كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تجربة مثيرة وناجحة للهلال مع كمبالا سيتي …



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]تجربة مثيرة وناجحة للهلال مع كمبالا سيتي ايفوسا »ميسي افريقيا« حرك الهلال وسجل هدف الفوز بعد دخوله التحكيم الكيني تحامل على الهلال لكنه قدم تجربة مفيدة الحارس وخط الدفاع الهلالي يحافظ على الشباك نظيفة وينال درجة الاجادة والاشادة اليوغندية بطولة سيكافا اعادت سكرتير لجنة التحكيم وماذا قال عن التحكيم الكيني للمباراة؟ [/ALIGN]
قدم الهلال عرضا قوياً ، وصمد امام اليوغندي كمبالا سيتي رغم ظروف الصيام، وخرج في النهاية فائزا بهدف ايفوسا الرأسي الرائع بعد دخوله حيث حرك الملعب وملأه حيوية ونشاطا مع سولي شريف خاصة بعد ان يئست الجماهير من تطاير الفرص أو بصورة اصح ندرتها مع الطريقة شبه الدفاعية التي لعب بها اليوغندي.
* المباراة لم تخلو من مبادرات وسوانح للفريق اليوغندي ولكن خط الدفاع كان قوياً ومتماسكاً خاصة سامي عبدالله العائد وبجواره ديمبا الذي تكسرت تحت اقدامه كل كرات الخصم وتصدى المعز محجوب بفدائية لعدد من الشوارد والعرضيات رغم ان بعض الكرات وعلى مدار الشوطين لم تخلو من خطورة حيث مرت احدى الكرات نتيجة لهجمة مرتدة لكرة أو تمريرة خاطئة لتمر بجوار القائم قبل ان يسجل الهلال هدفه وينجو الهلال من هدف مؤكد.وتكفي هنا اشادة المدرب اليوغندي بخط ظهر الهلال.
* اطراف الهلال اجادت خليفة وحمودة رغم بعض الاخطاء في التغطية أو التمرير نتيجة التسرع. امام الدفاع اجاد مساوي العائد من ايقاف وتألق عمر بخيت الكابتن في غياب البرنس ولعبوا بثبات وامنوا الدفاع كارتكاز وثنائي متفاهم وفي مقدمة الوسط اجاد مهند الطاهر واستمتعت الجماهير بلمساته وتمريراته وملاحقاته للكرة وكان استبداله مفاجأة للكثيرين ولكن وضح من خلال دخول بعض الاسماء في الدفاع والوسط المتاخر خطة المدرب لتأمين الدفاع حيث استبدل ايضا كاريكا بلاعب الوسط ايفوسا.
* واجرى تبديلات عدة سمحت بمشاركة اكبر عدد من اللاعبين خاصة العائد زرياب وصدام الدروشاب وصدام كسلا بجانب جعفر بركية وسولي شريف الذي قدم مباراة كبيرة وأكد انه ومن خلال اللياقة التي يتمتع بها ارهق الفريق اليوغندي واستطاع الثنائي النيجيري ايفوسا وسولي ان يحرك معه امبيلي والذي اجاد في الانطلاق من الجهة اليمنى للهلال وتمرير العرضية على رأس ايفوسا أو ميسي افريقيا ليسجل منها اغلى الاهداف.
* وكان ثلاثي المقدمة مع بداية المباراة قد بذل جهداً كبيراً كاريكا وسادومبا وامبيلي ولكن دفاع كمبالا سيتي والذي يتميز بالقامة الطويلة والاجسام الافريقية المميزة قد قطع الطريق امام العديد من الكرات.
* اعتقد ان التجربة ناجحة رغم قلة الاهداف. وتاخر الفوز ، ولكن مقاومة الفريق اليوغندي كانت في محلها وساعد الهلال اكثر التحكيم الافريقي لبطولة سيكافا ممثلا في حكم الساحة الكيني توماس والذي ضغط على الهلال كثيراً في العديد من المخاشنات للفريق اليوغندي وكذلك انذاره لقائد الفريق عمر بخيت لاحتجاجه العادي اثر مخاشنة عادية بينه واللاعب اليوغندي احتسبها الحكم.
* ونجد الحكم حاول التغاضي عن دفع واضح ضد الهلال من مخالفة احتسبها مساعده واصر عليها ، ونجد الحكم الكيني توماس ايضا احتسابه لمخالفة صحيحة مع ايفوسا وهو في طريقه لمرمى الخصم بعد ان غربل الوسط والدفاع ، لم يمنحه الصالح. وكأنه عاقبه باحتساب الحالة.
* في غياب البرنس وتبديل مهند الطاهر تبادل امبيلي ومساوي التسديدات من الكرات الثابتة ولم يستفد منها الهلال برغم أنها لم تخلو من خطورة خاصة احدى كرات مساوي والتي ارتدت من الحارس ولم تجد المتابعة.
❊ لحن الختام
* التحكيم الكيني للمباراة بقيادة توماس تحامل على الهلال كثيراً وأظن ذلك ان كانت له حسنة واحدة فيمكن ان يفيدالهلال في لقاء كانوبيلارز ..
* وبمناسبة بطولة سيكافا نقول البركة فيها وهي تعيد لنا الحكم الدولي المتقاعد سكرتير لجنة التحكيم المركزية الحكم صلاح أحمد محمد صالح للعمل من جديد .. نتمنى له الإستمرارية وألا يكون ذلك مربوطاً ببطولة البشير لناشئي سيكافا .
* المعز محجوب كان نعم الحارس والقائد والموجه لزملائه وكان صوته يعلو ويسمع في المدرجات وهو ينادي بأسماء زملائه خاصة خط المقدمة وأمبيلي بالتحديد عندما تقطع الكرة أو تمرر خاطئة وتشكل هجمة مرتدة .
* الثنائي النيجيري سولي شريف وايفوسا بعد دخولهما حركا الهلال كثيراً وضغط الفريق أكثر حتى نتج الهدف وطالبت الجماهير بعد المباراة بأن يكون هذا الثنائي أساسياً في لقاء كانوبيلارز .
* أشاد حكمنا الدولي صلاح أحمد محمد صالح بعد نهاية المباراة بأداء التحكيم الكيني حكم الساحة والمساعدين والحكم الرابع الاريتري وقال بأنهم قدموا خدمة كبيرة للهلال خاصة حالة عمر بخيت وهو يحتج باسقاط الكرة بعد احتساب مخالفة عليه لأن ذلك رفض علني على قرارات الحكم ويقول بأن قانون التحكيم يعاقب الذي يلمس الكرة فقط إذا كانت المخالفة ضده .. وقال بان الحالة أيضاً درس لبعض حكامنا لعدم التساهل مع عدد من اللاعبين الذين يمارسون مثل هذا الإحتجاج بصورة أفظع وأكبر ..!!
* تضاربت الأنباء حول زمن لقاء الهلال وكانوبيلارز والأخبار الجديدة تقول بأن الكاف رفض تعديل زمن المباراة وتمسك بالزمن الأول الرابعة بتوقيت نيحيريا ، السادسة بتوقيت السودان ، برغم ان الشركة الناقلة الـ ART لا تمانع في التاسعة مساءً .. لكن في النهاية المباراة ستقام على العشب الصناعي والذي تعود عليه لاعبو الهلال كثيراً بحكم اللعب في إستاد الخرطوم .
* إفتتحت بالأمس دورة الخماسيات التي ينظمها إتحاد الكرة وفاز فريق قوون في أولى مبارياته وإستحق إشادة الدكتور كمال شداد الذي شرف المباراة ..
٠٠ واليوم تفتتح بطولة مواقع العمل بلقاءين حدد ضيوف شرف لهما حسن عبد السلام واحمد اسماعيل زمراوي ، وممثل لإتحاد عمال السودان ..
٠٠ كما تفتتح اليوم بطولة الضرائب الرمضانية بتشريف الأمين العام الفريق عبد الله حسن عيسى وقيادات إتحادات الكرة ومدراء الإدارات في الضرائب والأجهزة الإعلامية .
* إلى أين ستنتهي قضية طارق التايب مع هلال الساحل والشباب السعودي واتحاد الكرة السوداني فيما يعرف بكبري البحر الأحمر بعد ان وصلت القضية للفيفا بعد الإستفسار والتوضيحات التي تمت؟ ..
* مصير شكوى كانوبيلارز مثل مصير ما سبقها من شكاوي وهيلمانة ، والرفض هذه المرة سيكون بصورة أقوى خاصة وأن المرجعية في كل القضية إتحاد الكرة السوداني ..
* تردد بان الكاف اختار طاقم تحكيم ليبي بقيادة جمال اميية لمباراة المريخ وزيسكو بلوساكا، وهذا الامر يستبعد معه ان يدير لقاء الهلال وكانو حكام من ليبيا على نحو ماتردد مؤخرا!
لماذا اصبح الكاف يتستر على حكامه ولا يعلنهم في موقعه على نحو ماكان يحدث سابقاً؟.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6457
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يا أخواننا داير اعرف حاجة واحدة بس الحكام ديل بترصدو الهلال دا ليه من زمن اللراش مرورا بي هزائم مجلجلة يتحدث عنها التاريخ وفي كل مرة يحاول الصفراب فك عقدة صفرهم الدولي يجي الحكام يقتلو املهم هذا والهلال سيد البلد وهلال الابطال وهلال المقبرة وقاهر الابطال وكمان يوم كاتب بدون اي ذرة من خجل متي يحتفل الاهلة بلقب فريق القرن علي رأس عمودك
        السنة دي فرصة مواتية للهلال عشان يبقي بطل افريقيا وقولو هلال الابطال
        قال قاهر الابطال قال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس