كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إستفتاء هلالي جديد



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]إستفتاء هلالي جديد[/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* مشهد رائع ومؤثر في استقبال الهلال بالامس حيث تدافعت الجماهير بعفوية شديدة وروابط المشجعين ولاتحس وقتها بان الهلال عاد متعادلا بنقطة ثمينة فحسب بل محققاً البطولة.
* وإنه لاستفتاء حقيقي يؤكد مكانة هذا الفريق وحب الجماهير له.. ويؤكد بانه صانع الفرح وماحي الأحزان دائماً.
* جاء التعادل والذي هو بحجم الانتصار متزامناً مع قرار الوزير المنصف للهلال.. والهلال يبعد وينأي عن القضية ويتركها في ملعب الوزير والاتحاد.
* الفوز أو التعادل المثير جاء في وقت الهلال في امس الحاجة له. ليرد على اعداء النجاح بالداخل ، الذين لم يقدروا هذه المشاركة ويوقتون لاخطر القرارات بعد طول غياب ولكنها لم تؤثر في الزعيم ولم تهز شعرة فيه. بل زادت الابطال قوة وعزما واصرارا لتحقيق المحال.. وقد كان لهم ..
* بالأمس تأكدت زعامة الهلال للمجموعة من خلال تصدره لها بفارق النقاط .. وهو يحقق حتى الآن من بين المباريات التي لعبت افضل نتيجة خارج ارضه. وهذا مافشلت فيه الفرق الثلاثة سواء من خلال الجولة الاولى أو جولة الامس.
* تابعنا مازيمبي ومن الواضح ما اسهل القضاء عليه بأرضنا!! وعلى العكس من ذلك سيكشر عن انيابه عندما يواجه اينمبا والقطن على ارضه فهل يمكن ان يواصل النزيف؟!
* إينمبا حقق فوزاً منطقياً ومتوقعا وكان الافضل بارضه امام القطن الكاميروني والذي افتقد مهاجمه الخطير داوودا صاحب اغلى الاهداف امام مازيمبي والذي لم يشارك في لقاء الأمس ولابد من الحذر الهلالي تجاهه.
هذا اللاعب كلفته فرحة الهدف الغالي في الزمن بدل الضائع عدم المشاركة في لقاء الامس وحتماً سيكون موجودا في الخرطوم واللقاء القادم.
* ومستوى القطن بالامس والذي اعتمد على مصيدة التسلل خارج ارضه يمكن ان ينفذ مخططه ويعتمد على الكرات المرتدة فهو خطير من خلالها ولكنه ليس بالمرعب..
* ومن الآن نحذر الهلال من مصيدة التسلل والتي استطاع ان ينصبها لفريق إينمبا على مدار المباراة ورغم ذلك نفذ من خلالها وسجل خاصة هدف اورغو وهو يتلقى تمريرة بينيه وهو يتحلى بالازرق الكامل ويواجه الحارس ويركن الكرة بيسراه اطارت قلوب المريخاب ممن كانوا يتابعون المباراة معنا وتخيلوه مع الهلال..!!
* من خلال المجموعة وضح حتى الآن قوة جميع الفرق وان تباين مستواها من مباراة لاخرى والقاسم المشترك والمفصلي في الجولة القادمة والتي من حسن حظنا إننا نخوضها على ارضنا.
.. ويجب الاعداد لها مبكراً وفي ظل غياب الممتاز ولو الى حين يمكن ان يبرمج الهلال لقاءات ودية مع المريخ والموردة وحي العرب والفرق القوية من الممتاز.
* ولابد من تكثيف العلاج للمصابين خاصة علاء الدين يوسف في ظل غياب مساوي .. وكذلك المهاجم احمد عادل والذي يحتاج لعلاج من الشد العضلي وكلتشي يحتاج لتأهيل وإعادة ثقة او (قرصة) ولو بوضعه على دكة البدلاء.. ولانريد هنا أن نتدخل في الشأن الفني ولكنها مجرد ملاحظات، يعرفها الكثيرون.
❊ قضية الموسم
* يبدو ان المريخ شغل نفسه أكثر من اللازم بقضية الموسم واصبح شريكا فيها من حيث لايدري ولايحتسب وبالأمس ادلى مدربه مازدا باقواله في محكمة الطعون وكذا سكرتيره محمد جعفر قريش..
اما كان اولى لهم بالتركيز على معركة شبيبة القبائل المرتقبة؟!!
* قنبلة موقوتة.. يترقبها الجميع.. قرار المحكمة الإدارية بخصوص طعن إتحاد الكرة.
.. البعض يقول انه في حالة قبول الطعن واستمرار الممتاز وهذا مايتمناه كل شخص مع حفظ حقوق الهلال. حتى النظر في القضية لب الموضوع لقاء الهلال والنيل فان الوزير ربما لايسكت وستكون له خطوته التالية ورد فعله المباشر بلجنة تسيير وهكذا.. كلها تأويلات وارهاصات.. خاصة وان الوزير اعلن اليوم عن مؤتمر ولقاء صحفي جامع لكل أجهزة الاعلام حول القضية وقراراته المتمسك بها.
.. واذا صح بأن اتحاد الكرة يتحرك على مستوى المجال الخارجي حتى يضغط على الوزير حتى ولو ادى الامر لتعليق النشاط والتأثير على مشاركة فريقي الهلال والمريخ فان ذلك يعد كارثة بحق وحقيقة ، خاصة اذا ما علمنا ان الوزير حاول قدر المستطاع تحاشي ذلك بالتركيز على الغاء الممتاز مثار القضية لا أكثر ولا اقل!!
.. نتمنى الا يكون ذلك صحيحاً على طريقة علي وعلى اعدائي..
.. اذا كان الحادبون على النشاط والمشاركات حريصين كل هذا الحرص. فلماذا التمادي في قضية الموسم . واضحة المعالم والعمل على عدم الاعتراف بالاخطاء التي وقع فيها الاتحاد. ولايريد الاعتراف بها ، بل يريد تجريم الهلال باستمرار واعتباره مهزوما حتى تصب النتيجة في النهاية لصالح فريقين لا أكثر ولا اقل احدهما يحلم بالبطولة الغائبة منذ سنوات والآخر يبحث عن تفادي صراع الهبوط خاصة وأن هناك دورة كاملة بحالها لايعرف احد ماذا سيحدث خلالها..!!
* قضية الموسم كشفت الانشقاق الخطير في كتلة الممتاز وهذا اول مسالب هذه الأزمة وتأثيراتها على الساحة الكروية.
* خبر قوون القنبلة والمتعلق بقرار الوزير الاول رقم ٨ في هذه القضية والذي فات على الإتحاد او النيل الطعن فيه ويعتبر نافذاً اثار ردود افعال واسعة. واصبحت القضية على ضوئه كلها تصب في مسالة إعادة المباراة وقد اقتنع بذلك قانونيون كثيرون.
* بالمناسبة قرأت تصريحاً للمستشار القانوني لاتحاد الكرة مولانا احمد الطاهر النور في صحيفة الخرطوم قال فيه: ان القرارات التي تصدر من السادة الوزراء ملزمة ومحترمة إلى ان تعدل أو تلغي بواسطة الوزراء أو جهة تنفيذية اعلى أو بقرار قضائي.
*والذين يقولون بان الممتاز مستمر رغم قرار الوزير وخاصة مساعد رئيس المريخ همد عليه مراجعة هذه الفقرة..
❊ لحن الختام
* لا احد يتمنى توقف النشاط.
.. ولا أحد يرضى الظلم للآخرين.
.. ولا أحد يرضي بان تغتصب نقاط فريق دون وجه حق أو جرم إرتكبه.
.. ولايمكن ان يرضى البعض باستغلال الأهلية والديمقراطية في تكريس الديكتاتورية والتسلط وفرض الاشياء على الآخرين دون مهلة ودون اقناع ولا حتى دون مناقشة أو فرصة للدفاع..
* القرارات الخطيرة يجب التدرج فيها ، فماذا كان يعني لو ارجئ قرار التجنيس لمدة عام أو تم اعطاء مهلة للأندية لتوفق أوضاعها.
* مسألة الخسائر المالية والإلتزامات كلمة حق أريد بها باطل.. لان القائمين على الأمر واصحاب القرار في اللجنة المنظمة يعرفون ردود الأفعال ومايمكن ان يحدث بعد قرارهم..!!
.. ولو لم يتدخل الوزير أو ان الكرة في ملعبه ، فكان الهلال سيفعلها؟!
.. فهل يستقيم الدوري والممتاز بدون الهلال؟!!
.. ردود الأفعال والمد الجماهيري وغضبه كان سيكون أكبر!!
.. ودونكم الاحداث التي تفجرت مع بداية الأزمة..
.. يحلها الشربكا.
*.. هل يريد المريخ بتأجيج هذه الأزمة. الهرب من فكي الثلاثي الأفريقي في الكونفدرالية النجم الساحلي ، الأشانتي وشبيبة القبائل؟!!
.. تدخل الفيفا والحظر اذا تم لايفرق بين هلال أو مريخ أو منتخب.. فهل هذا هو هدف الإتحاد ووسيلة ضغطه أم ماذا؟
.. هذه الأحداث لن تؤثر على الهلال ومسيرته الكبرى، وهناك تعاملات ورعاية وحقوق نقل أكبر بكثير مما يتصورون..!![/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6072
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        حديث كله تناقضات واضحه لايحتاج لشرح المساحه لا تكفي
        اتركها لفطنة القارئي.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس