رمضان أحمد السيد

الهلال يتسبب في مجزرة مريخية في منتصف الموسم لأول مرة


[JUSTIFY]
الهلال يتسبب في مجزرة مريخية في منتصف الموسم لأول مرة

الأزرق ليس فيتا كلوب يا مدرب الغربان

تصريحات الفرنسي جاءت في وقتها ليكون الرد من المدرجات والمستطيل الأخضر

لاعبو الهلال يقبلون التحدي وسيكونوا حاضرين في الموعد في الجمعة المباركة

مدرب مازيمبي لا يعرف شيئاً عن جمهور الهلال ولاعبيه في المهام الصعبة

طائرة مازيمبي الخاصة رسالة لمجلس الهلال فالفرق الكبيرة تسعى لراحة اللاعبين

الحضري فشل في المحافظة على تقدم فريقه بهدفين في الشوط الاول ليعود الزمالك من بعيد

الادارة الفنية للهلال عليها الاحتياط لشباب الزمالك قبل السفر الى القاهرة الأسبوع القادم

العين الاماراتي والاتحاد السعودي يبلغان ربع نهائي أبطال آسيا

*حملت الأخبار الواردة من معقل الفريق الكنغولي مازيمبي فمدينة لوممباشي تصريحات المدرب الفرنسي باتريس كاريتون المتفائلة عقب الفوز بلقب الدوري المحلي في مباراة الاحداث والموت التي شهدها ملعب العاصمة كنشاسا..

*الفرنسي وفي لحظات فرح غامر أطلق للسانه العنان وحيا لاعبيه بالانتصار والفوز باللقب وقال ان الظروف التي لعب فيها فريقه ستكون مشابهة لمباراة الخرطوم أمام الهلال السوداني يوم الجمعة وقال بأن العناصر التي حققت الفوز هنا قادرة على الفوز هناك..

*مع كامل الاحترام والتقدير لتصريحات الفرنسي وحديثه في اعقاب الفوز على غريمه فيتا كلوب لكن اعتقد جازما بأن الفرنسي خانه التقدير رغم القناعة بأن التفاؤل شيء طبيعي في مثل هذه الاحوال ولكنه لا يعرف الهلال وجماهيره وما يفعله بها مثل تلك التصريحات الاستفزازية..

*صحيح ان مازيمبي الكنغولي سبق له الحاق الهزيمة بالهلال قبل عدة سنوات وبخماسية الا ان الهلال نفسه كان قريبا من قلب الطاولة والتأهل للنهائي عندما عاد بعد اسبوعين وحقق انتصاراً عريضاً على مازيمبي في عقر داره في ملعب لوممباشي بهدفين نظيفين واهدر مهاجمو الهلال اكثر من سبع فرص اضمن تلك التي ولجت الشباك والغريب ان الهلال كان يمكنه حسم بطالقة التأهل في شوط اللعب الاول بعد ان وصل مرمى الحارس المخضرم كديابا مرتين وأهدر خمس سوانح أخرى..

*مدرب مازيمبي لم يسمع بتحديات مدربين سبقوه في الخرطوم ولم يعرف ماذا حدث لهم ، ومؤكد ان تصريحات الفرنسي معني بها جمهور الهلال واللاعبين والبرازيلي كامبوس وجهازه المعاون..

*الرد يجب أن يكون عمليا داخل الملعب من اللاعبين وفي المدرجات من جماهير الهلال التي ستزحف مبكرا صوب استاد الخرطوم بعد غد الجمعة لمساندة اللاعبين وتحفيزهم لتحقيق الانتصار وهز الارض تحت اقدام لاعبي مازيمبي..

*تصريحات الفرنسي للغربان جاءت في وقتها لتخرج كل التحدي لدى لاعبي الهلال الذين يعشقون مثل هذه التصريحات وسبق وان استفز مدرب نسراوة النيجيري اللاعبين والجمهور وكان الرد قاسيا بثلاثية ولا احلى عوضت خسارة الذهاب ومن ثم ابتسمت ركلات الحظ للازرق ليصعد للدور ربع النهائي في ابطال افريقيا وأيضا مدربا الملعب المالي وليوبارد الكنغولي في المرحلتين الاولى والثانية للنسخة الحالية وكان الرد عند الجمهور في المدرجات واللاعبين في المستطيل الاخضر..

*حلت بالخرطوم ليلة أمس بعثة فريق مازيمبي الكنغولي بطائرة خاصة كما تعود هذا الفريق السفر عبر الطيران الخاص لكل العواصم والملاعب في افريقيا وهي الصفة التي تميز اندية عديدة من عمالقة القارة الافريقية على شاكلة الترجي وغيرها..

*ادارة الهلال عليها الاستفادة من هذا الدرس والترتيب لسفر بعثتي الهلال للعاصمة الكنغولية كنشاسا بطائرة خاصة وكذلك لرحلة لوممباشي لمواجهة مازيمبي في الجولة قبل الاخيرة لاياب الأبطال في الدور ربع النهائي..

*السفر بالطيران الخاص يصب في مصلحة الفرق الكبيرة ويمنح اللاعبين راحة أفضل مما يشكل عنصر قوي لتوفير الطاقة للمستطيل الأخضر..

*لأول مرة في التاريخ يتسبب الهلال في مجزرة شطب في الند المريخ كما جاء في الاخبار أمس..

*والسؤال المهم اين سيجد المريخ لاعبين ليقوم بعملية شطب جماعي وان كان هنالك تركيز على المحترفين لا اعتقد بأن التسجيل سيتعدى لاعبين اثنين على أكثر تقدير..

*الاخبار الواردة من القلعة الحمراء أشارت الى ان قائد الفريق سعيد السعودي سيكون أول المغادرين للكشوفات خلال الساعات القليلة القادمة..

*قائد المريخ من اللاعبين القلائل الذين تحملوا الجلوس علي دكة البدلاء دون ان يثير المشاكل كما يفعل بعض اللاعبين ولم نر او نقرأ يوماً تصريحاً سالباً لهذا اللاعب في الصحف الرياضية او غيرها..

*تفرد(ق سبورت) باخطاء تحكيم القمة بالصورة والتغطية المميزة اثار اعجاب الكثير من المتابعين..وهنالك العديد من وجهات النظر والمشاركات المختلفة حول تحكيم القمة سنتطرق اليها لاحقاً باذن الله.

لحن الختام..

*عاد الزمالك المصري أمس من بعيد وعادل خسارته لشوط اللعب الاول بهدفين نظيفين..

*اصرار شباب فرقة القلعة البيضاء يؤكد ان هذا الفريق سيكون خطرا يهدد مسار الهلال في الابطال ولابد لجهاز الهلال الفني دراسة فريق الزملكاوية جيدا قبل السفر الي العاصمة المصرية الاسبوع القادم..

*بالمناسبة حارس مرمى وادي دجلة المخضرم عصام الحضري ولم تفده الخبرة في المحافظة على تقدم فريقه في شوط اللقاء الاول بهدفين للاشيء لتستقبل شباكه هدفين ويهدر لاعب الزمالك ركلة جزاء ارتطمت بالقائم ولم يتصدى لها الحضري..

*العين والاتحاد السعودي يحجزان مقعديهما في ربع نهائي أبطال اسيا عقب فوزهما في مباراتيهما أمس..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. [SIZE=5]اي هلال يتسبب في مجزرة المريخ فماذا كنت ستقول اذا الهلال انتصر في اخر مباراة انت تكتب بعقلية مشجع بسيط ارجو ان تكتب بنظرة كاتب رياضي غير منحاز. لكن يمكن ان تدخل الاستاد تشجع الهلال عسى ولعل ان يزيل الصفر الاقليمي والدولي[/SIZE]

  2. علاقه رمضان فى الكتابه والتحيلل زى علاقتى باللغه الصينيه خليك رئس مجلس ادره مالك مال الكتابه كمان ليك عين تتكلم عن مازيمبى وقال غلب الطاوله العبره بالخواتيم انتو طرتوا ياحمام العبر النتيجه النهائيه