الفاتح جبرا

وكمان سكران؟


[JUSTIFY]
وكمان سكران؟

العبدلله يمكنه أن يجزم بأن جميع سيارات المسؤولين الفارهة (من برادو وإنتا طالع) جميعها مظللة تظليلاً يشبه إلى حد بعيد (سواد الليل) بحيث لا يمكن لأي كائن من كان أن يستطيع رؤية ما (من) بداخلها على الرغم من أن السلطات تمنع تظليل العربات بل وتقوم بنزعه على قارعه الطريق .

لن يكابر احد من قادة شرطة المرور أن مسالة التظليل هذه تطال فقط المواطنين الغبش وأن هذا القانون لا يسري على المسؤولين وأبناء المسؤولين ، قبل حوالى الشهر كنت بالمركز الطبي الحديث الذي يقع في بداية شارع أفريقيا (المطار) وعندما تأخر الطبيب أصابني شئ من الملل فخرجت إلى الشارع (أشم هواء) .. كان هنالك ثلاثة من أفراد شرطه المرور بالزي الرسمي يقفون على حافة (الظلط) أمام بوابة المستشفي حيث كنت أقف ، مرت أمامنا عربة فاخرة (زرقاء اللون) مظللة بالكامل ، أشار أحد رجال المرور الثلاثة لسائقها بالوقوف وبالفعل توقفت على بعد أمتار منا ، خرج من العربه شاب في العشرينات من العمر يرتدي بنطال من الجينز و(تي شيرت) ، صافح الشاب رجل المرور وسرعان ما إندمجا في (ونسه) ، كان العبدلله يظن بأن (التوقيف) من أجل (القزاز المظلل) فإتضح بأن التوقيف كان من أجل التحية والسلام .
إتفت العبدلله لرجلي المرور الذين كانا لا يزالان يقفان بالقرب منه وخاطبهم قائلاً :
– أنا مفتكر زولكم ده وقف العربية عشان مظلله زعاوز يعمل ليهو مخالفة
– العربية دي معروفع لينا بتاعت مسؤول وده ولدو
– وعشان عربية مسؤول ما بتسألوهو؟
– نعمل شنو المسؤولين ديل كمان في زول بيتكلم معاهم؟
– يعني هسه إنتو القوانين دي ما بتطبقوها على الجميع؟
– والله يا أستاذ إنتا براك شايف؟

في تبريرهم لإزالة تظليل عربات المواطنين يقول المسؤولون بأن التظليل يمكن أن ترتكب بواسطته جرائم نكراء أقلها الافعال الفاضحة والخادشة للحياء (ده لو ما إرتكاب الفاحشة نفسها) !!
طيب وعربات المسؤولين ؟ مع إنو ده سؤال منطقي وموضوعي والجميع مفروض أن يكونو سواسية أمام القانون إلا أن الرد ربما يكون من شاكلة (ياخي المسؤولين ديل كمان بيعملو كده)؟
لذلك نحن نهدي الفقرة التالية لرئاسة شرطة المرور المكلفة بإزالة تظليل عربات المواطنين زغض النظر عن عربات المسؤولين :
يقول الخبر الذي أوردته صحيفة الجريده عدد أمس السبت على لسان الأستاذ كمال رزق إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم أنه طالب برفع الحصانه عن وزير ولائي تم ضبطه مخموراً وبصحبته فتاة أجنبية داخل سيارته (المظللة طبعن) وذلك بشارع النيل..
أنتهي الخبر وبهذا سادتي الأفاضل يتضح لنا كيف أن المسؤولين ديل بشر (ذينا وواحد) يمكنهم أن يسيئوا إستخدام التظليل ويرتكبو من خلف سواده المعتم كل أنواع الموبقات والمهلكات .. يعني الواحد في العربيه ممكن تكون ( معاهو بت وكمان سكران) !

هل سترفع عن هذا الوزير الولائي الحصانه ونشاهده في محكمة النظام العام وهو يجلد (حداً) والسوط يهوى على مؤخرته وللا حكاية (الجلد) دي حصرياً على (الغلابه) ناس قريعتي راحت !!

كسرة : يا سعاده مدير المرور : يا نظلل كوووولنا .. يا (ما) نظلل كووولنا !!

كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و؟

[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. يا استاذ جبرا اسالك بالله تبحث لينا في الرقم الهندسي لخريجي كلية الهندسة المعمارية بجامعة المستقبل اها كسرة نمرة خمسة
    وووو+و

  2. والله سلامتك يا استاذ جبرا والناس كرامتك المهم صحتك فقط وشيل الكسرات دي وركز في صحتك الدنيا فانية والحكومة كمان لامركز طبي ولاحديث بس شوف لينا موضوع الرقم الهندسي لخريجي كلية هندسة العمارة من جامعة المستقبل الله يديك الصحة والعافية
    وووووووو+و

  3. بالله يا جبره ما تخمنا، لو سألت العسكري كان إنت زاتك عمل ليك مخالفة في التدخل غير المشروع

  4. [SIZE=5]نســــــــــــخ
    وعربات المسؤولين ؟ مع إنو ده سؤال منطقي وموضوعي والجميع مفروض أن يكونو سواسية أمام القانون

    هؤلاء يجب أن يطأهم القانون تحت رجله ….فالمفترض إنهم قدوة ![/SIZE]