الفاتح جبرا

املأ البيان السنوي


[JUSTIFY]
املأ البيان السنوي

أعلنت ولاية الخرطوم درجة الاستعداد القصوى ووضع قوات الشرطة في حالة تأهب وعلقت العام الدراسي بعد أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ضربت الخرطوم فجر يوم_________ الموافق _________ ، وألحقت سيول أضرارا متفرقة من الولاية .

وشوهدت العشرات من الأسر خاصة في منطقة _________ تخرج أمتعتها بعد انهيارات في المنازل أو توقعات بتهدمها نتيجة لأمطار بلغت كمياتها_________ ملم. وضربت السيول قرى _________ و_________ و_________ و__________ ودمرت العديد من المساكن، مع توقعات بتعرض الأجزاء الشرقية للولاية إلى سيول.
هذا وقد تجمعت المياة في بعض الشوارع الرئيسه كشارع _____________ وشارع__________ وشارع__________ وبعض الكباري والانفاق ككبري ___________ ونفق ________________.
هذا وحطت فى مطار الخرطوم عدد _______طائرة اغاثة تحمل _____ طنا من المعينات الانسانية لمساعدة متضررى الامطار انفاذا لتوجيهات سابقة اصدرها امير قطر الشيخ تميم بن حمد بمساندة الحكومة السودانية لمواجهة اثار السيول والامطار.
وعانت الأجزاء الـ _________ من مدينة ________ من أمطار غزيرة وانقطاع للتيار الكهربائي وسمعت أصوات الاستغاثة تصدر في بعض حارات ______، وأدت العواصف التي صاحبت الأمطار لإقتلاع الأشجار واللافتات المعدنية، ما شكل خطرا على حركة السير في طرق العاصمة.
وحسب هيئة الإرصاد الجوية فإن ولاية الخرطوم وسائر ولايات السودان شهدت زيادة معدلات الأمطار التى تراوحت بين________و ______ ملم، ما أدى إلى ارتفاع مناسيب النيل الأمر الذي يهدد قاطني الضفاف على النيلين الأزرق والأبيض.
هذا وقد قام والى ولاية الخرطوم يرافقه الدكتور ___________ وزير __________ والدكتور ___________ وزير ___________والدكتورة ____________ وزيرة____________ ومعهم عدد من القيادات التنفيذية بتفقد الأسر المتضررة جراء الأمطار الأخيرة ووجه سيادته وزارة البني التحتية لمعالجة المشكلات الناجمة من السيول .
كما ثمن سيادته مجهودات وزارة البني التحتية في تأهيل المصارف الرئيسية التي ساعدت في إستيعاب كميات كبيرة من السيول التي فاقت قدرتها الإستيعابية مشيداً بجهود المواطنين والنفرات التي نظموها في تصريف المياه كما طمأن المواطنين أن الولاية ستقوم بمعالجة كافة المشكلات والوقوف مع المتضررين وتقديم الدعم اللازم مؤكداً إستقرار الإمداد الكهربائي والمائي وانسياب حركة المواصلات والعمل بالمخابز وأشار سيادته أن أن السيول قد تسببت في وفاة _______ من المواطنين كما تسببت في الأضرار لعدد (____) منزلاً تضرر كلي و عدد (_____) منزل تضرر جزئي وأن عملية الحصر مازالت جارية لمعرفة الأضرار بصورتها النهائية .
كما قرر والي الخرطوم رفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى وتكوين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة بكل الوحدات الادارية بالولاية والبالغ عددها ____وحدة وتحريك كل الآليات من الغرفة المركزية الى غرف المحليات لمنحها الحرية في الحركة، مع منح الوحدات حق إزالة أي معيقات تمنع تصريف المياه.
كما قرر الوالي أيضاً وضع قوات الدفاع المدني والانقاذ النهري في حالة الاستعداد القصوى ووضع قوات الشرطة في حالة استعداد بنسبة ______% تحسبا لأي طوارئ في اعقاب توقعات الارصاد الجوي باستمرار موجة الأمطار الغزيرة حتى نهاية شهر ___________.

كسرة : طبعن مع صورة الوالي وجماعتو وهم يخوضون في الطين !!

كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(و+و+و+و) ؟
[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. وشوهدت بعض ادوات الاغاثة في بعض اسواق مدينة الخرطوم … وقال والي الخرطوم ان حكومته غير مسؤولة عن انهيار المنازل لانها كانت مبنية في مجاري السيول لان الحكومة السابقة وزعت لهم الاراضي في مجري السيل ولان حكومة جاءت قبل اربعة سنوات فقط

  2. انا واحد من مواطنى مدينه الخرطوم ارشح السيد الفاتح جبرا واليا على ولايه الخرطوم ليه……
    الراجل جاهز و الفورم بتاعوا بعد الكارثه حيكون فى يد الموطنين و كل واحد حيقول ( و الله دى حكايه)