رمضان أحمد السيد

الارباب وحقيقة الصراع مع المدرب المقال دوسانتوس!


[B][ALIGN=CENTER][SIZE=4][COLOR=darkblue]الارباب وحقيقة الصراع مع المدرب المقال دوسانتوس! مجلس الهلال يحمل رئيس النادي مسئولية المدرب الاجنبي الجديد .. الجماهير الهلالية تقدم السيرة الذاتية لعدد من فطاحلة التدريب المشاهير .. أسرار جديدة ومثيرة للانسحاب المتوقع للهلال من سيكافا .. النيل ونجاحات اخرى وكرنقو في المنتخب على حساب مدافع المريخ الزومة [/COLOR][/SIZE][/ALIGN][/B] *نخشى ان نطالب الهلال صراحة بالانسحاب أو عدم المشاركة من اساسه في بطولة اندية سيكافا التي ينظمها المريخ. فيقوم الارباب يعلن مشاركة الهلال!!
* فات علينا ونحن نشير الي اسباب عدم مشاركة الهلال بان المريخ سيتكفل بكل شئ في البطولة من اقامة واعاشة وترحيل للفرق وحتى (الحكام) والنثريات وغيره!
* كنا نحلم حقيقة بمثل هذه الدورة لانها مفيدة للهلال ومفيده للمريخ ولكن آثارها خاصة السلبية بالنسبة للفريق الذي يخسر لايمكن تلافيها خلال اسبوع من انطلاقة لقاء القمة هلال مريخ!
كما ان الهلال ودع الحظ مع اعفاء مدربه.. والمريخ بعد حظ المستوي وراس المجموعة سيكون حظه اكبر في احراز البطولة التي سيدفع من خلالها المليون ومائتي ألف دولار.
* لا اتفق مع من قال بان ليس من مصلحة الهلال انجاح بطولة لفريق منافس للهلال.
* بالمناسبة العقلاء من المريخ (تحت تحت) لايريدون مشاركة الهلال من اساسه!!
* بالمناسبة كيف سيشارك الهلال وهو بدون مدرب؟!!
* وكيف يشارك الهلال وكبار لاعبيه محبطون من الابعاد من المنتخب الوطني؟.
* بالمناسبة ما كان للخواجة استيفين مدرب المنتخب ابعاد موسي الزومة ولو لا انه مصاب!
* ويابخت النيل بالمكاسب العديدة من الممتاز المركز الثالث ثاني افضل دفاع بعد الهلال. واثنين من نجومه مع المنتخب الوطني اسحق كرنقو ومنتصر فرج الله.
* رجاءات سكرتير سيكافا وحدها لاتكفي ومشاركة الهلال في البطولة.
* والرجاءات جاءت معها تمنيات منه بان يحقق الهلال بطولتها!!
* فليطلقوا عليها بطولات الرجاءات والتمنيات.
* وحتى مازيمبي لم يعلن موافقته النهائية حتى الان.. وكذلك زيسكو الزامبي كمستضافين من خلالها!!
* معقولة ياسيكافا بطولة منصرفاتها تعادل 10 مرات قيمة جوائزها!
* وضح ان بطولة سيكافا فقيرة فقط في جوائزها!!
وصدق من قال بطولة المجاعة!
❊ المد الجماهيري يتزايد والرفض التام لصائد الهزائم
* وفي كل يوم يزداد المد الجماهيري والرفض الهلالي من الجماهير للمدرب صائد الهزائم.
والغريب رسائل كثيرة يطالبنا اصحابها بان نبلغ الاحتجاج والاعتراض رئيس الهلال
* المشكلة ان رسائل كثيرة معظمها من الرياض والامارات يرفضون التعاقد مع هذا المدرب.. لانهم شافوه وشاهدوه!
* بالمناسبة احدهم من جدة قال بانه مستعد للتكفل بنفقات المدرب البرازيلي كامبوس وهو محمد عثمان الفحل
* وهناك رسالة من القطب الهلالي فخري احمد وسيرة ذاتية عن المدرب كامبوس وحتي من شيكاغو ارسل القطب الهلالي محمد وقيع الله (قنديل) رسالة وسيرة لعدد من المدربين.
* هذا طبعا بخلاف العديد من الرسائل القصيرة والتي رأينا ان ننشرها عبر الموقع الالكتروني للصحيفة.
* والمصيبة ان عددا من مجلس ادارة الهلال يقولون بانهم غير مقتنعين باعفاء دو سانتوس ، حتى نقتنع بالمدرب صائد الهزائم ولكنهم يتعذرون ويقولون ان ملف التدريب واللاعبين الاجانب من اختصاص رئيس النادي شخصياً
* كثيرون من ذوي القرب لموقع القرار والجهاز الفني يقولون بان المدرب لم يكن في كل مرة يصر على سماع او السماح بالتدخلات في شأنه ، بدليل أن رئيس النادي عندما احتد معه بشأن البرازيلي كواريزما دي سوزا على ان لايشركه في المباريات كان المدرب يصر عليه ويشركه باستمرار على اساس انه الاكثر نجاحاً.
* والطريف في الأمر ان المرة الوحيدة التي تدخل فيها الارباب في شأن المدرب وادخال مهند الطاهر كان بديلا للاعب سولي شريف صاحب اشهر مشكلة وقضية وراءها الارباب.
* لحبنا للارباب وماظل يقدمه لوحده من دعم وجهد ووقت وصحة حتى وصل الهلال الى ما وصل إليه نريده مع الشأن الفني والتدريبي الا يكون صاحب القرار لوحده.. نخشى عليه من هذا التعديل والتبديل الذي ليس له مبرر وقامة المدرب الجديد والعواقب الوخيمة!
* قالها كثيرون كيف لفريق جماهيري كبير مثل الهلال ان يدربه مدرب مغمور كل الفرق التي دربها مغمورة وغير جماهيرية في السعودية نعرف الهلال والنصر من الرياض وفي جدة الاتحاد والاهلي . فهل يمكن ان يقارن الهلال هلال الملايين وفريق القرن في السودان بالشباب أو الوطني من السعودية ودبي الفجيرة من الأمارات!
* كيف لمدرب لم يسبق له التدريب في الادغال الأفريقية ولايعرف شيئا عن نجومها وطبيعة فرقها واجوائها وجماهيرها ان ينجح؟!
* مشكلة الارباب انه ورط من قبل الذين رشحوا له هذا المدرب المتواضع والمغمور وغير المحظوظ.
* ومشكلة الأرباب انه فاجأ الجميع بهذا المدرب ؟! لم يترك مساحة ليعرف التفاصيل وأدق المعلومات والاخفاقات!!
* نعم هناك متسع من الوقت ليراجع رئيس الهلال امر التدريب ويختار من السير الذاتية الرهيبة لعدد من كبار المدربين من فرنسا والبرتغال والبرازيل وغيرها .. وكخدمة من »قوون« رأينا ان نتناولهم عبر الصحيفة وموقعها الالكتروني ..
تهمنا في النهاية مصلحة الهلال واستقرار الهلال وجماهير الهلال !
* فرصة تاريخية ونادرة للهلال صاحب التجربة والخبرات ان يحقق البطولة هذه المرة ويسعد جماهيره..
* ومع ما سيتحقق من حوافز مليونية والمشاركة في كاس الاندية العالمية يمكن ان تهون وتعوض كل الاموال الطائلة التي يمكن ان تصرف في مدرب ممتاز صاحب انجازات ونجاحات وعلي الاقل تجارب في الادغال الافريقية او غيرها مع المنتخبات الكبيرة او الفرق الكبيرة.!
لحن الختام
* في التأني السلامة وفي العجلة الندامة ..!
* الان اصبح علي الهلال ان يضع شروطه للمشاركة في سيكافا..
* ومفخرة للأهلة ان يتابعوا اليوم نهائي الدوري المصري في مباراة لا تقبل القسمة علي اثنين بين الاهلي والاسماعيلي .. وكيف لا ومدرب الاسماعيلي خريج مدرسة الهلال وكذا مدافع الفريق الموزمبيقي داريوكان.!
* اسخر والبعض يقول بان الهلال بدون ملعب .. فما يجري الان سيغني الهلال عن ملاعب كل الدنيا ويمكن للفرق القادمة من الخارج ان تعسكر وتقيم تدريباتها بالهلال ،فبجانب الملعب الرئيسي ، يجري العمل في الملعب الرديف .
وبالامس كانت البشريات من رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير وهو يعلن عن تكفله بالسور الجديد الداخلي القادم من بلجيكا ..
وكذا معتمد امدرمان د. الفاتح عز الدين وهو يعلن تكفله باضاءة الملعب الرديف..
والمضمار الداخلي ضمن العرض وعكس الصورة الزاهية للملعب »ليس للجري« سيكون حاجة غير تسر الناظرين .. من رأي بالامس ليس كمن سمع!
والنفرة قاربت المليار من دعم عيني ومالي ..
وتحية للجنة ورجالاتها بلا فرز برجاس ، العقيد حسن ، مولانا ماجد ، فكري ، عبد الباقي ، صلاح الشفيع ، خلف الله موسي والقائمة تطول.
* بالامس كنا اكثر حرصاً في جمعية الصحفيين الرياضيين بجانب الرئيس الاخ احمد محمد الحسن والاخ ياسر عائس وميرغني يونس ان نشارك في لقاء الوالي بالاعلاميين وكانت مداخلتنا عبر الزميل احمد محمد الحسن ، التركيز علي المدينة الرياضية والتنسيق مع الوزارات المختصة لاكمال واتمام العمل .. لاهمية الرياضة ودورها فكانت الاجابة شافية والاهتمام اكبر من والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر والتي تطالعون تفاصيله كاملة علي الصفحات الداخلية .
* عاجل الشفاء لوالد الارباب صلاح ادريس .. فالرجل من خلال آخر زيارة له بمستوصف فضيل شديد الوله بصحيفة قوون وما يكتب عبرها !! وكان اكثر حرصاً للتعرف بنا كما روي لنا الارباب بنفسه ، وقدمنا له ابناؤه عبد الكريم وخالد ومعتز .. نتمني له الشفاء العاجل.
* وكذلك عاجل الشفاء لزميلنا الصنديد الاخ مصطفي ابوا لعزائم الرجل الاجتماعي من الدرجة الاولي والذي يرقد بمستشفي الشعب.
* كما نتمني لفني الكمبيوتر مالك عباس عاجل الشفاء بعد العملية الجراحية التي اجريت له بمستوصف فضيل .
* كفارة وسلامات للجميع مع تمنيات الصحة والعافية.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6364
ramadan9910@yahoo.com



تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *