رمضان أحمد السيد

اجتماع اللجنة المنظمة على رادار انتظار الأهلة اليوم


[JUSTIFY]
اجتماع اللجنة المنظمة على رادار انتظار الأهلة اليوم

غياب كاميرات التصوير يصعب مهمة معرفة المتفلت

الحالة درس جديد للاتحاد لمراجعة مركزية التحكيم في خياراتها مستقبلاً

الجماهير عبرت عن إحباطها ولكن النابي الأكثر حزناً لهذا السبب

الحكم المصاب رد عملياً على الاعلام السالب بتصريحات مسؤولة

الجماهير مطلوبة بشدة في لقاء الامل العطبراوي بالاربعاء

* يترقب الأهلة الاجتماع الذي تعقده اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، والذي يترأسه مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد ورئيس اللجنة، والمُعلن اليوم خاصة وأن الاجتماع سيناقش أحداث مباراة الهلال الاخيرة أمام ضيفه الأهلي شندي، والتي شهدت تعرض الحكم المساعد لإصابة في رأسه.

* الاحداث التي شهدتها المباراة تفرض على الجميع مناقشة تداعياتها من عدة زوايا، منها إفتقاد استاداتنا للجوانب التي تحفظ الامن، وتساعد على اكتشاف التفلتات حتى بعد حدوثها، والآن يصعب جدا ضبط المتسبب في هذه الواقعة التي شاهدها الجميع خاصة وأن المباراة حظيت باهتمام محلي وخارجي بعد أن قامت قناة الدوري والكأس القطرية بنقلها على الهواء مباشرة.

* تمثل الحادثة تنبيهاً للإتحاد السوداني لمراجعة مستوى الحكام وأدائهم في المباريات، وأيضا مراجعة اختيارات لجنة التحكيم المركزية لادارة المباريات الكبيرة والحساسة، بالرغم من كل هذه التداعيات لا تعد مبرراً للإعتداء على الحكم بالكيفية التي شاهدناها.

* أعجبني التصريح الذي أدلى به الحكم الطريفي الذي تعرض للإصابة وهو يقول بأنه لن يترك التحكيم بسبب مشجع متهور.. وأعتقد أن التصريح يمثل الرد البليغ للاعلام السالب الذي حاول تضخيم الحادثة، واستغلالها في نسف الموسم التنافسي.

* عبرت الجماهير الهلالية عن غضبها بعد خسارة الفريق الاخيرة أمام الاهلي شندي، لكن المدرب التونسي النابي هو الأكثر تأثرا بالهزيمة باعتبارها الاولى له مع الهلال على المستويين الرسمي والتجريبي منذ استلامه مهامه على رأس الادارة الفنية للفريق، رغم أن الأزرق خاض مباريات من العيار الثقيل أمام أندية يتفوق بعضها على الأهلي شندي.

* يجب أن يعلم الجميع أنه لا يوجد فريق لا يخسر، ومن هنا يتم التعامل مع النتائج في اطارها الطبيعي.

* ترفض تركيبة الاهلة مشجعين واعلام التعامل بشيء من الثبات مع الصدمات وتريد أن ترى فريقها منتصرا ومتفوقا في كل مبارياته وهذا أمر غير منطقي، لأن في كرة القدم حتى الكبار يخسرون.

* في المرحلة القادمة نتوقع استهداف لفريق الهلال، والبعض يعمل على شحن الحكام بل ويتحدث عن مقاطعتهم لادارة مبارياته؛ قبل أن يرد الطريفي على الاعلام السالب.

* نأمل أن يستفيد الهلال من الدروس والعبر التي قادت الفريق للخسارة للاستفادة منها في المرحلة القادمة لأن “العترة بتصلح المشي”، جاءت الهزيمة الاخيرة امام الاهلي شندي لمساعدة الاطار الفني للفريق في وضع يده على بعض مواقع الخلل قبل الدخول في المواجهات الافريقية من العيار الثقيل التي تنتظره في دوري ابطال افريقيا.

* أعاب البعض على المدرب التونسي النابي تصريحاته التي أرجع فيها الخسارة لبعض الاسباب وذكر من بينها الارهاق الكبير الذي عانى منه اللاعبون جراء مشاركاتهم المتواصلة، ونحن نرى أن التونسي كان يمكنه تفادي هذه المشكلة بسحب بعض اللاعبين الذين بذلوا مجهودات بدنية كبيرة وتعويضهم ببعض البدلاء لمنح الفريق الحيوية المطلوبة، وعندها حتى لو خسر الفريق يكون التأثير اقل بعد الاعتماد على لاعبي الصف الثاني.

* لا يزال الدوري طويلا، والصراع سيكون اكثر إحتداماً في المرحلة المقبلة، والقمة مهددة باهدار المزيد من النقاط، خاصة المريخ الذي لم يخرج للولايات كثيرا، وبدأ نزيف النقاط عند مواجهة الاهلي في شندي.

* اجتماعات المكاشفة والمواجهة التي يتم عقدها بين اللاعبين والجهاز الفني بعد ظهور الخلل تكون ذات أهمية حقيقية وتساهم في ايجاد الحلول.

* اهتمام النابي بمباريات الاندية الأخرى، وحرصه الكبير على متابعة بعض مباريات الممتاز يساعده في الوقوف عن قرب على مستويات المنافسين، ويقوده لتحقيق النتائج الايجابية، ومتابعته الأخيرة لمباراة الخرطوم الوطني ومريخ الفاشر باستاد الخرطوم تكشف مدى حرص التونسي على مواصلة فريقه في حصد الانتصارات.

* يقدم هلال الفاشر الوافد الجديد على منافسة الدوري الممتاز مستويات جيدة، ونتوقع أن يتقدم الفريق في الترتيب ويحقق المزيد من الانتصارات.

* مواجهة الهلال المقبلة مع الامل عطبرة ستكون صعبة، لأن لاعبو الفريق العطبراوي يحاولون تقديم مباراة كبيرة امام الأزرق للتأكيد على قوتهم، وخاصة وان المباريات التي يكون طرفها الهلال تحظى باهتمام اعلامي وجماهيري مضاعف، والفريق يحجز مكانه بين الثمانية الكبار في القارة الافريقية.

* الجماهير الهلالية ينتظرها تحد كبير في مباراة الأمل ويجب عليها أن تكون أكثر حرصا على الفريق وتدعمه بقوة، وبعد الهزيمة الأخيرة أمام الاهلي شندي يكون اللاعبين في حاجة ماسة للدعم المعنوي.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. كلمتي [وصيف] وإعلام[ سالب ]ظل صحفيي إعلام البنشر يستخدمون هاتين الكلمتين دون وعي وبجهل تام لأبجديات اللغه العربيه حتي أفرغوا هاتين الكلمتين من معناهما وهذا يؤكد بأن جلهم من الفاقد التربوي والجهله الذين إستطاعوا أن يجدوا لهم موطئ قدم في هذا الزمن الردئ يا أهل اللغه العربيه وعلم المنطق ثوروا لإجتثاث أمثال هؤلاء من الجهله حتي لايعيثوا فسادا بنشر جهلهم للأجيال الشابه مهما أدعوا حصولهم علي درجات علميه رفيعه عفوا وضيعه بالكاش البقلل النقاش .