فدوى موسى

ماذا يدور في بحر أبيض..؟


[ALIGN=CENTER]ماذا يدور في بحر أبيض..؟ [/ALIGN] د. فدوى ..

احترامي وتقديري لك

الأسبوع المنصرم أقامت الهيئة الشعبية لتنمية النيل الأبيض جمعيتها العمومية وانتخبت مجلساً للأمناء ولجنة تنفيذية لدورة قادمة وترأس مجلس الأمناء الأستاذ عثمان الهادي ابراهيم، والهيئة الهدف من إنشائها يتجلى في اسمها وهو تنمية بحر أبيض الذي أنهكه المرض واستوطنه الفقر، على الرغم من وجود الإمكانيات القادرة على تغييره ليصبح من الولايات الأولى من حيث الاستقرار والتنمية، ولكن واقعها يغني عن سؤالها، لذلك جاءت فكرة إنشاء الهيئة من نفر كريم تزدحم دواخلهم بحب ولايتهم وليس مدنهم وقراهم فحسب، فلهم منا خالص الشكر.

ولكن الملاحظ في الجمعية العمومية من حيث الحضور فهو لم يكن بالعدد الذي توقعته وبحكم حضورى الدائم لجمعيات روابط المناطق وبالمقارنة مع عمومية روابط المدن والمناطق لا علاقة بالحضور، فالعدد لا يتناسب مع حجم الولاية البشري، ولكن الذي خفف عنا وجود شخصيات من أبناء الولاية المحترمين والنافذين ورموز في الخارطة السودانية فمنهم الحكوميون ورجال الأعمال وأساتذة الجامعة وأرسل صوت عتاب لكل من علم بموعد انعقاد الاجتماع ولم يلب النداء، خاصة الروابط والمنظمات التابعة للولاية ولأن العمل في نهاية أمره يرجع لتقديم خدمة وتنمية للولاية سواء عبر جمعية أو رابطة أو منظمة.. وأقترح أن يكون هناك تنسيق وتواصل كامل بين الهيئة وجميع من يتطوع لخدمة الولاية من خلال منفذه أو منبره مع إبقاء جميع الروابط والجمعيات والمنظمات بحالها القديم في إدارتها وطريقة عملها.

ختاماً من يريد تقديم نفسه لخدمة الغير فيضع في الاعتبار أن عليه أن يتحلى بالصبر وطول البال والتحمل للنقد الهادف منه والهدام، ووضع الولاية كأولوية ومحاربة التحزب والقبلية داخل العمل العام لأنها ذات فعالية سريعة في إجهاض (أحلام باكر) فلتبق بحر أبيض في دواخلنا وأن نقدمها على خاصتنا وتقبل الله منا أعمالنا مع وافر الشكر والتقدير لكل من يحمل هم الولاية.

الطيب الطاهر الشيخ السماني

التعليق:

شكرا الأخ الطيب الطاهر الشيخ على التواصل وحقيقة ولاية النيل الأبيض تحتاج للمزيد المزيد من التحلي بالعزم والصبر حتى تستطيع ان تنهض بجهد أبنائها الصبورين والمجتهدين.. خالص الحب والود لولاية بحر أبيض الصامتة.
سياج – آخر لحظة العدد971