الفاتح جبرا

الهيئة العليا للتضرع والاعتكاف


[JUSTIFY]
الهيئة العليا للتضرع والاعتكاف

إبتسم فأنت في هذا العهد المتوضئ .. ثم ابك ما شئت من البكاء .. ثم أضحك ملئ فيك .. وتأكد أنك قمت بربط حزام الأمان وحزام الفقر وحزام البنطال فربما من الفرفرة والإنفعال (ينملص) فتنكشف سؤتك فيكون سؤ الختام ، ثم تخير لك (صينية) ناصية تفتح على خمس شوارع وكوبري واطلع برجلك اليمنى حتى تكون من أصحاب اليمين الذين ينهبون بشمالهم حتى لا تعلم يمينهم وهم في غيهم سادرون وما إن تتوسط (الصينية) قم (بالتحلل) الاصغر وذلك بالتخلص من (القميص والفنيلة) أما التحلل الأكبر فأتركه حتى تقرأ هذا الخبر الذي تناقلته الصحف مؤخراً
عضو المجلس التشريعي لولاية الخرطوم / عبد القادر محمد زين قال مطالباً ( يجب إعطاء الجميع إجازة للإعتكاف لله فى العشر الأواخر من رمضان والتفرغ للدعاء لغزة ) .. البيه العضو البرلماني المحترم يطالب بأن يعطى اعضاء المجلس التشريعي إجازة للتفرغ للإعتكاف فى العشر الأواخر والدعاء لغزة !

العبدلله يضيف إلى مطالبة النائب المحترم أن يكون الإعتكاف متواصل بداية من العشر الأواخر من رمضان الحالي وحتي يتم تحرير فلسطين أو يرث الله الأرض ومن عليها (أيهما أقرب) على أن يتم إنشاء هيئة للإعتكاف والتضرع لغزه تكون مهمتها الإعتكاف والتضرع والدعاء ، وتقليصا للمصروفات ونسبة لحالة التقشف الحكومى (الما شايفنو) يتم دمج هذه الهيئة في الهيئة العامة للحج والعمرة ليصبح الإسم بعد الدمج هو (الهيئة العامة للحج والعمرة والإعتكاف والتضرع لغزة) حتي إذا ما حان الدور على (حلب) لتخليصها مما هي فيه من قتل وترويع وإحتاجت إلى تضرع (مسؤولينا) للخروج مما هي فيه تغير الإسم إلى (الهيئة العامة للحج والعمرة والإعتكاف والتضرع لغزة وكمان حلب) .
لم يكن إقتراحنا بدمج الهيئة العليا للإعتكاف والتضرع مع الهيئة العامة للحج والعمرة إعتباطاً إذ أن أنسب مكان لمقر رئاسة الهيئة هو الأراضي المقدسة تلك البقعة الطاهرة التي يستجاب فيها الدعاء.
تتلخص مهمة الهيئة العليا للإعتكاف ولتضرع في التخطيط والمتابعة والتنفيذ فهي التي تقوم بترشيح النواب البرلمانيين المعتكفين وتجهيز تذاكر السفر لهم من وإلى الأراضي المقدسة مع تسليم المسؤول المعتكف نثريات (إعتكاف وتضرع) علاوة على تسليم أسرته (بدل إعتكاف وتضرع) لتسيير أمورها أثناء فترة غياب راعيها .
من أجل توفير ميزانية معتبرة للهيئة العليا للإعتكاف والتضرع تقوم وزارة المالية بفرض د/ا/ت (دمغة إعتكاف وتضرع) تضاف إلى دمغة كنانة والرهد والقناة السودانية والشنو ما بعرف
تقوم الهيئة سنوياً بعمل مسابقة للدعاء حيث يتم إختيار الدعاء الفائز الذي يتم التضرع بواسطته والذي من شأنه أن يمطر إسرائيل وأمريكا ومن لف لفهما بوابل من اللعنات .
لتعود النواب الأفاضل على النوم في الجلسات يجب أن تعقد لهم الهيئة قبل سفرهم كورسات مكثفة للتخلص من هذه العادة (البطالة) لأنو (النوم ما بمشي مع السهر والتضرع) وكده
يمنع منعاً باتاً للنائب المعتكف التحدث بالموبايل لزوجاته الأربعة أثناء فترة إعتكافه (وخاستن السغيرونه) لأنو الإعتكاف يعني الإنقطاع عن (مباهج) الدنيا وكده
من أجل أطفال وشباب غزه (ما دارفور) وللمساعده في عمل الخير هذا وبالتعاون مع شركات الإتصالات والشركات الكبري يتم سنويا توفير (حقيبة معتكف) تحتوي على عدد من العراريق والسراويل والطواقي وبشكير وفتيل ريحة مع نسخة من كتاب الدعاء الفائز، (تلاقيها بعد شويه في سوق ليبيا)
بعد إنتهاء (الدورة البرلمانية الإعتكافية) لمجلس ولاية الخرطوم تعود (البعثة التضرعية) ليتم إبتعاث بعثة من ولاية اخري .
بعد أن يتضرع كل الأعضاء في كل المجالس التشريعية لكل ولايات السودان (وما فيش نتيجة)
يتم إبتعاث نواب البرلمان الإتحادي وكوووولها يومين تلاته تضرع وتحصل المعجزة وتلاقو (غزه في الخريطه مافي ) !!

كسرة : أعتكفوا وإتضرعوا شوفوا لينا بالمرة معاكم (غسان) ده مشي وين؟ عالم ما بتخجل !!

كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(و+و+و+و) ؟
[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد