جعفر عباس

تفعلها البقر ويروح فيها البشر


[ALIGN=CENTER]تفعلها البقر ويروح فيها البشر [/ALIGN] أصدرت الأمم المتحدة مؤخرا، تقريرا عن سبل مكافحة الاحتباس الحراري الذي قاد إلى تغيرات مدمرة في الأحوال المناخية، وجاء في التقرير ان تعداد سكان العالم في عام 2050، سيبلغ أكثر من 10 بلايين و500 مليون نسمة (بينما تعداده الحالي 6 بلايين و800 مليون نسمة)، وسيصاحب تلك الزيادة في تعداد سكان كوكب الأرض ارتفاع في مستويات المعيشة.. طيب أليس هذا خيراً وبركة؟ رد الأمم المتحدة هو: لا، هذه كارثة.. لأن قرابة خمسة بلايين شخص إضافي (مقارنة بالحال الراهن) سيكونون بحاجة الى طعام وشراب ومساكن، والطعام الإضافي يعني توفير المزيد من الأراضي للزراعة، وهذا بدوره يتطلب إزالة الغابات، والزراعة بحاجة الى ماء والماء سيزداد نقصا وشحا.. وستكون هناك حاجة الى المزيد من الأبقار لتوفير اللحوم لأكثر من 10 بلايين شخص، ومن الثابت عمليا ان البقرة الواحدة تنتج وتنفث يوميا غازات أكثر من تلك التي ينتجها مصنع للمشروبات الغازية (بالمناسبة هذا كلام صحيح، ويعرف القرويون أمثالي، أن البقرة قليلة الحياء، تطلق غازات أمامية وخلفية، تسبب التهاب الجيوب الأنفية الفوري، وأنه إذا وضعت شعلة صغيرة من النار قرب مؤخرة بقرة فإنها تتحول الى كتلة من اللهب بمجرد ممارسة البقرة لعادتها الذميمة في إطلاق الغازات)
طيب وما الحل يا أمم يا متحدة؟ الحل في تحديد النسل!! إزاي يعني؟ بمنع الزواج، أم (يا نهار اسود ومنيل) بتعقيم الرجال قسرا؟ لا هذي ولا تلك.. يكمن الحل في أن تقوم الدول الغنية برصد مبالغ ضخمة لتوفير موانع الحمل لشعوب العالم الثالث.. ربنا على المفتري.. الخواجات لوثوا الأرض والفضاء بمصانعهم وتسببوا في ظاهرة التغير المناخي ويريدون منا دفع الفاتورة، بألا تكون الزيادة السكانية الكونية خلال الأربعين سنة المقبلة أكثر من بليون نسمة.. وقليلا، قليلا سيصدر قانون من الأمم المتحدة ينص على عدم إنجاب أي زوجين لأكثر من طفل أو اثنين، وسيكون ذلك القانون وبالا على العرب الذين لم يعودوا يسهمون في التراث الإنساني إلا بالإنجاب الغزير. ولتطبيق مثل ذلك القانون لابد من شرطة دولية تهاجم بيوتنا نحن أبناء الدول التي وجودها مثل عدمها.. تحدث غارة على بيت مصطفى أبوالوفا، ويتسرب الخبر للجيران فيضطرون الى إخفاء “الفائض” من الأطفال في الفريزر (حتى لا يصابوا بالتلف إذا استمرت عمليات التفتيش طويلا).. وهناك من لديه ثلاثة من العيال ويسعى لتفادي العقوبات الدولية، بالتوسل لزوجين من الجيران: الله يخليكم ممكن تسجلوا ولدي عزوز باسمكم لأن لديكم طفلا واحدا ونعمل “مكاتبة”، بأن يعيش عزوز بيننا وأتعهد فيها بالإنفاق عليه خلال فترات المداهمة التي يضطر فيها الى العيش معكم.
قد يبدو هذا السيناريو مضحكا وسخيفا، ولكنه يا جماعة غير مستبعد، وحكوماتنا أسد علينا وأمام الغرب نعامة.. لا تستعجبوا لو حدث بعد سنوات قليلة أن نشرت الصحف أخبارا من شاكلة: إلقاء القبض على صاحبة السوابق المعروفة، السيدة حتشبسوت في جمهورية العنكبوت، متلبسة بجريمة الحمل المتعمد، رغم صدور أحكام سابقة بحقها بعد إنجابها 4 أطفال.. شرطة المطارات الدولية تعتقل أبوشوارب بعد اكتشاف طفلين “فائضين” في حقيبة ملابسه (قبل نحو خمس سنوات فوجئ الشرطي الذي يراقب جهاز فحص الأمتعة بالأشعة في مطار دبي بهيكل عظمي على الشاشة، فأوقف السير الكهربائي واستنجد بزملائه بحسبان أن أحد المسافرين يحمل جثة في حقيبته، وتم تشغيل السير مجددا فإذا بابن آدم حي يمد رأسه.. أراد المسكين ان يكون مع حقيبته خوفا عليها من السرقة فرقد على السير وهو ممسك بها).

زاوية غائمة
jafabbas19@gmail.com


تعليق واحد

  1. حياتي استاذ :جعفر عباس
    مقال رئع كعا دتك وانا اتوقع ان تكون النتيجة عكسيه وخاصه النقص السكاني الحاصل
    بسبب الحروب الديرة بين الدوولة وجارتها او الدولة ذاتها وجماعة معارضة اوجماعاة متطرفة اوشخص مفخخ الدول العربية ولاسلامية صارت تتدحرج من تحت الارض الي فوق
    (السماء) للحساب والعقاب حقيقة صعب جمع اشلا الجثث ا لمتنا ثرة بسبب قوة الانفجار
    وهطول الامطار:crazy: :crazy:

  2. يا حبيبنا أنت فين ( منا دففيو) .. خروفك كان كبير للدرجة دي يعني

    كل سنة وأنت طيب ( كري آج نلي ) ،، أنت يا استاذ جافر بقيت تتأخر علينا كتير ،،
    والحكاية اذا وقفت عند حد العقوبات الشخصية لمن يخالف العدد المسموح به في الانجاب حسن جدا ،، المصيبة أن يتطور الأمر الي توقيع العقوبة علي الدولة التي ينتمي اليها الشخص ،، ويقولوا كمان رئيس السودان مثلا من المحرضين علي الانجاب أو أنه لم يتخذ التحوطات اللازمة لعزل الحريم من الرجال في الحالات التي استنفد فيها الزوجين الرقم المسموح به من الابناء ، عوووك المدعي العام الجنائي أبو الجعافر مشي المحكمة الجنائية ، صدر أمر توقيف في حق الرئيس ( خالد مشكيلة) ، تدخل مجلس الأمن ووجه الدول الموقعة علي الاتفاقية المشؤومة بالقبض عليه ، عووووك تشاد أقسمت بالسمع والطاعة لتطبيق الشرعية الدولية ..

    والله مشكلة غايتو أنا ما ببقي رئيس للسودان وانت حر يا المدعي العام الدولي

    هيرقو

  3. السيد الاستاذ جعفر:-
    المسالة هى الان قد نفذت بل استطيع ان اقول منذ زمن بعيد سوف تسال كيف نفذ هذا الموضوع نفذ امرين دون ان نشعر بها اولها الحروب الاهلية فى الدول النامية وهى قضت على كثير من الاسر الفقيرة ثانيها العادات الاجتماعية المتمثلة فى ارتفاع نفقات الزواج واولها الفقر الذى يغطى السواد الاعظم من الدول النامية رغم احتوائها على الثروات الطبيعية وتمركز راس المال فى قلة تمتلك ثروات هؤلاء الفقراء اذا اصلا هذه الدول نفذت هذه السياسة قبل ان ندرس كيفية مواجهتها ولذلك ارح نفسك من الافترضات