجر (الجمعية الاشعرية) وتيار نصرة الشريعة وعدد كبير من الاحزاب والتحالفات السياسية مثل منبر السلام العادل وحركة الاصلاح الان وحزب دولة القانون والتنمية (د.الجزولي) ولا تزال البيانات تترى.
موعدنا الجمعة حيث تزأر منابرها رفضاً للعلمانية وانتصاراً لدينها باذن الله تعالى.

صحيفة الانتباهة


‫9 تعليقات

  1. وعلى الطيب مصطفى أن يتوقف عن رفض الواقع وإنكاره والتسليم بأن خداع الناس بالخطاب الديني لم يعد ممكناً وإن عهد الكيزان قد انتهى بعد ممارستهم خداع الناس بهذا الخطاب الماكر المضلل لثلاثين عاماً .
    وعلى الطيب مصطفى أن يبحث عن معنى العلمانية إن كان جاهلاُ يظن أن العلمانية تعني معاداة الدين .

  2. يا الطيب مصطفي علمانية البرهان ولا الدين البتتغطي بيهو ده وعملك الدنيوي قذر ووسخ من ظلم العباد ورشاوي شركات اتصالات ووساخات اخري ..نحن اسلاميين لكن ما تبعك وديننا بنعرف بنحميه

  3. 🔥🔥العلمانيه كفر🔥🔥

    لقد أمر الله سبحانه وتعالى بالتحاكم إليه وتحكيم شرعه وحرّم الحكم بغيره كما يتضّح ذلك في عدد من آيات القرآن الكريم ومنها ما تضمّنته سورة المائدة التي اشتملت على عدد من الآيات التي تتحدّث عن الحكم بما أنزل الله ومواضيعها تدور على ما يلي :
    ـ الأمر بالحكم بما أنزل الله كما في قوله تعالى : ( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ) آية 49

    ـ التحذير من التحاكم إلى غير ما أنزل الله كما في قوله عز وجل : ( ولا تتبع أهواءهم ) آية 49

    ـ التحذير من التنازل عن شيء من الشريعة مهما قلّ كما في قوله تعالى : ( واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك ) آية 49

    ـ تحريم ابتغاء حكم الجاهلية كما جاء ذلك بصيغة الاستفهام الإنكاري في قوله عز وجل : ( أفحكم الجاهلية يبغون ) آية 50

    ـ النصّ على أنه لا أحد أحسن من الله في الحكم كما قال عز وجلّ : ( ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ) آية 50

    ـ النصّ على أنّ من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر وظالم وفاسق كما في قوله تعالى : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) آية 44 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) آية 45 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) آية 47

    ـ النصّ على أنّه يجب على المسلمين الحكم بما أنزل الله ولو كان المتحاكمون إليهم كفارا كما قال عز وجل : ( وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط ) آية 42

    فالحكم بغير ما أنزل الله مناف للإيمان والتوحيد الذي هو حقّ الله على العبيد ، وقد يكون الحكم بغير ما أنزل الله كفرا أكبر وقد يكون كفرا أصغر بحسب الحال فيكون كفرا أكبر مخرجا من ملة الإسلام في حالات منها :

    1 ـ من شرّع غير ما أنزل الله تعالى : فالتشريع حق خالص لله وحده لا شريك له ، من نازعه في شيء منه ، فهو مشرك ، لقوله تعالى : أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله .

    2 ـ أن يجحد أو ينكر الحاكم بغير ما أنزل الله ـ تعالى ـ أحقية حكم الله ـ تعالى ـ ورسوله صلى الله عليه وسلم ، كما جاء في رواية لابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ في قوله ـ تعالى ـ : ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون حيث قال : ( من جحد ما أنزل الله فقد كفر ) .

    3 ـ أن يفضل حكم الطاغوت على حكم الله ـ تعالى ـ سواء كان هذا التفضيل مطلقاً ، أو مقيداً في بعض المسائل قال تعالى : ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكماً لقوم يوقنون } .

    4 ـ من ساوى بين حكم الله ـ تعالى ـ وبين حكم الطاغوت ، قال ـ عز وجل ـ: فلا تجعلوا لله أنداداً وأنتم تعلمون .

    5 ـ أن يجوّز الحكم بما يخالف حكم الله ورسوله . أو يعتقد أن الحكم بما أنزل الله ـ تعالى ـ غير واجب ، وأنه مخيّر فيه ، فهذا كفر مناقض للإيمان . فأنزل الله عز وجل ـ: يا أيُّها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر إلى قوله تعالى : إن أوتيتم هذا فخذوه [ سورة المائدة الآية : 41] يقول ائتوا محمداً صلى الله عليه وسلم ، فإن أمركم بالتحميم والجلد فخذوه ، وإن أفتاكم بالرجم فاحذروه ، فأنزل الله تعالى ـ: ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون .

    6 ـ من لم يحكم بما أنزل الله ـ تعالى ـ إباءً وامتناعاً فهو كافر خارج عن الملة . وإن لم يجحد أو يكذِّب حكم الله تعالى . ومما يمكن إلحاقه بالإباء والامتناع : الإعراض ، والصدود يقول ـ تعالى ـ ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أُنزل إليك وما أُنزل من قبلك يُريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أُمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلّهم ضلالاً بعيداً . وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدُّون عنك صدوداً .

    7 ـ من ضمن الحالات التي يكون الحكم بغير ما أنزل الله ـ تعالى ـ كفرا أكبر ، ما قاله الشيخ محمد بن إبراهيم عن تشريع القانون الوضعي وتحكيمه : وهو أعظمها ، وأشملها ، وأظهرها معاندة للشرع ، ومكابرة لأحكامه ، ومشاقة لله ورسوله ، ومضاهاة بالمحاكم الشرعية إعداداً ، وإمداداً ، وإرصاداً ، وتأصيلاً ، وتفريعاً ، وتشكيلاً ، وتنويعاً ، وحكماً ، وإلزاماً ، ومراجع مستمدات .

    ومما سبق يمكن تلخيص بعض الحالات التي يكون فيها الحكم بغير ما أنزل الله شركا أكبر :

    ( 1 ) من شرّع غير ما أنزل الله

    ( 2 ) أن يجحد أو ينكر أحقيّة حكم الله ورسوله

    ( 3 ) تفضيل حكم الطاغوت على حكم الله تعالى سواء كان التفضيل مطلقا أو مقيدا

    ( 4 ) من ساوى بين حكم الله تعالى وحكم الطاغوت

    ( 5 ) أن يجوّز الحكم بما يخالف حكم الله ورسوله أو أن يعتقد أنّ الحكم بما أنزل الله ليس بواجب أو أنه مخيّر فيه

    ( 6 ) الإباء والامتناع عن الحكم بما أنزل الله

    وبالحديث عن مظاهر هذا القسم يتبين ويتوضّح فمن مظاهر ما يعدّ كفرا أكبر ما يلي :

    1- تنحية الشريعة عن الحكم وإلغاء العمل بها كما فعل مصطفى كمال في تركيا وغيره وقد ألغى المذكور العمل بمجلة الأحكام العدلية المستمدّة من المذهب الحنفي وأحلّ بدلا من ذلك القانون الوضعي .

    2- إلغاء المحاكم الشرعية

    3- فرض القانون الوضعي للحكم بين الناس كالقانون الإيطالي أو الفرنسي أو الألماني وغيرها أو المزج بينها وبين الشريعة كما فعل جنكيز خان بكتاب الياسق الذي جمعه من مصادر متعددة ونصّ العلماء على كفره .

    4- تقليص دور المحاكم الشرعية وحصرها في النّطاق المدني بزعمهم كالنكاح والطّلاق والميراث

    5- إنشاء محاكم غير شرعية .

    6- طرح الشريعة للاستفتاء عليها في البرلمان وهذا يدلّ على أنّ تطبيقها عنده متوقّف على رأي غالبية الأعضاء

    7- جعل الشريعة مصدرا ثانويا أو مصدرا رئيسا مع مصادر أخرى جاهلية بل وحتى قولهم الشريعة هي المصدر الأساسي للتشريع هو كفر أكبر لأن ذلك يفيد تجويز الأخذ من مصادر أخرى

    8- النصّ في الأنظمة على الرجوع إلى القانون الدولي أو النصّ في الاتفاقيّات على أنه في حال التنازع يُرجع إلى المحكمة أو القانون الجاهلي الفلاني

    9- النصّ في التعليقات العامة أو الخاصة على الطعن في الشريعة كوصفها بأنها جامدة أو ناقصة أو متخلّفة أو أنّ العمل بها لا يتناسب مع هذا الزمان أو إظهار الإعجاب بالقوانين الجاهلية .

    وأما متى يكون الحكم بما أنزل الله كفرا أصغر لا يُخرج عن الملّة ؟

    فالجواب أنّ الحاكم أو القاضي يكون حكمه بغير ما أنزل الله كفرا أصغر غير مخرج عن الملّة إذا حكم في واقعة ما بغير ما أنزل الله معصية أو هوى أو شهوة أو محاباة لشخص أو لأجل رشوة ونحو ذلك مع اعتقاده بوجوب الحكم بما أنزل الله وأنّ ما فعله إثم وحرام ومعصية .

    أمّا بالنسبة للمحكوم بالقوانين الجاهلية فإن تحاكم إليها عن رضى واختيار فهو كافر كفرا أكبر مخرجا عن الملّة وأماّ إن لجأ إليها إكراها واضطرارا فلا يكفر لأنه مكره وكذلك لو لجأ إليها لتحصيل حقّ شرعي لا يحصل عليه إلا بواسطتها مع اعتقاده بأنها من الطاغوت .

    ⭕SGS NEWS✔
    Apr,3
    21
    ✒الشيخ/ محمد المنجد

    حرر بلدك
    بلدك مستعمر

  4. 🔥العلمانيةدين يرفض الحكم بما أنزل الله تعالى🔥

    تقرر العلمانية رفض الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، وإقصاء الشريعة عن كافة مجالات الحياة، والاستعاضة عن الوحي الإلهي المُنزَّل على سيد البشر والرسل والانبياء كلهم سيدنامحمد بن عبدالله بالقوانين الوضعية التي اقتبسوها عن الكفار والملحدين المحاربين لله ورسوله، واعتبار الدعوة إلى العودة إلى الحكم بما أنزل الله وهجر القوانين الوضعية تخلُّفًا ورجعية وردَّة عن التقدم والحضارة، متناسين قول الله تعالى: ﴿ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ﴾ [الأنعام: 57].

    العلمانيه دين نبيه الشيطان

    حرر بلدك
    بلدك مستعمر
    ⭕SGS NEWS
    Apr,3
    21
    ✒حر الراي

  5. 🔥العلمانيةدين يرفض الحكم بما أنزل الله تعالى🔥

    تقرر العلمانية رفض الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، وإقصاء الشريعة عن كافة مجالات الحياة، والاستعاضة عن الوحي الإلهي المُنزَّل على سيد البشر والرسل والانبياء كلهم سيدنامحمد بن عبدالله بالقوانين الوضعية التي اقتبسوها عن الكفار والملحدين المحاربين لله ورسوله، واعتبار الدعوة إلى العودة إلى الحكم بما أنزل الله وهجر القوانين الوضعية تخلُّفًا ورجعية وردَّة عن التقدم والحضارة، متناسين قول الله تعالى: ﴿ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ﴾ [الأنعام: 57].

    العلمانيه دين نبيه الشيطان

    حرر بلدك
    بلدك مستعمر
    ⭕SGS NEWS
    Apr,3
    21
    ✒حر الراي⭕

  6. 🔥🔥الحمله العلمانيه لاقامه الدين العلماني🔥🔥

    دين جديد اخترعه واسسه الملحدون واليهود….دين ضد كل الاديان….له تعاليم وقوانين واتباع…وجد اليهود ان اي دين ضدهم وفيه تهديد لهم ….فتحالفوا مع الملحدين للتاسيس و رؤساء ونخب و لوبيات دول عظمي بقوه المال للانتشار والتبشير بالدين….وجندوا عملاء و خونه من كل البلاد…البلاد اجبرت علي التغيير…ومن رفض سقط…
    أو دخل بلده في حالة عنف وحرب وتمرد وجوع…
    أوتم عزلة اوقتله او سجنه بقوة الحديد والنار …..
    التعليم والانترنت والاعلام سلاح قوي للدين العلماني..
    بسط النفوذ في المؤسسات الدوليه للتصديق وتمرير قوانين الدين الجديد باسم حقوق الانسان واشياء اخري…فتح افاق تفكير أوسع للهوي و الجنس واشباع الرغبات والتحرر والحريه من اي قيد ديني للجيل الجديد والأجيال القادمة يخاطب فيهم شهواتهم وليس عقولهم.. يستهدفوا دائما النساء و المراهقين والشباب الضعيف والفاقد التربوي والاكاديمي..زرع الفتن والعنصريه من اجل التفرقه والسياده “فرق تسد”…التاريخ يقول اذا اراد اليهود السيطره علي مدينه او قريه افسدوا اهلها اولا بالربي والدعاره والخمر ثم تحكموا وحكموا…..وهو اسرع الاسلحه
    خداع الناس بالدين العلماني وشعاراته الكاذبة
    سيطر في فترة وظهر فشله ولن يستمر طويلا سيكون دين الاسلام هو الاعلي وعدا حقا..

    🌴قال تعالي:﴿ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ﴾🌴
    🌴قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ليبلغنَّ هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك اللهُ بيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ، إلا أدخَله الله هذا الدين بعزِّ عزيز أو بذلِّ ذليلٍ، عزًّا يُعِزُّ الله به الإسلامَ، وذلًّا يُذِلُّ الله به الكفر)🌴

    🌴إن الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر🌴
    🌴انصروا الله ينصركم🌴

    الحمد لله
    حرر بلدك
    بلدك مستعمر
    ⭕SGS NEWS✔
    Apr,2,fri
    21
    ✒حر الراي

  7. ⭕البرهان خان الشعب والجيش
    لا دين لا عجين لا عيش
    برهان خان البلد و الجيش
    لا دين لاعيش
    برهان خم الناس
    شغال عماله بمقاس
    نسي تاريخ ودين وايام دواس
    دينا اغلي من دهب وماس
    ما بنبدلو لو ملونا طلقات نحاس
    في الخيانه جاب كاس
    بصق علي تاريخو بالمداس
    كنا معاك واتخمينا وجانا اب كباس
    حلك يا شعب الشارع
    انو ما تتكبكب ولدينك تصارع
    وتنزل بشرعيه وتقلع الضفادع

    حرر بلدك خليك محارب
    ويا جيشنا للعملاء خليك كارب
    ⭕SGS NEWS✔
    Mar,29
    21
    ✒العمده/ود امك

  8. العنصري المغرور البغيض هل تفتكر الخطاب الدينى الكاذب ممكن يجد تأثير لدى الشعب السودانى بعد ان
    استلمتوا البلاد بأسم الدين وفعلتوا كل شئ حرام فى بلادنا وقسمتوها وسرقتوا كل خيرات البلاد وعاش
    شعبنا فى الفقر والجهل والجوع والمرض واصبحنا كولة متسولة بجكمكم الجائر لا يا عزيزى الدين
    الاسلامى باقى فى السودانى الى ان يرث الله الدنيا ما عليها لكن لن يحكمنا رجل يقول هى لله لا للسلطة
    ولا للجاه ويعمل عكس ذلك تماما تعبنا من الضحك علي الشعب