كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال عال العال .. المريخ يعاني وضربة جديدة في العجب ..



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]قبل قمة 18 يوليو .. الهلال عال العال .. المريخ يعاني وضربة جديدة في العجب .. قمة المريخ ومازيمبي اصبحت حقيقة [/ALIGN]
* يتواصل وبنجاح تام المعسكر الإعدادي للهلال في مدينة الانتاج الإعلامي.. ومن خلال التمارين والاعداد والنتائج وصل الفريق لمرحلة كبيرة ومتقدمة.
* الكل متألق والكل في تنافس شديد.. والاجمل في كل هذا خلو كشف الفريق من اية اصابات.. والاجمل ايضا ان المدرب اعاد الروح لعدد من اللاعبين الذين تألقوا واجادوا خاصة خليفة والذي وجد ضالته في الطرف الايمن بعد ان كان مرشحا للشطب.
* كان من المفترض ان يصل الهلال مساء اليوم ليواصل معسكره هنا ويواجه المقاولون العرب بالجمعة والاثنين ولكن برنامج سيكافا ورفض الاتحاد لاقامة المباراة بالجمعة جعل رئيس الهلال وبالتشاور مع المدرب ومن خلال المعسكر الغاء العودة والتأمين على مواجهة المقاولون حسب البرنامج الموضوع بالجمعة هناك في المعسكر وبعدها يعود الفريق بالسبت ليواجه المقاولون في مباراة ثانية بالاثنين مالم تحدث مستجدات جديدة أو اخرى.
* اعتقد ان الهلال اضحى اليوم اكبر المستفيدين من خلال معسكره بعد ان واصل الفريق انسجامه وحقق أكبر فوز على فريق شرس من الدوري الممتازالمصري وهو اتحاد الشرطة وستكون تجربة المقاولون فرصة للمدرب للمزيد من التجريب والوقوف على مستوى اللاعبين خاصة سادومبا الذي لعب جزءا بسيطاً من لقاء الشرطة وكذلك كابوندي الذي تعرض لاعتداء في الصدر حال واكماله المران ولكنه اليوم أكثر قوة.
* والهلال محظوظ بعيداً عن ضغوط سيكافا ، ومايتعرض له المريخ من ضغط واصابات وسط لاعبيه، وخسر المريخ بالأمس حتى قضية ريتشارد والتي اعيدت للدكتور كمال شداد صاحب الرأي الواضح فيها واول اجتماع لاتحاد الكرة بعد لقاء القمة ، ٢٢ يوليو وبالتالي يتأكد غياب اللاعب عن كشوفات المريخ.
* وحتى الأمس لم يقنع محترف المريخ الجديد الدافي الجهاز الفني والجماهير واستبدل بعد الشوط الاول الذي منح من خلاله الفرصة.
* وخسرالمريخ جهود العجب الذي تجددت اصابته القديمة.
* وحتى قلق ربما لا يلحق بلقاء مازيمبي في نصف النهائي. والاسوأ من كل هذا تراجع مستوى عدد من محترفي المريخ او عدم اكتمال اللياقة والجاهزية وعلى رأسهم وورغو.
* ومعروف ان المريخ سيواجه تحديا صعبا في مواجهة مازيمبي لتحديد الفريق المتأهل للنهائي بعد ان تخطي الفريق عقبة الرواندي بصعوبة بعد ان حرق اعصاب جماهيره .. ولقاء مازيمبي يعتبر الاصعب بحكم جاهزية واعداد هذا الفريق وانتصاراته الكاسحة وبالستات وكأنه يقول للمريخ مافيش حد أحسن من حد ، وان كانت ستات المريخ جاءت في دور مبكر وامام فرق ما انزل الله بها من سلطان.
* والمريخ يعاني قبل القمة وهو يفتقد نجمه بله جابر.
* هكذا ندخل في حمي لقاء القمة المرتقب.
* وهكذا بدات الفوارق تظهر هنا وهناك بين الطرفين.
* والهلال يعيش اليوم في استقرار خاصة بعد ان اشترى الارباب كرت سادومبا واستلم الفريق الجنوب أفريقي صاحب الكرت كل استحقاقاته والبالغة نصف مليون دولار والتي كانت اشارت لها قوون من خلال الصحافة الجنوب افريقية ويتوقع وصول الكرت اليوم أو غدا الخميس.
❊ لحن الختام
* قالها البعض باننا جرجرنا المريخ حتى يواجه مازيمبي.. وأليس المريخ يبحث عن إحتكاك واعداد جاد.. ففيم المشكلة؟..
وحتى لو حدثت الهزيمة فالفائدة في كشف الأوراق ومعالجتها للمرحلة القادمة وانا هنا لا اتحدث عن لقاء القمة المرتقب وانما الجولات الاخرى للمريخ.
* اعتقد ان المريخ كسب من خلال سيكافا عودة الحارس اكرم الهادي سليم والذي ليس لاي احد دور في ذلك سوى اللاعب نفسه الذي اصر على المشاركة.
فقط نعيب على اللاعب سرحانه الكثير وخروجه عن مرماه ولولا العارضة لسجل الرواندي هدفا اسطوريا من وسط الملعب،.
* كابوندي خطف الأضواء واكد نجاح الصفقة رغم إدعاءات البعض بانه ليس له نادي..
.. وماذا عن المغربي؟!!!
* دفاع الهلال ومن خلفه الحارس المعز محجوب اضحى من أكثر خطوط الهلال ثباتاً وتفوقاً والعديد من الخيارات والبدائل.
.. وخط الوسط مزحوم بالنجوم أصحاب المستويات الثابتة.
.. وفي خط المقدمة الخيارات مفتوحة مابين الأجانب والمحليين .. وهناك ايفوسا وسولي شريف للطوارئ.
.. وناس النعيم والفاضل وبركية للمستقبل.
* عوض عابدين ، علي الخضر اهلة قطعا الاجواء من ارض المهجر في جدة والدوحة للوقوف خلف الهلال ومشاهدته والاطمئنان عليه من خلال معسكره وقد اشادا به واندهشا لمستواه العالي… وقالا انه اصبح على كل لسان وافراد الجالية السودانية في القاهرة.
* إرهاصات بان المريخ بدأ في مفاوضات مع نجم مازيمبي مابوتو.. لماذا التفكير في مابوتو وللمريخ لقاء مع مازيمبي غدا الخميس.. اتمنى الا يكون صحيحاً ماسمعناه…
* كامبوس وفي فترة قصيرة وبرغم انه لم يلعب ضد المريخ الا انه كشفه وتابعه عبر سيكافا والمنتخب وبعض الشرائط واضحى يعرف كل كبيرة وصغيرة.. لذلك يأتي التوظيف الصحيح للاعبين والخطط وطرق اللعب المختلفة والمهام الخاصة وبعض المعالجات.
* بالمناسبة كامبوس وضع خيارات لأكثر من تشكيلة مريخية متوقعة!
* برر الدكتور كمال شداد من خلال لقاء خاص لقناة دبي سر العداء أو عدم الارتياح مابينه وبين الصحافة والمدربين واللاعبين والمشجعين.. البروف تحدث بثقة وفخر عن تجاربه وعمله في الصحافة وفي التدريب وما تم على يديه وكذلك في الإدارة وتناول الكثير من الأمور المتعلقة بالكرة العربية والاتحاد العربي ومستقبل الكرة في السودان وتنظيم أمم افريقيا للمحليين.. أمن على الملاعب والمدن والفنادق .. ولكنه تخوف من الناحية الإعلامية وعمليات النقل التلفزيوني ولا توجد في السودان سوى عربة تلفزة واحدة.
* رحب قدامى لاعبي الهلال بقيادة جكسا بالوفاق ولم الشمل الهلالي من خلال لقاء اللجنة بهم.. وتتواصل لقاءات اللجنة في ذات الاطار مع العديد من القطاعات الهلالية الاخرى.
* غدا نعود بمشيئة الله وجولة ساخنة من عشاق التواصل فقد طال انتظار البعض.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6410
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الأستاذ الصحفى رمضان

        بعد التحية

        قرات مقالك و اعتقد ان المريخ عندما يواجه فرق من خارج الوطن على كتابنا قبل مشجعينا ان يقفوا الى جانبه لا ان نسخر او نهبط العزم و المريخ يا سيدي الفاضل اكبر من هذه المهاترات و بدلا ان تشغل بالك بهذه الامور ارجو ان تنتبه للهلال و ان تدرك ان الهلال ايضا لم يقابل حتى هذه اللحظة فرق من العيار الثقيل حتى يكتشف المستور – كنت اتمنى مناشدتكم ان يقف الهلال و المريخ في خندق واحد و ان يستجلبو فرق من شمال و غرب افريقيا في شكل دورة حتى نتعرف على مكامن القوة و الضعف في الفريقين – نلاحظ الاهلي المصري ذهب الى المانيا في دورة كبيرة حتى يعد فريقه للمواجهات المرتقبة
        سيدى الفاضل .. اتمنى دوام التوفيق للفريقين في المشوار المرتقب

        الرد
      2. 2

        الأستاذ رمضان
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        ان الصحافة امانة وصدق قبل الانتماء والولاء لجهة ماء فالمدح والغزل في فريق الهلال سيظهر قريبا بانك كنت منحاز بدون مبرر فالمباريات الودية والمعسكرات لا تقارن بالمباريات التنافسية
        لقد ذكرت بان المريخ سيفقد جهود بعض لاعبيه فلم تذكر بان الهلال سيفقد جهود علاء الدين يسوف
        لقد ذكرت ان شداد له عداء مع الصحف واللعيبة والمشجعين ولم تذكر عداءه مع صلاح ادريس
        اذا كان المريخ فقد العجب فله من اللعيبة من يسد الغياب مثل قلق ولاسانا والشغيل وسعيد السعودي والدافي ووارغو ومصعب وغيرهم من الشباب

        انا لست صحفي ولكن قارئ فأرجو ان تحرموا القراء فإنهم يميزون بين الكاتب الصادق والكاتب المتعصب لجهة ما
        هذا والله اعلم وصلى الله على الحبيب المصطفى وكفى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس