رمضان أحمد السيد

النتائج أكدت قوة مجموعة الهلال الحديدية


[JUSTIFY]
النتائج أكدت قوة مجموعة الهلال الحديدية

الترجي من جولتين فقدهما وخسر ست نقاط

تأمين نقاط الأرض والظفر بنقاط الخارج يقود لنصف النهائي

الخسارة الخارجية يجب ان لا تحبط الأهلة والمشوار لا يزال طويلاً

بعض الكتاب يسعى لاحباط اللاعبين والمشوار لا يزال طويلاً

لاعبو الهلال لم يكونوا في يومهم أمام الزمالك

نتطلع لعودة نزار العالمي والشغيل الفدائي وعمر المدفعجي

دفاع الهلال عكس الترجي لم ينهار بعد الهدف الاول

كاريكا ماركة مسجلة لتسجيل الاهداف خارج الارض

لابد من تفعيل العرضيات والاستفادة من طول قامة وقدرات لاعبي الهلال

لاتنحروا خليفة العائد بعد غيبة فقد أدى دوره وكان أفضل من غيره

الدروس والعبر من البطولات والدوريات الخارجية

*تساوت فرق مجموعة الهلال الأربعة الهلال ومازيمبي والزمالك وفيتا كلوب في النقاط بعد جولتين بثلاث نقاط لكل فريق يؤكد قوة هذه المجموعة وتقارب مستويات فرقها..

*جولتي مرحلتي الذهاب في الدور ربع النهائي اثبتت حقيقة حرص الفرق الاربعة المتنافسة على حصد نقاط الارض والجمهور وحصد النقاط وكان لها ما أرادت وفاز كل فريق في مباراة ملعبه وخسرت التي لعبت خارج القواعد..

*بينما شهدت المجموعة الثانية لا نقول مفاجآت ولكن هنالك فرق خسرت على أرضها وفي مقدمتها الترجي التونسي احد اقوى الفرق المرشحة لنيل اللقب في نهاية المطاف وأيضاً خسر ذات الفريق مباراته الثانية على الاراضي التونسية رغم ان المباراة لعبت باسم فريق أهلي بنغازي الليبي الذي ظل يوالي تفجير المفاجآت هذا العام..

*بعد جولتين من مرحلة الذهاب في المجموعة الاولى تساوت الفرق الاربعة لتبدأ الجولة الثالثة من أرضية واحدة وستبحث الفرق المتبارية عن التفرد لحصد المزيد من النقاط لفك الارتباط..

*الآن وقبل بداية الجولة الثالثة والاخيرة في مرحلة الذهاب على الهلال ترتيب الاوضاع وفق ضرورة مواصلة رحلة الانتصارات على ملعبه وبين جماهيره في السادس من الشهر القادم امام فيتا الكنغولي والبحث عن كيفية الحصول علي نقاط مباراة الاياب في الاراضي الكنغولية لأن نقاط خارج الارض ستؤهل الهلال للدور نصف النهائي بعد ان خسر فرصة الحصول عليها امام الزمالك مؤخرا..

*خسارة الهلال الاخيرة بالاراضي المصرية أمام الزمالك المصري يجب أن لاتحبط الاهلة كما يحدث الان في الشارع الهلالي..

*الخسارة أمام الزمالك يجب ان لا تحبط الجماهير الهلالية التي ظلت علي الدوام تحدث الفارق في مباريات الفريق وآخرها اللوحة الرائعة التي رسمتها في استاد الخرطوم ليلة القبض علي مازيمبي الكنغولي في تلك الملحمة البطولية، والآن ينتظرها دور اكبر بعد نحو عشرة أيام أمام مواطنه الاخر فيتا كلوب في ختام مرحلة الذهاب الافريقية..

لاعبو الهلال اعترفوا بأنهم لم يكونوا في يومهم في مباراة الدفاع الجوي وهذه محمدة وأدب جديد يجب ان نشكر عليه اللاعبين لأنهم اكدوا مقولة اللاعبين الكبار عندما تخسر انديتهم لمبارياتها في المنافسات المختلفة..

*اعتراف لاعبي الهلال بسوء الاداء أمام الزمالك يعتبر محمدة ويؤكد انهم احسوا بالتقصير ما يعني انهم سيجتهدون في بقية المباريات لتعويض خسارة القاهرة..

*بعض الاقلام والكتاب يحاول احباط اللاعبين والحديث عن اشياء من الخيال ومثل هذه الكتابات تؤثر سلبا على اداء اللاعب في قادم المباريات علما بأن مشوار الفريق لا يزال طويلا ويتطلب التماسك والارتفاع فوق الصغائر والعمل من أجل دفع عجلة الهلال للأمام..

*بعد اعتراف لاعبي الهلال بالتقصير في لقاء الزمالك نتطلع لعودة نزار العالمي لسابق مستواه وتألقه الذي وضعه في مصاف ترشيحات المدربين الذين وصفوه باللاعب العالمي.. وأيضا نتطلع لعودة الشغيل المقاتل والفدائي الذي حجز مقعده في تشكيلة الهلال في زمن وجيز..وعودة المدفعجي عمر بخيت الى دوره القيادي في توجيه زملائه داخل الملعب وأيضاً صواريخه التي طالما أسعدت الجماهير الهلالية..

*محمدة أخرى كشفت عنها مباراة الزمالك بأن دفاع الفريق لم ينهار بعد الهدف الاول المبكر الذي أحرزه الزمالك في مرمى جينارو مع العشر دقائق الاولى عكس دفاع الترجي الذي انهار وقبل هدفا ثانيا بعد الهدف الاول من اهلي بنغازي..

*مباراة القاهرة اثبتت حقيقة ان القناص وافضل وأغلى لاعب سوداني مدثر كاريكا يعتبر ماركة مسجلة في تسجيل الاهداف خارج الارض وسبق وان صعد بالهلال للدور ربع النهائي بهدفه الذي اودعه شباك حارس ليوبارد الكنغولي بملعبه بمدينة دوليسي في مرحلة دور الـ(16)..

*كاريكا سيكون له دوره المؤثر في تسجيل الاهداف خارج القواعد والمساهمة في فك الارتباط بين فرق المجموعة الحديدية للهلال في حال التعادل في النقاط كما يحدث الآن قبل ختام مرحلة الذهاب..

*هنالك ملاحظة جديرة بالاهتمام وصنعت الفارق للهلال في مباريات عديدة فالاستفادة من العرضيات تشكل احدى نقاط القوة بالفريق وسبق وان سجل بها عدد من اللاعبين اهدافا حاسمة..

*في مباراة الزمالك وجد اكثر من لاعب كرة عرضية لم تتم الاستفادة منها وابرزها عرضية كاريكا المقشرة للمهاجم المالي كواليبالي والتي أهدرها بسبب الشفقة بعد ان سيطر عليها بمهارة عالية.. وسنظل نعزف على هذا الوتر بالاستفادة من القامة العالية للاعبي الهلال حتى يتحقق المنشود ويتمكن الجهاز الفني للهلال من رفع قدرات لاعبيه في الكرات العرضية..

*خليفة رغم ابتعاده الطويل عن اللعب الا انه لم يكن سيئا وكان أداؤه افضل من غيره وعلينا ان لا نذبحه فقد إجتهد كثيرا في المباراة وعلينا تشجيعه وتحفيزه ليقدم الأفضل في مباراة فيتا الكنغولي بعد أيام, ولكن المفاجأة تمثلت في هبوط مستوى أداء السنغالي سيليمانو سيسيه وهو اللاعب الذي دخل القلوب بمستواه المتطور من مباراة لأخرى منذ ارتدائه شعار الفريق..

لحن الختام..

*متابعتنا للدوريات الاوربية يجب ان تتعدى مرحلة المشاهدة فقط وعلينا الاستفادة من الدروس التي تقدمها تلك البطولات الكبيرة والعالمية..

*بطل أوربا السابق انهار في مباراته على أرضه برباعية امام ريال مدريد رغم ان الفريق البافاري يمتلك افضل اللاعبين في اوربا وأفضل مدرب الاسباني بيب جوارديولا..

*كذلك اتلتيكو مدريد الاسباني الذي انهار أمام الريال بالاربعة رغم تقدمه المبكر ومحافظته على هدفه حتى الوقت بدل الضائع ليخسر أغلى لقب..

*وماذا نقول عن الرجاء المغربي وصيف أبطال العالم الموسم المنصرم بوداعه البطولة الافريقية مبكرا وفقد فرصته محليا في تمثيل المغرب هذا العام في ذات كأس العالم للاندية..

*الريال ضمن مقعده في كأس اندية العالم القادمة بالمغرب والبقية تأتي..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد