جعفر عباس

زيجات تضحك وأخرى تبكي


[ALIGN=CENTER]زيجات تضحك وأخرى تبكي[/ALIGN] على ذمة صحيفة عكاظ السعودية، فإن سيدة أعمال سعودية طلبت من والدها ان يعرض على سائقها الزواج بها، وكان السائق يحمل خلو طرف، ولم يتردد في قبول العرض وتزوج بالسيدة الغنية التي كان يعمل سائقا لسيارتها.. هذا الرجل حصل على خلو طرف لأن زوجته الأولى التي له منها طفلان خلعته لأنها معلمة بينما هو “دون المستوى” ولا يحمل مؤهلات تعليمية عليها القيمة، ويتنقل من وظيفة الى أخرى.. ما أعجب سيدة الأعمال في السائق أدبه الجم وحسن خلقه.. وطبعا أعفته من قيادة السيارة وجعلته مشرفا على أعمالها التجارية.. صبرت ونلت يا صاحبي وخلي بتاعت الشهادات تبل الطباشير في قارورة ماء وتشرب منه جرعتين على الريق.
وفي القاهرة كانت هبة ي. سعيدة بزواجها بمتولي م. وظلت طوال حفل الزفاف ترقص بلا توقف.. وطبت ساكتة.. يعني وقعت وماتت من فرط الإجهاد والهبوط الحاد في الدورة الدموية .. انهارت أعصاب العريس متولي، فخرج الى الشارع وألقى بنفسه أمام سيارة مسرعة ولكن سائق السيارة نجح في تفاديه واصطدم بعنف بسيارة أخرى ملحقا بالسيارتين تلفاً كبيرا، ويواجه متولي غرامة مالية متلتلة بسبب الحادث الذي تسبب فيه.. هذا ما يقول عنه الناس “ميتة وخراب ديار”.. ونصيحتي للعرائس هي: إذا كان هناك رقص في حفل زفافك فاتركيه للضيوف واجلسي قرب العريس وفكري في “المستخبي”.. ويقال إن شخصا مسطولا اندفع بسيارته نحو صيوان “فرح” وألحق إصابات متفاوتة بنحو 15 شخصا، وشهد كل ذلك شرطي فاعتقله وسأله عن سبب هجومه على الصيوان، فقال إنه كان يريد التوقف ولكنه اكتشف ان الفرامل (البريك) الكوابح لا تعمل.. فقال له الشرطي: طيب لماذا لم تنحرف يمينا حيث لم يكن سوى صبي واحد فرد المسطول: أنا فعلا انحرفت نحو الصبي بس ابن ال… جرى ودخل الصيوان.
في بلدة ليوهي الصينية رأى المزارع تشانغ في المنام ان زوجته تخونه مع رجل آخر، ورغم أنه من عائلة محافظة فإنه لم يحاسبها على ذلك.. وفي ليلة تالية رآها تخونه مجددا و… “فوتها”.. ولكن قليلة الحياء “مسختها وزودتها” وصارت تخونه كل ليلة تقريبا بمجرد تسلل النوم الى عينيه.. فلم يعد يتحمل استخفافها به، وأمسك بسكين وأشبع زوجته طعنا لتكون عظة لكل امرأة تخون زوجها في المنام.. الخبر السار هو ان الزوجة لم تمت.
في باليرمو بصقيلة التابعة لإيطاليا تم إطلاق سراح سانتو غامبينو من السجن الذي دخله نتيجة لتخلصه من نفايات سامة داخل المدينة، ولأنه صغير في السن فقد قررت السلطات ان يقضي بقية مدة العقوبة في البيت بمعنى ان يكون رهن الإقامة الجبرية، ولا يغادر البيت حتى انتهاء مدة الحكم ولكن سانتو هرب من البيت وذهب الى مخفر الشرطة محتجا: النفايات التي تخلصت منها سامة وكان من الممكن ان تؤدي الى موت العشرات.. دعوا المسخرة وادخلوني السجن لأنه، حتى السجن “شويه علي”.. قالت له الشرطة: يا ولد ارجع لبيتك وزوجتك واكمل مدة العقوبة هناك.. هنا بكى سانتو: حرام عليكم..السجن أحب إلي من البقاء مع زوجتي تحت سقف واحد.. ارجوكم أعيدوني الى السجن وإلا علي بالطلاق انضم لتنظيم القاعدة واقلب ليلتكم كحل.. وأعادته الشرطة قسرا إلى البيت ومازال سانتو يعيط ويصيح: ده أنا غلبان.

زاوية غائمة
jafabbas19@gmail.com


تعليق واحد

  1. شنو يازول مرة صاحبنا السواق ومرة في القاهرة ومرة في الصينة واخر شيئ عجبني قالك اذا كان سجن يكون بعيد عن ام العايال والله ماليه حق السجن ارحم ههههههههه

    يعطيك العافية استاذي

    ابو وردشان الارتري