محمد محمد خير

محمد محمد خير يكتب: الملك ميسي أهم شخصيات العام


أيام قليلة وينسدل الستار لنهاية العام22 الذي قضيت معظمه في احوال ثلاث . الاستعداد لصور السي تي سكان والتلهف لنتيجتها .متابعة قناتي الحدث والجزيرة ومنصات التواصل ضمنها تلك (الانداية) المسماة بالفيس بوك ومراقبة تطورات المرض الذي اصابني ثم التحضير للعودة للسودان وهكذا تدور ايامي كساعة محكمة المؤشرات يتخلل ذلك بعض المحادثات التلفونية مع احبة ينتشرون في بقاع كثيرة ولي معهم ود ومحبة وذكريات.

شاهدت وسمعت عبر قناتي الجزيرة والحدث بعضاً من سياسيي المرحلة الحالية وهذه مناسبة تجعلني اصرخ في اذن جعفر حسن الذي يشع محياه بلؤم لم اره في وجه بشر منذ ان كانت الدولة في اواخر الستينات تنصب التلفزيون في الميادين العامة ليستمتع الناس بذلك السحر .لم يسبق لي ان رأيت متحدثاً بكل تقوسات اللؤم والعنجهية والاستفزاز المباشر مثل هذا الرجل الذي لحظة اراه يتفوه بتلك القسوة باسم الشعب والديمقراطية اتذكر محمود درويش.

من اعطاك هذا اللغز من سماك

من اعلاك فوق جراحنا ليراك

نم يا حبيبي ساعة!!!

يصعد ميسي كاحد اهم شخصيات العام بالنسبة لي فانا اعتبر ان كرة القدم التي يلعبها ميسي نوعاً من انواع الشعر غير المكتوب فالشعر نشاط جمالي لا يتقيد بالقلم والدواة والورق والقافية انه نوع من سمو الخيال من كل الزوايا ولا يشترط الانشاد كما انه مثل (حلاوة قطن) يذوب في اللسان ولا يحفظ ولا يتم الاستشهاد به في المناسبات السياسية الفجة!!!!

في هذا العام الذي قضيته بين مركز سان بروك لامراض السرطان وبين الخبراء الاستراتيجيين وسابلة القنوات وجعفر حسن لم يخل العام من كتابة رجّتني وخلخلتني ودلقت اريجها المعسول في جوفي فاحتلوا شخصيات العام بالنسبة لي على تقدير اقل وهم على التوالي وبلا ترتيب يستهدف افضلية احدهم على الاخر:

محمد عثمان ابراهيم . كتابة تحولك لدرويش لان من اهم ميزاتها انك (ترجحن) وانت تضحك وتتحاشى ما يطيش من نكهتها الساخرة.

احمد الشريف امادو ولهذا الكاتب الشبيه بمعاوية محمد نور معجزة الهية فهو لم يتجاوز الثلاثين لكن عينيه تجولتا كثيراً في الزمن .في تقديري انه الانموذج الاسطع لجيل ما بعد الايدولوجيا.الذي مسه من نسيم النبوة برق خفيف.
.

ابراهيم عثمان .كوز معاصر لكنه شديد العذوبة ولا تحوم عليه اية شبهة سوى انه عفيف ومقتدر ويسقط فطنة العقل على سلطة النص ويطرح مفاهيم اسلامية بحداثة لها رنين واخيراً حبيبنا الدكتور النور حمد .الضفة الاخرى من الروح واخر حاملي مشاعل التنوير.