النيلين
نور الدين مدني

تظاهرة تربوية في تخريج الأطفال

[JUSTIFY]*احتفلنا بتخريج الحفيد فايد علاء الدين عبد الرازق في رياض الميرغنية العالمية نهار أمس الأول ، رغم تحفظي الشخصي على مثل هذه الاحتفالات المكلفة للأسر، ربما لأننا لم نكن نفعل ذلك أو لأننا لم نحظ بمثلها حتى عندما تخرجنا من الجامعة.
*لكن لابد من الاعتراف بأن هذه الاحتفالات تتضمن جرعة مهمة من التشجيع والتحفيز للصغار على النجاح، كما أنها فرصة للأسر للاحتفال بتخريج فلذات أكبادهم وسط مشاركة جماعية وهم يحضرون تخريج صغارهم ويقفون في نفس الوقت على مواهبهم وقدراتهم.
*من المظاهر الطيبة في هذه الاحتفالات مشاركة الأمهات في البرنامج عبر كلمة لأم تمثلهن وتعبر إنابة عن مشاعرهن تجاه نجاح صغارهن وتجاه أسرة الروضة والأساتذة والمعلمات في محاولة لرد الجميل لهم/ن.
*افتقدت في هذا الاحتفال الراحلة المقيمة حوا الطقطاقة عليها رحمة الله، فقد كانت تحرص على مشاركة رياض ومدارس الميرغنية احتفالاتهم بتخريج ابنائهم وبناتهم وهي تلبس علم الاستقلال الذي ارتبطت تأريخياً بارتدائه.
* إلى جانب كلمات صديقات الروضة والأمهات تضمن الاحتفال فقرات شيقة من أداء الخريجين والخريجات، نشيد العلم أداء مجموعة أبلة شذى، حماسيات أداء مجموعة أبلة سمر، وعالم الخضروات والفواكه أداء مجموعة أبلة غادة، وأبريت دنيتنا الجميلة أداء أبلة منى، وأبريت حبوبة أداء مجموعة أبلة ليمياء، ونشيد باللغة الانجليزية أداء مجوعة أبلة مها مع مس هند، ونشيد ما حقنا ومدحة ونشيد أمي بريدها، ونشيد باللغة الانجليزية أداء مجوعة مس هند وعرض فرقة البالمبو أداء مجموعة أبلة نجلاء.
*كل الفقرات التي قدمها الخريجون والخريجات كانت جميلة ورائعة خاصة أداء المدحة بملابس الدراويش المميزة وفرقة البالمبو بملابسهم وآلاتهم الموسيقية والمجموعة التي أدت نشيد ما حقنا فقد كن منسجمات في أدائهن، وهذه فرصة نحيي فيها اللاتي قمن بتصميم الأزياء الجميلة المعبرة عن كل فقرة.
* من المبادرات الطيبة التي صحبت هذا الاحتفال توزيع بعض الارشادات التربوية والنفحات الروحية لأسر الخريجين والخريجات ورقة أخرى تتضمن أسماء نساء رائدات نذكر منهن على سبيل المثال ملكة الدار عبد الله ود. سعاد الفاتح و احسان محمد فخري وانجيل اسحق جرجس وآسيا محمد توم.
*اختتم الاحتفال بتوزيع شهادات التخرج وسط فرحة الأسر بجني أولى ثمار جهدهم، وهم ينتقلون بهم/ن إلى مرحلة الأساس في حياتهم/ن التعليمية.[/JUSTIFY]

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :

اترك تعليقا