زهير السراج

عك وإشانة سمعة


[ALIGN=CENTER]عك وإشانة سمعة!![/ALIGN] * الاعلام الرياضى الذى يطلق عليه الناقد الرياضى الاستاذ عبد المجيد عبد الرازق ( إعلام المشجعين)، كان هو والسيد رئيس نادى الهلال السبب الاول للعك الكروى الذى شاهدناه أمس فى أستاد المريخ بين الهلال والمريخ فى أولى مبارياتهما فى دورى الثمانية للبطولة الافريقية، فقد وظف هذا الاعلام كل إمكانياته من أجل تحويل المباراة الى معركة حربية ليس لها أدنى علاقة بكرة القدم بكل فنياتها وأخلاقياتها وأهدافها المعروفة، كما أن السيد صلاح إدريس بتشكيكه العلنى فى نزاهة الحكام وتصريحاته الصحفية السالبة فى هذ الامر جعل لاعبى فريقه يدخلون المباراة وكأنهم فى مواجهة مع الحكم وليس مع فريق المريخ، لدرجة أن لاعبين، أحدهما الكابتن هيثم مصطفى صاحب الخبرة الطويلة فى الملاعب، نالا البطاقة الصفراء فى بداية المباراة على الاحتجاجات غير المبررة على قرارات الحكم، بالاضاف إلى انفعالات وتوترات واحتكاكات مدرب الهلال التى كادت تتسبب فى طرده من المباراة، وحدوث كارثة لا يعلم إلا الله مداها لو أصاب أحد الفريقين المرمى خاصة فريق المريخ الذى كان أكثر هدوءا من الهلال، ولعب على الكرة أكثر من الارجل !!

* لا أدرى هل فى قانون الاتحاد الافريقى أو الدولى ما يعاقب (الإدارى) الذى يشكك فى نزاهة الحكام بدون أن يملك الدليل، خاصة إذا كان هذا الادارى هو رئيس النادى الذى يخوض المباراة، ويعمد الى إطلاق التصريحات الصحفية الصارخة حول نزاهة الحكام الامر الذى يمكن ان تترتب عليه عواقب وخيمة مثل حدوث شغب يفضى الى فقدان الارواح والممتلكات والإخلال بالأمن، لو أحرز الفريق الخصم هدفاً اختلفت حول صحته التقديرات ، او حتى لو كان الهدف صحيحا بما لا يدع مجالا للاجتهادات ولكنه قد يكون الحجة لإنفجار النفوس التى تحمل الكثير من الغضب والثورة بسبب تصريحات خرقاء واتهامات ليس لها أساس!!

* توقعت أن يكون السيد صلاح إدريس أكثر حكمة قبل مباراة الامس، خاصة أن معظم التكهنات كانت لصالح الهلال بعد الانتكاسة المفاجئة لفريق المريخ فى بطولة سيكافا، كما أن سيادته قد إكتسب الخبرة الكافية التى يجب أن تجعله يتصرف كرئيس لناد مرموق ، ولكنه أصر على تخييب حسن ظنى فيه بالتصريحات الخرقاء حول حكام المباراة الامر الذى كاد يفسد الاجواء منذ اللحظات الاولى بسبب الشعور العدائى تجاه الحكم الذى دخل به لاعبو الهلال الملعب ، كأن بينهم وبين الحكم تاراً “بايت”، وكل ذلك بسبب تصرفات غير حكيمة وغير مقبولة من رئيس النادى !!

* حمدت الله أن المباراة انتهت بالتعادل وخرج المشجعون الى بيوتهم سالمين تامين ونامت الخرطوم هادئة ، وشكرا للحظ ولحارس الهلال المعز محجوب اللذين وقفا سدا منيعا أمام هجمات المريخ المرعبة فى شوط العك الثانى !!

مناظير
drzoheirali@yahoo.com
جريدة السودانى،18يونيو، 2009


تعليق واحد

  1. نشكك في نزاهة الحكام و.. نزاهة التعداد و.. نزاهة الانتخابات ( مقدما ) و نزاهة نتيجة لاهاي بالنسبة لابيي وبرضو ( مقدما ) و … يبدو لي – والله أعلم – أن المسألة بالنسبة لنا ليست مسألة ازمة ثقة بين أطراف وانما مسألة انعدام الثقة في النفس …اللهم هدي سر النفوس في وطنا النهتف باسمو ونقول يا .. يعيش وليس لنا سواه من وطن ..

  2. دكتور زهير .. سلام وتحية
    ماذا كنا نتوقع من رئيس الهلال واعلام المطبلاتية والمشجعين ان يقولوا غير ما قالوه ؟ فكل اناء بما فيه ينضح فلا انا ولا انت ولا غيرنا من محبي الهلال يستطيع ان يغير طبائع النفوس المريضة بامراض كثر ، مثل حب السلطة والظهور والشوفينينة ووو.. لقد خسر الهلال اول امس بسبب هذه الاخطاء فاصاب لاعبي الهلال في مقتل بالنفخ الزائد وانهم الفريق الذي لا يقهر !! فصارت النتيجة اكثر من مضمونة .. فاجانب الهلال هم اعظم لاعبي العالم !! فكيف يهزم مثل هذا الفريق ؟؟؟ ثم كانت طامة الرئيس الكبرى بالهجوم على التحكيم فادخل لاعبيه للملعب وهم يشعرون بانهم يخوضون مباراة ضد ااثنتي عشر لاعبا (الحكم ولاعبي المريخ) !! شفت كيف العالم دي بتخدم في المريخ وهو في اسوأ حالاته !! احيانا يا دكتور ينتابني احساس قوي بانو الناس ديل غواصات مريخية مدسوسة في نادي الهلال ! ! من كترة ما حيرونا معاهم !! لازم نعدل في لائحة الترشح لرئاسة الهلال والمريخ من حيث الشهادات العلمية والخبرات الادارية الطويلاة المشهودة بالكفاءة وشهادة ابراء ذمة لاموال المرشحين من جهات محايدة دولية معروفة حتى نرتاح من الباحثين عن المجد على اكتاف الهلال . ودمتم