كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مواكب المسؤولين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]هل يستثني قانون المرور السوداني سيارات مواكب المسؤولين من السرعة القصوى ومن السير عكس إتجاه الحركة ؟ بداية هذا السؤال نوجهة للسيد مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم ليجيبنا عليه بأسرع ما تيسر لأن القصة في غاية الخطورة …

وأنت تسير في شوارع العاصمة في أي وقت كان لا تلبث إلا أن تسمع تلك الصافرات المتتالية التي تطالبك بفتح الطريق والتي تحدث إراباكاً في المرور خاصة في حالات الإزدحام وتبدأ الناس (تتضاير) بي جاي وبي جاي حتي تفسح للموكب الذي لا يهمه إن كانت الإشارة (خدرا) وللا (حمرا) وللا (عسلية) فيقوم بقطعها أيا كان لونها و وليس الأمر هذه السرعة التي تتجاوز ما حدده القانون بل تتعداه إذ أنه في أحيان كثيرة عند الإزدحام يقوم شرطي المرور الذي يقود الموكب بإرتكاب مخالفة مرورية (شفتو كيف) تعد من أخطر المخالفات وهي التخريم من الشارع المزدحم الذي يسير فيه للشارع التاني لأنو فاضي و السير عكس إتجاه الحركة (يعكس الشارع) بتلك السرعة الجنونية ، وخطورة هذا الأمر ان السائق الذي يقود سيارته في هذا الشارع (المعكوس) يقود سيارته بإطمئنان لعلمه بأنه لا يمكن أن تأتيه عربه من الإتجاه المعاكس له ، (وما عارف ح تجيهو الحكومة ذاااتا) !
بعيداً عن هذا الخرق الواضح لقوانين المرور وتعريض حياة المواطنين للخطر العبدلله يتساءل .. لماذا كل هذه العجلة؟ هم المسؤولين ديل محصلين شنوووو؟ إذا كانت المسألة هي ضيق الوقت (ولاحقين ليهم مواعيد) فحقو يبدرو شوية أما إذا كانو خايفين من إختلاط عرباتهم الفارهة وسط عربات المواطنين (الكحيانة) أو إعتراض موكبهم من قبل المواطنين فالمواطنون (ما شغالين بيهم) ويتقدمون بوافر الشكر والتقدير لذلك الشخص الذي أخترع (ورق التظليل) الذي يظلل به المسؤولون عرباتهم حتي يحجب وجوههم النيرة من آثار (االنعمة) عنهم .
وبمناسبة التظليل لماذا يسمح به لعربات المسؤولين ولا يسمح به لمن سواهم؟ أليس القانون هو القانون أم إنه يسري على فئة دون الأخرى ؟ ووكت الكلام جاب الكلام والقصة كووولها بقت مرور لماذا يسمح لبعض المركبات التي لا تحمل لوحات بالسير على الطريق (ومرات تكون مظلله) يعني الزول لو (ضربك) لا تعرفو أحمر وللا أخدر وكمان (نمرة ما عندو) ، ربما ينبري لي أحدهم لينفي صحة هذا الأمر من باب (العارف ليهو عربية ذي دي يجيبا) إلا أننا نقولها وبمنتهى الثقة أن هنالك الكثير من هذه العربات التي تجوب شوارع الخرطوم أمام بصر الجميع ومافيش زول بيقول لسائقيها تلت التلاته كم !
نعود لمسألة (مواكب المسؤولين) ونقول أننا لا نظن البتة أن هنالك عرفاً أو قانونا في العالم يبيح ويجيز مثل هذا السلوك الخطر، كما أن القانون يجب أن يطبق على الجميع من دون استثناء ومن دون تفضيل شخص على آخر، فالقانون لا يفرق بين سياسي او مواطن بسيط وقد قرر القانون فرض عقوبات على المخالفين منصوص عليها في قانون المرور والعبدلله يعتقد بأن هذه العقوبات يجب أن تسري على الجميع من دون استثناء !

كسرة :
نأمل أن تأتينا إجابة واضحة من السيد مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم قبل ما واحد من المواكب دي يكتل ليهو زول !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و)+(و)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        يا جبرا انت هيثرو ده كلب ناس منو ?
        يا جبرا .. الناس دي سرقت البنوك والميادين والكاشات وانت لسه ماسك في جدنا هيثرو,,,

        الرد
      2. 2

        [SIZE=”7″]تحية لك يا فاتح على الكتابات الرائعة التي تبدو من العمود ساخرة لكنة الحقائق لكن لا حياء لمن تنادى[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس