زهير السراج

غير قابل للخسوف


غير قابل للخسوف !!
اليوم يومك يا هلال لتبرهن أنك لا تؤتى من جنوب او شمال، من أغسطس أو يناير أو نيسان، من أنجولا أو نيجيريا أو السنغال، لأنك قاهر الابطال !!
* نعلم أن المهمة صعبة وعسيرة ولكنها ليست مستحيلة، ففى ديارك وبين أهلك والملايين التى تشدو باسمك لا يوجد مستحيل، لانك قاهر المستحيل !!
* كنا نتمنى أن تكون الظروف التى تدافع فيها عن سمعتنا الكروية وتحلق بنا فى سماء الانتصارات وتسكب الافراح فى دنيانا المعتمة الحزينة التى لم تعد تغشاها الفرحة الا بك أنت وصديقك اللدود الاحمرالمتوهج، أفضل كثيرا من الظروف الحالية التى غابت فيها القيادة واستنسر البغاث وصرت بلا ربان !!
* الكل يعلم انها أيام شاقة عليك، وان من يجثم على صدرك ويقبض بخناقك، أثقل من أى ثقل فى هذا الكون، وما تتحمله من عنت وصلف وحشف وسوء كيلة، لا تتحمله أندية العالم مجتمعة، ولكنك بتاريخك المشرق ومجدك التليد وارادتك الصلبة والملايين الذين يهيمون بك ويبذلون كل رخيص وغال من أجلك، قادرعلى اجتياز المحنة وتجاوز العقبات وتحمل الالام وتسجيل الانتصارات ونثر الفرح فى القلوب والدروب من ( علايل ابروف للمزالق قدلة يا مولاى حافى حاق فى الطريق الشاقى الترام ) من الجنينة الى قيسان ومن نمولى الى أسوان .. ( موش بس حلايب ) !!
* وأنت يا سيدى قادر على ذلك ، بل أكثر !! ألست سليل البعانخية والترهاقية والبجراوية والكنداكية والمغراوية والعلوية والفونجية والسنارية والمهدية والختمية والازهرية والاكتوبرية والابريلية، وكل ما يحلو لك وبك من ممالك وأزمنة وعصور تعلو فيها الهمم وتتجدد الامجاد وتحلق بناعاليا أجنحة النصر !!
على أجنحة الفجر ترفرف فوق أعلامك
ومن بين أكمامك تطلع شمس أعراسك
انت نسيج الفدا هندامك
وانت نشيد الصبح كلامك وعطر أنفاسك
* ليس صعبا عليك ان تنتصر يا سيد الانتصارات ويا سليل الامجاد، برغم الظروف الصعبة التى تعيشها ونعلم ونفهم كم هى قاسية وشاقة عليك، ولكنك أهل للتحدى، وقمرغير قابل للخسوف، وهلال .. قدرك ان تكون هلالا ونورا وضياءا للبلايين فى مشارق الارض ومغاربها، اجتمعت عليك السحب والغيوم والهموم أو تفرقت، وليس لك خيار غير ان تهل وتسطع وتنتصر باذن الله وهتافات الملايين من عاشقيك ومحبيك والمتيمين فى محرابك الأبدى !!

drzoheirali@yahoo.com
مناظير – صحيفة السوداني – العدد رقم: – 2009-04-30


تعليق واحد

  1. لهذه الكلمات المنمقة ولهذا التشجيع الانيق واكراما لهذا العشق الجميل نتمني الفوز
    لهلال الملايين الازرق الفتان رغم أنني من عاشقي الاحمر الفنان … لكنه اليوم هلال
    السودان نأمل أن يسر بالنا وبالكم دكتور زهير .. لك التحية ومتعك الله بالصحة والعافية ..