كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفرق بين المؤامرة والاحتراف! هل يفقد الهلال الثلاثي مهند ، كاريكا وفييرا؟



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]الفرق بين المؤامرة والاحتراف! هل يفقد الهلال الثلاثي مهند ، كاريكا وفييرا؟ جماهير الازرق تتمنى فريقها دائما في المقدمة ..غرفة تسجيلات الهلال هل بدأت نشاطها سرياً؟ تطور المريخ وتفوقه لا يأتي باضعاف الهلال …كأس العالم للشباب تتحدث سامبا!! [/ALIGN]
{ سخر البعض مما نسطره هذه الايام بخصوص الهلال وما ادراك ما رد الاعتبار في مباراته المرتقبة امام مازيمبي الكنغولي والذي اقترب من وجهة نظرهم تماما من النهائي ودللوا على ذلك من خلال حديث رئيس النادي لقناة النيل الازرق وهو يسخر كذلك من احدي المتصلات هاتفيا وهي تقول بان الهلال سيعوض ويتأهل!!!

{ وسخروا كذلك من تصريحات مدرب الفريق الذي يقول انه لم يرم المنديل ويمكن ان يستفيد من خلال المعالجة النفسية واعادة الروح للاعبين من التصريحات التي اطلقها مدرب مازيمبي!! وبالمناسبة وحتي الامس واصل كامبوس مدرب الهلال في اطلاق تصريحاته وهو يعد الجماهير ويقول بانهم سينتصرون في لوممباشي لكنه لم يجزم بتأهل الهلال!

{ من الواضح ان الجماهير الهلالية وحتى ادارة النادي لا تزال محبطة للخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق.

{ ويقول هؤلاء انها مسالة وقت، يلعب الهلال الاياب كاداء واجب ويعود للنشاط المحلي ليلحق بمن سبقه سواء المريخ او منتخبنا الوطني!!

{ حقيقة كرة القدم مدورة ومجنونة، وهذا ما فعلته بنا هنا في المقبرة، فلماذا لا تلعب لنا في لوممباشي وتقلب التوقعات؟.

{ النتائج الكبيرة في المباريات لم تعد بذي مقياس.

{ وعامل الارض والجمهور لم يعد عاملا مؤثرا والا لما استاسد علينا مازيمبي في عقر دارنا.

{ علينا ان نعمل ونجتهد ونجدد الثقة في لاعبينا ونقول ان واحدا من عوامل الخسارة الاخيرة الاجهاد الكبير الذي اصاب اللاعبين ايضا من جراء اللعب المتواصل، وها هم لاعبو الهلال في المنتخب يعودون بعد جهد وارهاق سفر متواصل، لينخرطوا مع الهلال ربما بدون تمارين ثم يسافرون مع الفريق لاداء مباراة لوممباشي.

{ الاهم في هذه السفرية والمباراة ان يصمد الهلال ويحقق نتيجة طيبة حتي ولو لم يتاهل حتي لا تتسع دائرة الاحباطات وتؤثر علي اداء وخسارة الفريق في الممتاز!!!

{ اعتقد ان الهلال ولاعبيه الذين واجهوا اعتى الاعاصير والاتهامات خاصة لمحترفيه وما ادراك ما الاعارة وحققوا الطموحات وهزموا المريخ بثلاثية يمكن وبهذا المستوي وفي ظل التحدي الجديد ان يفعلوا شيئا.

{ دعونا نتفاءل ونقول على طريقة الفنان الدنيا حلوة، وحلاوتها من تذوق طعم الانتصار والافراح بعد ضيق او فقدان امل.

{ نكرر دائما بان الهلال قهر الكبار وطوع الكرة لصالحه بهؤلاء اللاعبين وبمحترفين لايقل محترفو اليوم عنهم كثيرا ويمكن ان يتأقلموا اكثر وينسجموا اكثر ويحققوا المطلوب.

{ ويمكن ان نصبر عليهم. الفكرة والكرة والمهارات والامكانات وحتى الخبرة موجودة ويمكن ان يعودوا ويقول احدهم معلقا على حديثي بانها الفرصة الاخيرة لامبيلي وسادومبا والا فالوادع فالمقصود هنا البطولة الافريقية ولا شئ غير ذلك.. ويمكن بالاستقرار ان يستفيد اللاعبون ويعودوا لسابق عهدهم وتألقهم الذي يجعل فريقا مثل الهلال يسعى لهم بكلياته ويدفع فيهم مادفع من اموال.

{ الفرصة مواتية لمحترفي الهلال لمواصلة رحلة التألق.

{ ديمبا مطلوب بشدة وبقاؤه لموسم آخر وارد بنسبة 100% ونفس الامر ينطبق على ايفوسا والذي بدأ يتأقلم ويتألق.. وكلاهما بصم في شباك المريخ مؤخراً وهذا وحده يكفي.

.. كم وكم من لاعب ساهمت مثل هذه البصمة والأهداف في شباك القمة لبقائه مواسم ومواسم!!

{ امبيلي وسادومبا لايختلف اثنان على مستواهما وامكانياتهما، ولكن تبقى مسألة التوفيق والحظ اللذان ظلا يعاندانهما في المباريات الأفريقية الاخيرة والتي كان الهلال في أمس الحاجة للأهداف من خلالها!!

{ لن اتحدث عن الآخرين فاللبيب بالاشارة يفهم!

{ واتمنى ان يكون صحيحاً بان رئيس الهلال قد بدأ حقيقة في مفاوضة نجم افريقي كبير ومؤثر لضمه للفريق في الفترة الرئيسية للتسجيلات ، فالهلال حقيقة في أمس الحاجة لمحترفين جدد . في مستوى خط الهجوم وتسجيل الأهداف وفي مستوى الطرف الشمال لحل أزمة هذه الخانة والتي فشل كل من مر عليها من محترفين في الفترة الأخيرة سواء امولادي الذي لم يصبر عليه الهلال أو كابوندي والذي جاءنا كبطيخة مقفولة!!

{ كل التوفيق لإدارة الهلال في مواصلة المسيرة، وجماهير الهلال همها الأكبر ان تشاهد فريقها دائماً الافضل والاحسن وسيد الساحة عملاً لا قولاً.

٭ برازيل افريقيا

{.. الحق يقال ان غانا أو برازيل افريقيا بهرتنا من خلال مستواها العالي والراقي في بطولة العالم للشباب وهي تقهر المجر بثلاثية مقابل هدفين كادا ان يعيدا الأمل للبطل الاوربي ولكن غانا رقصت السامبا على طريقة البرازيل وتأهلت للنهائي، وحديثي عن الكرة الأفريقية وفرقها ومنتخباتها والإهتمام بالشباب لم يجف بعد وهي تظهر بهذا المستوى ، فاذا بالمنتخب الغاني للشباب يصل المباراة النهائية بعد ان اقنعنا حقيقة بمستواه سواء في التحركات واللياقة ونقل الكرة والفنيات والانسجام والتصويب والمراوغة وغيرها.

.. هذا المستوى الذي ادهشنا حقيقة فخر لنا كأفارقة والمنتخب الغاني للشباب يصل للنهائي في مواجهة البرازيل سيدة الاسم. وهكذا نتوقع مباراة غاية في الجمال والابداع.. وحقا النهائي العالمي يتحدث سامبا.

٭ لحن الختام

{ لا ادري لماذا لايفهم المريخاب بان تطوير فريقهم واحراز البطولات لايتأتى باضعاف الهلال سواء بتسفير لاعبيه للاحتراف الخارجي الوهمي أو حتى الحقيقي ولا في تسجيل وخطف محترفي الهلال الأجانب واغرائهم على طريقة كلتشي ، فقد فشلت الطريقتان في تحقيق شئ للمريخ على الاقل حتى الآن الاحتفاظ بلقب البطولة الممتازة ودونكم الوداع والتذيل للبطولة الأفريقية لابطال الأندية في مرحلة المجموعات.

الأخبار المتداولة الآن مطاردة وكيلي لاعبين من اوربا لثلاثي الهلال مهند ، كاريكا وفييرا من خلال حضورهما ومشاهدتهما للثلاثي امام مازيمبي بجانب سفرهما الى مالي ومراقبتهما هناك. والآن يخططان من جديد للعودة للخرطوم واكمال الاتفاق أو شغل اللاعبين في هذه الفترة!!

المصدر لم يشر أو يصرح صراحة بالمريخ أنه وراء هذه العملية ، لكن كل المؤشرات تؤكد ان بعضا من انصار هذا الفريق ظلوا وعلى الدوام وراء عدم الاستقرار الهلالي.

.. نحن بالطبع لانرفض للاعبي الهلال الذين طرقوا باب الاحتراف الحقيقي ، ولكن ان تكون الأمور مقننة وعروضا حقيقية وليس في مثل هذا التوقيت الذي يشغل الاذهان واللاعبين ، ومن الواضح بأن هناك وسطاء في الامر ، وقد تكشفت الحقائق والبعض يجري وراء اكمال تأشيرات الدخول لهذا الثنائي من وكلاء اللاعبين.

{ كتبت قوون جماهير الهلال تطالب بهاء الدين عبدالله حارسا في المرحلة القادمة ، فتحرك اقطاب المريخ تجاه اللاعب وابداء الرغبة باعادته من جديد للمريخ.

{ الاخبار كشفت عن قرار مبكر بتكوين غرفة تسجيلات الهلال برئاسة رئيس النادي الارباب والامين العام العمدة والمدرب كامبوس ومدير الكرة ولاول مرة قائد الفريق البرنس هيثم مصطفي .

{ خطابان مهمان ومؤثران تلقيناهما بالامس وبكل غبطة وسرور الاول من السكرتير الصحفي للسيد رئيس الجمهورية الزميل الصحفي عماد سيد احمد وهو يهنيء بالفوز بالتزكية في انتخابات اتحاد الصحفيين وهي تهنئة واشادة للضباط الثلاثة وجاءت في كلمات معبرة ومؤملة ان يتواصل الجهد الذي بدا خدمة لقطاع الصحفيين وكسب الثقة التي اولوها لنا.

{ والخطاب الثاني كان من المدير العام ورئيس تحرير صحيفة الهدف الرياضي الليبية وهو يعلن بصورة رسمية ويخاطبنا معلنا فوز قوون كافضل اصدارة افريقية ورئيس تحريرها بالتتويج والمرتبة الثالثة كافضل صحفي افريقي.

{ والحق يقال ان خطابات التهاني والتكريم تواصلت من عدة جهات.

{ مؤسسة اروقة للثقافة والعلوم تطالب بان نكون شركاء في الرعاية الاعلامية لمهرجان ميلاد الاغنيات.

{ كمبيوتر مان تطالب بان نحتفي معها والطلاب الجدد بتقديم محاضرة بعنوان الصحافة الرياضية من خلال برنامج سنوي موسمي يتضمن العديد من الفقرات والمحاضرات والوصلات الغنائية بقيادة نانسي عجاج ورماز وكورال الكلية والفرق الكوميدية.

{ والاتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم يطالب بالمشاركة في ندوة الرياضة الكبري ضمن عدد من المشاركين.

{ وفندق السلام روتانا يكرمنا بتشريف حفل استقبال مدير الفندق الجديد السيد غسان دلال ووداع المدير السيد محمد الحاج الحسن.

{ ودعوة من رابطة الاعلاميين الرياضيين بالعيلفون للتكريم من خلال مهرجان رياضي.

{ ودعوة ايضا من نادي صيف العبور الرياضي ولاية الخرطوم ام بدة وتبني دورة رياضية لتكريم قوون.

{ والحق يقال ان في هذا تكريم ما بعده تكريم لنا ونتمني مع التنسيق وهذه الجهات لتلبية الرغبات والشكر يمتد ويتواصل للجميع.

وهذه الرسالة المؤثرة:

الاخ المكرم الصحفي المميز رمضان احمد السيد

رئيس تحرير جريدة قوون الرياضية

اعانك الله ورعاك

لقد سعدنا كثيرا وامتلات نفوسنا فخرا واعتزازا بالتفوق العظيم الذي احرزته بحصولك علي هذه المرتبة المتقدمة في تقييم الصحف الرياضية والمحررين والاعلاميين بافريقيا والعالم العربي.

وما ذلك الا للصدق الذي عرفتم به والتزامكم بالامانة الصحفية وادراككم الواعي لرسالة الصحافة الرياضية في ترقية وتطوير الاداء الرياضي في السودان بمختلف ضروبه.

وفقكم الله وسدد خطاكم لخدمة الرياضة في سوداننا الحبيب وافريقيا والي الامام دوما.

وجزاكم الله خيرا

يوسف بشير ادريس

وزير التربية والتعليم ـ ولاية شمال كردفان

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6507
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        عليك الله يار مضان ما تفكها فينا
        إنتوا يا ناس قوون السبب في غلب الهلال
        البيقرا الجريدة يقول بتتكلم عن ريال مدريد
        هو الهلال هنا إتغلب وبي خمسة كمان هناك ممكن يعمل شنو ؟
        تانيا: متين الهلال غلب أو درن ساااكت برة
        عليكم الله أقعدوا ساي

        الرد
      2. 2

        والله حقا الاختشو ماتو الناس في شنو ورمضان في شنو لابتعرف تحليل رياضي بس همك تبيع الجريده علي حساب الحقائق ارجو ان تكون موضوعيا

        الرد
      3. 3

        حقيقة أنا بعتقد إنو كلام وتعليق الأخ الذي سبقني ومهر إسمو ب abdo كلام واقعي ومنطقي جدا ومعقول أكثر من كلام كثير من الكتاب والإعلاميين الرياضيين ، لازم نعترف بأن حبنا وتحيزنا لفريقنا شئ والواقع والمنطق شئ اخر ، جزء من مشكلتنا الرياضيه هي في التهويل والمبالغه والتي هي بعيده جدا عن ما هو منطقي وواقعي .
        الأخ رمضان :
        لا أخفى إعجابي بنجاحكم في مجال الإعلام الرياضي ، يمكن الناس تشيل على بعض شويه في مسألة الميول ( هلالابي ومريخابي والتي لا بد منها ) ، ياريت يكون عندك وقت وتقرأ التعليق الذي كتبته أنا على مقال الأخ عبد العزيز المازري : ” الزول ده مطلوب ” ، عشان الوقت لا يسمح بإعادته وكتابته ؛ خلاصة الموضوع : وبما إنكم في الإعلام الرياضي من الطليعيين ، أعتقد أنو التوقيت الان مناسب للبدء في إصلاح وتصحيح شامل للمسار الرياضي بالسودان ( بالذات في كرة القدم ) بعد الإخفاقات المتتاليه بل الفضائح المهوله التي نزلت على رؤؤس الجميع : نحتاج الوقوف أولا على مستوى التشجيع المتعصب والمتردي الذي وصلنا إليه ؛ مستوى الشماته وتمنى الخساره للفريق الاخر ووو…. وغيرها . نحتاج ثانيا : الوقوف طويلا عند مستوى الكتاب والإعلاميين الرياضيين والذي وصل في بعض الأحيان إلى مستوى المشجع العادي ، فأين الثقافه وأين الوعي وأين عدم التعصب ( فلا تميل كل الميل .. ) ، هذا في المقام الأول ، المسائل الأخرى والأكثر سخونه فيما يتعلق بالأنديه وإتحادات الأنديه و اللجان الفنيه والإداريه وإتحاد الكره والقوانين اللوائح المنظمه للعمل ووو … وغيرها ، المهم أنت بصفتك من الإعلاميين الرياضيين بالصف الأمامي نرجو ونأمل ألا يخيب رجاءنا فتح هذا الملف الساخن على كل الجبهات الإعلاميه : الصحافه المقروءه ، التلفزيون ، الإذاعه ، النت وغيرها ، فمقالم الحال يتطلب ذلك حقا .
        ومضه ولمحه :
        زي وشين”الفريني”(أبوقرشين)هلالنا ومريخنا”طره” وكتابه
        وحتى فريقنا القومي كمان ما قصر وزاد الحكايه خرابه
        ياحليل كورتنا مسكين لي أبواب البطولات ماعرفت تفتح بابه
        عماد الدين محمد الحسن عثمان .

        الرد
      4. 4

        والله يا رمضان انت فاكيها في روحك ومصدقه لكن بصراحة انا ما شايف اي تفوق بل متواضع جدا ميزتك الوحيدة انك مؤتمر وطني ومزور للانتخابات كمان وهلالك ده كاس صفيح من بره ما بيجيبه وما تفكها فينا عليك الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس