رمضان أحمد السيد

الهلال يتحفز لمازيمبي


[B][ALIGN=CENTER][SIZE=4][COLOR=darkblue]الهلال يتحفز لمازيمبي مباراة انتحارية يخوضها الهلال بكتيبة قتالية فليكن شعار ملحمة رد الاعتبار الابقاء علي حظوظ البرنس منافسا علي لقب افضل لاعب سجلوا الهدف الاول والثاني واسالونا عن الثالث والرابع المريخاب فقدوا الامل في الممتاز ويفكرون في كاس السودان والهلال يريد الجمع بين البطولتين من يقيم اخفاقات المنتخب والمريخ على المستوى الخارجي!؟ [/COLOR][/SIZE][/ALIGN][/B]

تنشط هذه الايام الندوات ، وتتعدد البرامج ، وتفيض البرامج الرياضية بالكثير حول الكرة السودانية وللاسف الشديد فان هذا الجهد لا يأتي من جهة الاختصاص اتحاد الكرة أو الاندية المسئولة عن النكسة الكروية اذا صحت التسمية. ولم لاتكون نكسة اذا عدنا القهقري من النهائيات الافريقية للوداع المبكر متذيلين لمجموعتنا!! ومن بين ثلاث فرص تاريخية نفشل في الظفر بأية فرصة للتأهل!!

{وبالنسبة للفرق فان حال المريخ وتذيله للمجموعة دون انتصار يغني عن السؤال!! اين ادارات اتحاد الكرة والمريخ من هذه الاحداث ولماذا لا تقام السمنارات ، والورش والندوات داخل دورها لكشف الاسباب وتحديد العلل وتقديم الدواء الناجع.

مشكلتنا اننا لا نخطط !! ولكننا نخوض دائما مع كل موسم جديد وبنفس الموال ونفس الاخطاء ونعود ونعقد الندوات والتي للأسف لايعمل بنتائجها ولا توصياتها!!

وما يحمد له ان بعض الحادبين هم الذين يبحثون ويتقصون فيما جرى ويجري سواء عبر الندوات أو البرامج ، الكل يتحدث ويناقش عدة اخطاء!! ولا تعليق من الجهات ذات الصلة والاختصاص!!

قضية المدرب قسطنطين وما اثير بخصوصه من اول جولة وحتى قبل ان يقع الفأس على الرأس لم يعمل به!! حتى خسر الجماهير وخسر اللاعبين وفي النهاية من الطبيعي ان يخسر اي شئ!!

ولا يهم بعدها ان يلحقنا بمنتخب ملاوي والذي لم يحقق في عهده اي فوز أو انتصارات!!

والمشكلة ان من يتحدثون عن اسباب الهزائم يحاولون تحميل الاعلام الجزء الأكبر من ذلك ، ولا أريد هنا أن اتحدث عن حكاية من سبق الآخر الدجاجة أم البيضة!!

فإنه كلما كانت هناك نتائج طيبة وانتصارات كلما كان هناك اعلام جاد مشغول بما يدور داخل الميدان ، وعكسه وتناوله وهكذا ، والعكس من ذلك كلما كثرت الاخفاقات والبهدلة الكروية كلما اشتط الاعلام ووجه سهام نقده القاسي جدا، واحيانا يقوده ذلك للمهاترات والانشغال فيما بينهم!!!

ما دعاني لذلك حقيقة الجهود المبذولة من عدة جهات لتناقش امور الكرة السودانية والتي نتمني الا تمر كسابقاتها دون مشاركة او اراء من اصحاب القرار سواء في الوزارة المختصة او اتحاد الكرة، كما نتمني ولو مرة واحدة ان تجد التوصيات وماتخرج به هذه الندوات والبرامج من ياخذ بها وينفذها.

وتحية للاخوة في كمبيوترمان والاخوة في اتحاد طلاب ولاية الخرطوم والتحية للاذاعة الرياضية والاخ العوام دفع السيد الذين بداوا في تنفيذ برامج وحلقات تتناول الهم الاعلامي في العملية ودور الصحافة فيما بدأ يطل من ظواهر في الفترة الاخيرة يمكن اختصارها في ان الهلال والمريخ لو ظلا يحققان الفوز ويلبيان الطموحات لما اطل نعش او خلافه دعونا نعود للتشجيع المثالي المفيد بعيدا عن استفزاز الخصم او الضيوف.

ودعونا نشجع اللعب النظيف واللعب النظيف ليس معناه ما يقوم به اللاعبون من اداء تحت رقابة وسيطرة الحكام وانما سلوك عام يشمل الصحافة الرياضية والمشجعين والاداريين وكل ما هو متصل بكرة القدم.

٭ تواصل

سيد البلد

سيد البلد بنريدو جد

ونقيف معاه لاخر امد

ونشيلو في جوا القلوب

وغرامنا فيهو ما ليهو حد

ونحميهو من ألسنة الظنون

ونقيف وراه وامامو سد

لامن يصل اخر المطاف

ونشجعو ونمدو مد

خلي الوراك وانسي اللفات

وركز جهودك للفريق الند

وريهم نحن جنود عناد

عند الحروب اشرس اسد

لا نخلي تارنا للظروف

لابد يجي يوم يكون فيهو رد

لا يغريك غلبنا في الذهاب

كانت اخطاء وعيون حسد

نعلمك دروس في كل الفنون

وطول عمرك تعد فيهو عد

يلا يا سيد البلد سكت الاصوات

ورد اعتبارنا في انتصار الغد

وارجع لينا مرفوع الراس

ونفرش طريقك بالزهور والورد

ونفتخر بيك بين الناس

ونقول للعالم ده هلالنا جد

الصادق احمد محمد بخيت

0915017263

المركز القومي للانتاج الاعلامي

الاستاذ رمضان احمد السيد

الامين المالي لاتحاد الصحفيين

المحترم

تتشرف ادارة المركز القومي للانتاج الاعلامي ان تتقدم اليكم باسمي التهاني بمناسبة فوزكم في انتخابات الصحفيين بالتزكية هذا الفوز المستحق الذي جاء تقديرا وعرفانا من الصحفيين لما بذلتموه في الدورة السابقة آملين ان يوفقكم الله في مواصلة مسيرة الانجازات وتقبلوا خالص دعواتنا بالتوفيق.

م/ قبيس احمد المصطفي

المدير العام

الاخ/ الفاضل / رمضان احمد السيد عبدالرحمن

بعد ، السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

تهاني القلبية الحارة بفوزكم بالتزكية بمنصب امين مال اتحاد الصحفيين السودانيين .. تشرف المنصب بك ولم تتشرف به انت الشريف (رمضان) فمن كان خيره لاهله ووالديه واسرته الصغيرة كان خيره لوطنه الكبير.

وفقك الله اخي مع بقية اخوتك في اتحاد الصحافيين في خدمة الصحافة والصحافيين.

اخوك/ مبارك عجوبة

مقطع تهنئة

من سويداء قلبي يا رمضان ببارك

وليك في الافراح معاي الكل مشارك

وكرمكول مبسوطة تفخر بيك كذلك

انت ياكا محل ثقة واهلا لذلك

{

ملفات جملة بين ايديك امامك

حديقة الدار اكيد عايزة اهتمامك

انت ختوك في مقام فعلا مقامك

يلا رب الناس معاك انجز مهامك

{

عن فراغ ما تم ساكت اختيارك

عاين لي اهل المعاشات في انتظارك

واي صحفي بلا سكن راجي اعتبارك

ولينا بالمستشفي سارع في قرارك

محمد جيب الله كدكي

٭ لكم التحية و التجلة

استاذنا رمضان . . وعقد فريد من ألمع الصحفيين في السودان.. طالعنا عبر المواقع الالكترونية فوز جريدة «قوون» بلقب افضل صحيفة رياضية في افريقيا ولم يفاجئنا الخبر لانه لا غرابة فيه ، فقد تعودنا هذه الانجازات.. ولا نملك الا ان (نخلع) نعلينا في محراب بقعة مشرفة في بلاط صاحبة الجلالة.. فهنيئا لنا جميعا بهذا الشرف وهذا الوسام الرفيع الذي قلدتمونا اياه.. وفقكم الله دوماً .. قف مزيدا من الاعجاز .. قف .. لكم الحب كله !! وتهنئة خاصة جدا بطعم الروعة استاذي رمضان احمد السيد!!

مع الود/ هواري النعيم

رئيس تحرير جريدة الحدث – سابقاً

(صحفي – متقاعد بالضرورة)

لحن الختام

خماسية هلالية كنا نتمناها في مازيمبي باستاد الهلال ولكنها للاسف جاءت بعد ان خسرنا من مازيمبي بنفس الرقم وجاءت علي المستوي المحلي الودي في شباك اتحاد مدني، دعونا نقول بداية الغيث قطرة ونتمناها من جديد في لوممباشي ولا تقولوا بان ذلك مستحيل سجلوا الهدف الاول والثاني واسالوني من الثالث والرابع!!!

شعار معركة لوممباشي اتمني ان يكون بجانب تحقيق الفوز والتاهل المحافظة علي حظوظ البرنس ليكون او يتوج افضل لاعب افريقي، لا تهدروا الفرصة انها بين ايديكم. ويا حبذا من كتيبة انتحارية ووجوه جديدة منذ البداية شاكلة حمودة بشير، وخليفة لتامين الدفاع تماما واقتناص السوانح والتسجيل!!

الخطورة دائما في الهجمات المرتدة واظن الهلال وسرعة لاعبيه يمكن ان تمكنه من ذلك.

ولها الف حق وصحافة الكنغو تحذر مازيمبي من الهلال وتصفه بالنمر الجائع.

.. ويا لشراهة الهلال للبطولة الأفريقية.

حسنا ومجلس الهلال يقرر الطيران بطائرة خاصة لإراحة البعثة وسفر اكبر عدد من الانصار والمساندين والداعمين.

وتهاني اكثر رقة من المخرج التلفزيوني الكبير بدرالدين حسني، والمصور البارع سيف غندور واللذان سجلا لنا زيارة بمكاتب قوون امس بمناسبة النجاحات الأخيرة وتهاني اكثر خصوصية ايضا من مدير الاذاعة الاستاذ معتصم فضل والذي شرف احتفال العشاء الذي اقامه الاتحاد لضيوف الاعلام اكرم محمد أحمد وحاتم زكريا من الشقيقة مصر.

وعن الدور السوداني في حرب أكتوبر وجهت القنصلية المصرية الدعوة لمشاركتها امسية اليوم الخميس بقاعة وادي النيل شارع الجمهورية الاحتفال أو الندوة الكبرى بهذه المناسبة.

.. لو التفت الأخ هيثم كابو وركز على حكاية الفن وترك الكورة والهلال بالذات في حاله يكون افضل!! فما كتبه بالامس لايشبهه ونال سخط الكثيرين!!

وتهنئة من د عبد السلام محمد خير وهو يقول ثقة نعلم سلفا انكم اهل لها.. تهانينا.

ابو مهج

لا اود ان اهنئكم بتفرد قوون والطباعة الفاخرة وزفة الالوان لاننا من يستحق التهنئة لانها حقتنا وبرضو شكرا لاننا نحس بالفخر والزهو بانتمائنا لقوون ويا ريت لو تتحفونا بصفحة فنية ومجلد اسبوعي خاص حول اهم وابرز الاحداث .

يراهن المريخاب علي كاس السودان!!! قنعوا من الممتاز!

المرة دي ما في داريوكان.

هناك ديمبا..!!

والهلال عازم علي الجمع بين البطولتين.!

هلالاب كافوري والاخ الطيب اكثر سعادة بنجاحات قوون وتفوقها والطفرة الطباعية والانتشار.

وتهاني اكثر خصوصية من الزملاء احمد محمد الحسن وعبد المجيد عبد الرازق وقسم خالد والاخ بابكر ميرغني جبارة جهاز شئون السودانيين العاملين بالخارج.

والاخ عادل محجوب اتحاد السباحة والهلالي القح مندهش لما جري للهلال ولا يصدق.

بالمناسبة احتفال قطب الهلال امين كباشي بقوون تحول لندوة ساهم فيها الكثيرون بالاراء، خاصة الشاذلي عضو المجلس والذي لا يزال يحلم ويؤكد بان رئاسة الهلال اذا كانت بالعضوية فانه حتما سيترأس نادي الهلال في دورة من الدورات.

بالمناسبة تداعيات الخمسة الكنغولية ورئاسة البعثة لمدير الكرة قال عنها المهندس التجاني ابو سن انه لم يحن الاوان للحديث عنها.

من خلال الاحتفائية كانت سعادة الامين العام بجهاز شئون المغتربين العاملين بالخارج دكتور كرار التهامي وهو يشيد بالطفرة الطباعية الكبري لقوون عبر مطبعة المجموعة الدولية والتي آلت علي نفسها تطوير طباعة الصحافة في السودان.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6508
ramadan9910@yahoo.com



تعليق واحد

  1. يا سيدرمضان و الله لقد طفح الكيل، و بالعربى الفصيح كدا:و الله بالغت فى تمجيد الذات و الفرح بالانجازات الوهم وادعاء التفوق وتحقيق الانجازات العالمية،..عليك الله لو ماكانت من ليبيا !!!..يا اخ كفاية كفاية كفايةكفايييييييييية وعارفين أنو زى أبوشنب و احمد البلال الطيب وزيك لم تلد أمرأة ، لا حول و لاقوة الا بالله…اّمنا بالله اللطيف ..و عليك الله عليك الله تانى لو ماشى تحاضر فى السربون ما تكلمنا..خلاص؟ 😡 😡 😡 😡 ;( ;( ;(

  2. تأتينا بشعر لانعرف له وزناً ولاقافية ولكنه شعر لأنه يمجدك ويصنع منك بطلاً لم تلده لا أقول سودانية فقط ولكن لم تلده إمرأة فى العالم . يا أستاذ إستحى شوية فأنت ترتزق على بث الضغائن والأحقاد وساقط القول ولم نسمع أنك إبتكرت قلماً ولا برنامج كمبيوتر ولا نعرف لك علماً يفيد الناس لكى تُمجَد ولكنك ….. فى صورة إنسان وأكيد دفعت لليبى ليعلن ما أعلنه مع أن جردتك الفاقع لونها لاتوزع إلا فى السودان ويشتيريها أمثالك

  3. أصلو كلو لعب لاعبين وإداريين وصحفيين يلعبوا بالمشجعيين ويسرقوا قروشهم من جيوبهم بإسم الكورة . والله يرحم نميرى وبسامحوا كان يخليها جماهيرية عشان الماعندو شغل يشوف ليهو شغل فىشركة عاطل بالوراثة

  4. دة مرض نفسي وعقد قديمة مترسبة .. برغم كل الوصولية التي تمت واستغلال الهلال وبرضو لسة لم تمتليء هذه النفوس .. شفاها وشفانا الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *