فيسبوك

تبيان توفيق: حميدتي لو أُخذ برأي الآخر فإنني أقول!!

هذه الشخصيه صنعتها الإنقاذ ولكنها لم تكن تتحرك ولم يكن لها إنجكشنات يُسمعُ صوتًها كانت أشبه بملقاط الشوك لايستخدم إلا عند الحاجه!! وبذلك عاش في عهد البشير!! أتت قحط ففتحت الجراش على مِصرعيه وسكبت لتر من الوقود وقلبت المفتاح فإذا به يتحرك بخًمس دون مكابح!!

ومن الفاضح أن يتفاصح ويُصافح ويلافح بإبسم السودان وكأنه الرجل الأول!! فإذا لم يكن يعلم فالخير لمن هُم حوله أن يُرشدوه بعدم الظهور والظفر ع أعناق الناس فهو مازال قيد التجربه والتعديل في المواصفات والمقاييس حتى يصبح مؤهلاً لأن يتحدث بإسم العامه!!

لاتسيروا في نفس طريق قحط الذي فتحته لهذا الإعرابي اللايوق وأتركوهوا حيث الموضع المناسب فهو غير مقبول عند كثيرين!!

ومن الخطأ أن يكون حميدتي هو دينميكا الفتره الإنتقاليه بكل ماتصحبه من تعقيدات فلو أجرينا مقارنه مع معطيات الواقع السياسي سنجد أن هنالك كثير من العُقد لايمكن أن تنفك طالما أن لهذ الرجل يد عليها وظهور حولها ومن الِحكمة أن يكون واقفاً خلف الفريق الذي من المفترض أن يخوض غبار هذه المعركه!! ليُزلل الصِعاب ويحقق الأهداف دون أن يلمس الكُره!!

حميدتي أنت غير مُجبر بأن تظهر في رئاسة اللجنه الإقتصاديه وتتحدث مع من له علاقة بهذا الأمر فالأمر ليس بسهل بقدر ماهو عِلم ومعرفه فلاتُكابر وامدد رجلك بقدر لحافك،، كان بالإمكان أن تكون مشرفا على اللجنه الإقتصاديه من ناحيه فنيه تدعم قراراتها وتفتح الطريق لها وتسهل مهمه فريقها وتدعمها إن احتاجت على أن تكون من الإقتصادين العلماء المعروفين!!

تبيان توفيق

‫4 تعليقات

  1. ياتييان خففي شويه الراجل يتحرك باجماع السيادي المجلس السيادي هو المنشئ البلد تنفيذيا لانو مافي حكومه نعم الاقتصاديين السودانيين كتر لكن اذا اتو باي واحد سوف يحرقوه الابالسة نحنا ربنا ابتلانا بقوم جاهل لايفهم ويفرق بين الوطن والحزب وحب الظهور وحب الالات والعناد والخفير والحقد والحسد نحمد الله علي كل حال.
    الحل في الانتخابات عشان حمتي والجيش يرجع السكنات ولكن ظالمه هنالك عملا احسن الجيش وحمتي يمشوها.

  2. بلد تحكمها عصابات مسلحة ونهابين وقطاعين طرق
    كيف يطون حميدتي رئيس اللجنة الاقتصادية وهو أكبر مدمر للاقتصاد السوداني حيث ينهب الذهب من جبل عامر ةيشتري الذهب من بعض المعدنين والتجار ويقوم بتهريبه عبر بوابة مطار الخرطوم ويشتري الاسلحة والتاشرات ويجند الصبية لجيشه.
    الله المستعان

  3. والله العربى اللايوق ده .. ولا قحاطتك الانجاس …. ديل اللييق ذاتو قعدوهو كنب … ولا انتى يا الساذجه قايله اب سفه وجرادل واب شعرا مجلط ديلك … وكت لبسو بدل .. خلااااس معناها فاهمين …. !!!