ثورة القـــرود الحُرّة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]موازية للفهود الحرة.. والكانوا من ضمن التمرد بشرق السودان في فترة من الفترات.. ثورة القرود الحرة.. قرود كسلا حرمت من مصدر رزقها (مكب النفايات).. نقلوهو.. من المكان المعتادة تاكل منو وتلقط رزقها.. نقلوهو وهي ما خبرت مكانو عشان تلحقو.. صبرت كم يوم وجاعت.. والجوع كافر.. وإياكم وثورة الجياع.. مدمرة.. وتشيع الفوضى.. نقلو مكب النفايات مع إقصاء كامل للقرود وردة فعلها.. والح يبقي عليها شنو؟.. جاعت القرود في مدينة كسلا وبقى ما عندها طريقة غير تهاجم البيوت.. وتخطف.. من الليد.. تختف بالقانون.. يعني جات على القرود المسكينة دي؟.. كتاااااار البيخطفو بالقانون ولو نضمت تحاكم بقانون تاني.. تخطف معتمدة على مواد قانون الرفق بالحيوان.. (من حقها أن تاكل وتعيش وتتناسل.. والينضم واللاّ يطراها وا سجمو.. و.. وا رمادو).. في صحيفة (اليوم التالي).. تابعت أخبار ثورة قرود كسلا.. وعلمت بتكوين لجنة من الخرتوم عشان تمشي كسلا لعلاج المشكلة.. ومساهمة مني في حل المشكلة اقترح خطة من مسارين واللجنة تختار البيعجبها..

المسار (أ): لوري مليان موز يمشي معسكر القرود.. ويدورو اللوري ويمشو برااحة مع غنية زنقار (اللوري دردق بي .. من كسلا لي تسنيّ.. اللوري).. ويشتتو الموز.. بعد كل مئة متر يرمو كيلو موز في اتجاه الحدود الأريترية.. القرود تباريهم.. لحدي ما يصلو أسمرا.. يملصو القرود هناك ويجو راجعين..

المسار (ب): أربعين طشت.. يملوهن مريسة.. يختوهن حول معسكر القرود.. تجي القرود تشرب المريسة الفي الطشاتة تسكر.. والقرد يطشم ويرقد لا ايد لا كراع.. يلقطوهن في أقفاص.. ويجيبوهن الخرتوم.. ويختوهن في سجن دبك و(يبقن لحين السداد).!!

..أها قصرتّ؟؟

وفي خبر قبل يومين بـ(اليوم التالي).. أن اللجنة جهزت تب.. وح تسافر إلى كسلا (للوقوف على المشكلة).. وقال المسعولين إنهم ح يعملو (سمنار).. ويناقشو مشكلة القرود الثائرة.. سمنار؟.. وقومة وقعدة؟.. شوفو يا ناس اللجنة طالما قررتو كدي إياكم ثم إياكم إقصاء أي زول من مناقشة المشكلة.. وناس سبعة زايد سبعة ما تنسوهم.. مافي حزب ينقنق بعدين.. ويلومكم ويقولو انتو ما جادين في الحوار عشان ما سوقتوهم يناقشو مشكلة قرود كسلا.. ويقوم يحرد الحوار كلو ويشيل حالكم ويقعد يكورك إنو الوطن يمر بمنعطف خطير.. بعدين ما توقعو مع القرود أي اتفاقية بدون حضور كل الأطراف.!!

الموضوع داير حل سريع وإسعافي في الوقت الراهن.. بعدين السمنارات والندوات وورش العمل ملحوقة.. غايتو يا ناس الحياة البرية.. تقعدو تتلبدو كدي.. القرود دي بعد شوية تجيب عناقريبها وتسكن مع الناس في بيوتها.. وتلقى القرد واقف لست البيت فوق راسا في التكل وغازي كوعو وينهر فيها (يا ولية بتتمحركي مالك؟.. اللكل دا ما مرق؟).. وممكن يطلقها من راجلا ويعرسها هو.. والمهر والشيلة عليها إن ما عجبكم كمان.!! وكية ليكم سيرة ودلوكة وغنا (والليلة ساير لي بت القبايل يا عديلة ليه).. و(سنة يا ولد.. انت قرد واللاّ سيد بلد ..ووين).!!
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.