كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

من يرافق مازيمبي للمربع الذهبي!؟



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
من يرافق مازيمبي للمربع الذهبي!؟

الجولة الرابعة تحدد معالم الطريق تماماً!؟

نيلسون الغاني المكسب الأكبر وأمل الهلال في المجموعات

كيف نتأهل لنهائيات كأس العالم ونحن لا نمتلك محترف واحد!؟

هلال سوداني انطلق من الخرطوم للدوريات الأوربية والآن في نهائيات كأس العالم !!؟

الأندية المحلية وحدها ليست بالمقياس للمنتخبات ودونكم الجزائري !

تاهت نهائيات الكاف من تحت أقدامنا فكيف نفكر لأبعد من ذلك !؟

صراع القارات يلعب لصالح افريقيا وغانا تكشف السر الخطير

ألمانيا وغانا وصراع الأشقاء.. ونيجيريا بالفرصة الواحدة،!؟

انطلاقة المونديال هل تبوح بقائمة أخرى من المصابين!؟

. الطرد في المونديال يطال المشاهير..على من الدور في البرازيل!؟

# وصل الكثيرون لقناعات بان مازيمبي الذي لم يخسر حتى الان علي ملعبه من جولتين الأقرب لبلوغ المربع الذهبي بجانب اعتقاد سائد وكبير ان هناك 6 نقاط لهذا الفريق مضمونة، نقاط الهلال على ملعبه، ونقاط فيتاكلوب، بصرف النظر عن نقاط الزمالك بمعنى ان تأهل مازيمبي المتصدر الان يأتى حتى ولو من بوابة المركز الثاني ،ويبقى السؤال المطروح من يرافقه،،اولا علينا الجزم بأن موضوع الصدارة في الدور الاول ليس بالمقياس طالما ان الفارق بينه والآخرين في نطاق ضيق كما انه حتى الان لم يكسب اي نقطة من خارج ملعبه، وأمامه جولتان مثل الهلال، فقط يختلف عنه الهلال انه فرط بالخرطوم وتعادل،، ولنفترض ان ذلك صحيحا وانه ضمن التأهل فمن يرافقه من المجموعة، ونقولها بالواضح ان فرص الجميع متساوية، وسيحسم ذلك بصورة شبه قاطعة من خلال الجولة الرابعة،عندما يستقبل الزمالك مازيمبي، ويستقبل فيتاكلوب الهلال ،وبعيدا عن صراع النقاط والاحتمالات في الكثير من الحالات عمل الهلال خارج ملعبه وحقق ذلك بل فاز على مازيمبي ذلك الفوز الذي لم يقدر عليه اي فريق لعب بعد الهلال هناك، والهلال مع ذلك يعرف كيف يسجل خارج ملعبه، كما حدث في اخر لقاءين رسميين ،ليوبار،والزمالك، إذن فرصة الهلال في التأهل والعودة من بعيد تتوقف على مباراته في مواجهة فيتاكلوب، الذي خطف مننا التعادل في الزمن القاتل لأننا اعتمدنا على هدف يتيم وعلى فكر كامبوس الذي قيد هجومنا،يومها ،ويومها لقاء الزمالك ومازيمبي يهمنا في المقام الكبير، وكل النتائج المتوقعة والمحتملة قد تلعب لصالح الهلال لو فعل شيئا امام فيتاكلوب.

#. والحديث عن الهلال وماهو مطلوب منه لتصحيح الأخطاء والمحافظة على الأقل يتطلب ذلك الكثير والذي يبدأ بالجهاز الفنى ثم اللاعبين واستشعار المسئولية ويتطلب ذلك معسكر خارجي قريب من الأجواء الكنغولية.

#. وبخصوص التسجيلات التكميلية فان المكسب الأكبر من خلالها الغاني نيلسون والذي يمكن ان يضيف وكذلك لابد من تأهيل سيدي بيه ليكون اكثر فاعلية مع سيسيه والذي لم يكن أدائه مطمئنا امام الزمالك.

#. نعود ونقول ونؤكد بأن الهلال لم يودع بعد ولا يزال في قلب المعمعة ،فقط يتطلب الامر من لجنة التسيير كيفية قيادة المعركة.

# كاس العالم

#. نتفق مع الكثيرين في انه لن تقوم لنا قائمة في كاس العالم ونتأهل للنهائيات ما لم يكن لنا محترفون على مستوى في الدوريات الخارجية او العالمية ولنقل تحديدا الأوربية،ودونكم الان منتخبات القارة الافريقية،احتراف وإنما،ولكن يبقي السؤال كيف الوصول لذلك،البعض استفاد من الهجران القديمة والمولد في اوربا وسلك طريقه بعد تدرجه في الفرق والمنتخبات السنية، والبعض الاخر استفاد من المدارس السنية والأكاديميات والبعض الاخر من خلال النهائيات الافريقية رغم الفرص الضيقة ومشاركات المحترفين ، وهناك من يعتمد على الكشافين ووكلاء اللاعبين، وهكذا، ويمكن هنا ضرب المثل ببطولات الشان على أساس فرصها الكبيرة بمشاركة المحللين وقد خرجت الكثيرين ، ويكفى ان منتخب الجزائر المتواجد حاليا في البرازيل يضم نجم بطولة الشان التي نظمناها قبل عدة سنوات اللاعب هلال سودان ،ايوه اسمه كده سوداني وكمان هلال ،هذا اللاعب بعدها انتقل واحترف في اوربا والآن احد الأعمدة الرئيسية للجزائر ،وبالمناسبة الجزائر تمتلك مجموعة أخرى من المحترفين لم يجدوا لها طريقة وعلى رأسها الطرف الشمال للسد القطري بطل كأس الامير والممثل لقطر في ابطال أسيا ووصل لربع النهائي في انتظار الهلال السعودي انه اللاعب نزير بلحاج والذي اختير أفضل لاعب ونجم الموسم في قطر2014 وكان قد شارك في مونديال جنوب افريقيا، وجاء الاختيار من نجوم الدوري القطري فقط للعب لخويا بوفرة،،أين نحن من كل هذا مع العلم ان ممثل الجزائر وفاق سطيف في ابطال افريقيا لم يتم اختيار اي لاعب منهم للمنتخب.

#. ويقول كثيرون بأن بطولات الكاف المحلية ،الشان، ونهائيات أمم افريقيا، أصبحت عصية علينا فكيف نحلم بنهائيات كاس العالم.

#. في النهاية نقول بأن المنافسات الافريقية سواء على مستوى الأندية او المنتخبات هي التي تقود للاحتراف والذي يقود بدوره لمنتخبات قوية وكبيرة ومن الواضح عنصر الفهم الاحترافي والتدريب له دوره بجانب الاعداد القوي من خلال أقوى الدوريات.

# لحن الختام

#. نعم تاهت نهائيات الكاف من تحت أقدامنا، فكيف نفكر لأبعد من ذلك !؟

# الفوز الكبير للمنتخب الغاني وديا على منتخب كوريا الجنوبية وبرباعية نظيفة، كشف التفوق الواضح للقارة السمراء على قارة اسيا، ومن المفترض ان يفتح هذا الطريق لمنتخبات القارة في المواجهات المماثلة، خاصة المنتخب الايفواري ساحل العاج عندما يواجه اليابان ،!؟ ونيجيريا عندما تواجه ايران وإذا كانت البطاقة الأولى في هذه المجموعة محجوزة للأرجنتين والمرشحة لبلوغ النهائي فان نيجيريا ستنافس مع ايران منتخب البوسنة والهرسيك ،،

وهكذا تبدو مهمة الجزائر سهلة امام كوريا الجنوبية ولكن هناك منافسين عنيدين روسيا وبلجيكا.

# والطريف في الامر ان غانا صاحبة الاكتشاف الخطير تلعب في مجموعة حديدية لا تضم اي منتخب من اسيا ،حيث تضم ألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة، وتذخر المجموعة بالكثير من الغرائب ،فيقود امريكا المدرب الألماني كلينسمان مدرب ألمانيا في بطولة 2006،كما ان غانا في مواجهتها بألمانيا سيكون العنوان العريض لقاء الأشقاء جيروم بواتنج نجم البايرن مع ألمانيا وكيفن برانس بواتينج نجم شالكا مع غانا.

# تنطلق النهائيات وبعد العديد من الغيابات للإصابات يخشى الكثيرون مع الانطلاقة الا يشاهدون نجوما في حجم ومستوى رونالدو وكوستا وسواريز وفيدال وغيرهم من اسماء كبيرة حامت حولها الشكوك، فيكفي غياب ريبري من فرنسا،وريس من ألمانيا.

# وإحصاءات المونديال تتحدث عن أشهر حالات الطرد والتي اكتسبت شهرة لانها طالت كبار اللاعبين أمثال ماردونا، بيكهام ورونالدينهو ،وروني وتوتي وزين الدين زيدان ،وسواريز، تري لمن يكون الدور في البطولة الحالية، !؟
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        مازيمبى سيتصدر المجموعة لانه سيكسب فيتا فى المبارتين
        فيتا سيخرج لانه سيفقد نقاط مازيمبى الست ولن يكسب خارجيا سوى نقطة الهلال
        ستبقى مباراة الهلال والزمالك الاخيرة هى الفاصلة لتاهل الثانى
        على الهلال ان يعمل ان يدخلها بفرصتى الفوز والتعادل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس