رمضان أحمد السيد

البرنس يعود ويرفع الايقاع في تمارين الهلال


[ALIGN=CENTER]البرنس يعود ويرفع الايقاع في تمارين الهلال [/ALIGN] { رغم الكثير من المشاكل ، يقبل لاعبو الهلال على التمارين بشهية مفتوحة وبالامس اكتمل العدد بعودة القائد هيثم مصطفى وتخلف لظرف اسري طارئ مهند الطاهر باذن من الجهاز الفني.

{ الاسوأ في مران الامس حرمان الجماهير الهلالية من متابعة المران وهي التي جاءت لمؤازرة الفريق واعادة الثقة للاعبين ، ونتمنى الا يخطيء مدير الكرة مرة اخرى فقد جاء رد الفعل سريعا في شكل هتافات ضده وضد الحارس المعز محجوب ، ونتمنى ان تفوت جماهير الهلال الوفية على المدسوسين من الجماهير الذين يهدفون إلى زعزعة الفريق واستقراره واصلاح المعوج او الاخطاء والاخفاقات لاتتم بمثل هذه الصورة.

{ من ناحية نفسية فان عدم الالتزام بالحوافز وعلى رأي احد الخبراء يؤثر على الاداء والمستوى ويشغل اذهان اللاعبين لذلك لم يستغرب هذا الشخص التصرفات الطائشة من اللاعب مساوي والتي أدت لان يرتكب ركلة جزاء ثم يتعرض للطرد ويعرض فريقه وهو متعادل إلى موقف حرج لولا بسالة وفدائية وحماس وغيرة اللاعب علاء الدين يوسف لما ادرك الهلال الفوز ونفس الامر ينطبق على ديمبا وله مليون حق لو ظهر بذلك المستوى وذلك التهور والانذارات والكروت.

{ والأخطر ان الهلال مقدم على بطولة افريقية ، فالمحلي يمكن ان يعوض وان كانت الجماهير الهلالية لا ترضي باي تراجع أو خسائر واصبح لها رأي واضح حتى في الانتصارات التي تأتي بدون عرض جيد ومميز.

{ نثق تماماً في قدرة ومستوى اللاعب الهلالي وانه حتما سيعود والمحك الحقيقي من جديد اللقاء التنافسي الذي يجمع الفريق مع الاهلي الصاعد صاحب الفوز الغالي خارج ارضه على الرومان في مدني..

النجوم زادت عدد

{ رأينا نشر هذا التقرير لاحدى الصحف الشهيرة حول اعمار لاعبي نيجيريا وكيف ان التقدم في العمر يقلل من فرص العطاء ومقارعة شباب اللاعبين ، هذا من ناحية مستويات ، اما من ناحية تزوير ومايحدث في الاعمار فقد جسده احد اللاعبين في الدوري السوداني.. نتابع ثم نعلق..

٭ كشفت صحيفة أوبزيرفر البريطانية عن وجود حالات تزوير في أعمار بعض نجوم المنتخب النيجيري وقالت في تقرير لها أن لاعبا مثل نوانكو كانو يبلغ من العمر 33 عاما، لكن عمره الحقيقي يصل الى 42 عاماً, وينطبق الحال أيضا على كل من ابافيمي مارتينز فعمره المسجل هو 25 عاماً, بينما هو في عامه الـ (32), ويفوق العمر المسجل لاوكوتشا اللاعب الدولي السابق 10 سنوات عن عمره الحقيقي, اما بالنسبة لتاريبو ويست الذي اعتزل اللعبة قبل عامين فقط فهو في نهاية الخمسينات حاليا.

وتواصل الجريدة البريطانية كشف مزيد من التفاصيل حول عمليات تزوير في نيجيريا وقالت ان خسارة منتخب نيجيريا لبطولة افريقيا (أنجولا 2010) كفيلة بكشف هذه الحقائق لنا, فالآمال التي علقتها الجماهير على هذه البطولة بالذات كانت كبيرة للغاية, وكان الخروج من الدور نصف النهائي بمثابة صدمة قوية جداً لهم, وقال أحد المدربين السابقين لأحد الاندية النيجيرية: »خروجنا في أنجولا ما هو الا اثبات لما كان وما زال يحدث من تزوير لاعمار اللاعبين في البطولات, فاعمار اللاعبين الحقيقة هي اكبر بكثير من المسجلة على الورق. كيف للاعبين عجزة مجاراة لاعبين شبان مثل منتخب بنين وزامبيا..!«.

كما كشف لنا الطبيب السابق لمنتخب نيجيريا, قائلا: »نحن ندفع ثمن تزوير اعمار اللاعبين«.

ولا تتطلب عمليات التزوير في نيجيريا المال الوفير أو السرية التامة, فكل ما يفعله المواطن في نيجيريا هو زيارة واحدة لمكتب ادارة السجلات الشخصية, ودفع ما لا يتعدى الـ 50 دولارا لاصدار جواز سفر وشهادة ميلاد جديدين يتضمنا الاسم والعمر ومكان الميلاد, وما هي الا ساعات معدودة ويحصل الشخص على جوازه الجديد.

ولا تقتصر عمليات التزوير على لعبة كرة القدم أو نيجيريا فقط, بل ان عدة فرق عالمية تتبع الاسلوب ذاته في مجالات متعددة مثل السباحة والالعاب الاولمبية وغيرها.

{من خلال التقرير يمكن ان نقول للأخوة في هذه الصحيفة ومعد التقرير ان النجوم زادت عدد بإضافة محترف المريخ وارغو ابو عمرين!!!

{ والجديد من خلال التقرير واذا كان التقدم في العمر يؤثر علي المستوي فمن الطبيعي ان يكون مستوي وارغو كذلك وهو يتواضع لموسم كامل تحت السن ومن خلال هذا الموسم والتجاوز المقنن من اتحاد الكرة فماذا كانت النتيجة؟ فشل جديد وحالة طرد وغياب في ثاني لقاءات المريخ.

تواصل

دا ما سيد البلد

ونبداك من حراسة المرمي فيها معز

وان جانا الريال كضاب شباكنا يهز

دا ما سيد البلد ساعة الجماعة تفز

والمادون حمام حتي ان يهز ويرز

وان قلت الدفاع اصلو الحديث ماب يكمل

سامي وديمبا يا بدر التمام الكمل

منير وخليفة ود الفاضل البتحمل

دا ما سيد البلد ساعة الرجال تتململ

اما الارتكاز في جهدو ما في جحود

فيهو لعيبة زي وتر العصب مشدود

مساوي وعمر وفييرا لسه يجود

ومعاهم حمودة الجوكر المفقود

دا ما سيد البلد والضل عليهو حسود

وان قلنا الوسط فيهو النجوم كيمان

هيثم سيدا يا لاعب خلوق وفنان

عميد وملك وسيد الكورة في السودان

مهندنا الغزال ابدع وارق انسان

دا ما سيد البلد ساعة الحقائق بان

الله علي هجومنا الفيهو ناس مدثر

سادومبا الخطير واحمد معاهو مبشر

طول الوقت هاجمين مافي زول بيقصر

بيخلوا الدفاع في حالة وضوع متعسر

دا ما سيد البلد ساعة الجماعة تطفر

وكل الشكر موصول ليك يا الارباب

يا قائد المسيرة الفيك ظن ما خاب

في شان الهلال كم من لقيت صعاب

واتحدينا رغم وجود جبال وهضاب

دا ما سيد البلد ايه اللي جاب لي جاب

وشكر لي صحيفتنا الموقرة قوون

لقاء كل يوم كم شفنا فيهو فنون

كي بورد العقل قس مافي اي ظنون

وان طال السفر تفاحة قول زيتون

وجميع كتابا ليهم شكرنا الميمون

اعلام الهلال في حضرتك مامون

ماهو السالب اليترك فريقو يهون

يخدر فيهو ما هماهو كان ما يكون

ونلقي علي النقيض اعلام صحيفة قوون

واحمد ربي مما قمت قمت هلالي

وعشقك يا هلال زايد علي طوالي

ونشكر ربنا الحي في بقاء ومتعالي

اهدانا الهلال زينة علاه العالي

في القرآن ذكرت نصوم عليك طوالي

ونفطر بي رؤاك يا اغلا من الغالي

ونحن اسياد بلد في بلدنا عندنا شان

شعبية ولعيبة علي مدي الازمان

والنجمة ان هوت ذكروها في القرآن

بي مر الوصافة تذل ومرة تهان

بس كل زول يعجبو الصارو مهما كان

يا الناس الحمد صار لكم دلقان

لكن للاسف صارلكم دلقان

يا اعلام الوصيف صار لكم دلقان

بقلم علم الدين بابكر طه (الشمالية ـ مروي)

ود الكاسنجر

0917605550

لحن الختام

{ من خلال ثلاثة لقاءات اخيرة افريقي، ورسمي محلي وودي ولجت شباك المريخ 6 اهداف . كثيرة والله والمريخ يسعي لاثبات وجوده وذاته.

{ وبالمناسبة الاهداف الستة جاءت من فرق صغيرة وغير مصنفة.

{ وللعلم ان المريخ ومن خلال 8 لقاءات افريقية رسمية اخيرة لم يحقق اي فوز بدءا بآخر مباراة افريقية قبل التأهل لمرحلة المجموعات امام كمبالا سيتي بجانب مباريات مرحلة المجموعات الست بما فيها لقاءا الهلال تعادل وفوز كاسح للهلال بالثلاثة بجانب التعادل الاخير مع سان جورج!! لم نتعرض للقاءات الودية سواء المحلية او الخارجية او حتي المباريات التنافسية المحلية، المقياس المستوي الخارجي التنافسي دائما.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6644
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    رساله ألى جمهور الهلال الوفيه .
    قال تعال (تلك الايام ندولها بين الناس ) صدق الله العضيم .
    الحمد الله على كل شيئ الهلال اليوم يمر بي ضروف صعبه جدا جدا وهي قضاء الله وقدره يجب على جمهور الهلال الوعي أن يقف مع النادي حت يستطيع تسير أمور النادي يجب أن نمد يد العون ألى الريس صلاح ادريس الذي لن يقصر أبد يجب أن تقف معه جنب أى جنب لالن النادي نادي جمهور الهلال وليس ملك صلاح أدريس حتي يتحمل المسؤليه لوحده يجب أن نقدم الدعم .الهلال يمتلك كنز لاليمتلكه أحد في الدنيا هو هذا الجمهور الوفي يجب أن نستثمر هذا الجمهور في دعم خزائن النادى الكبير الذي يحتاج ألى الكثير لى دعمه وتسير أموره بشكل سليم أرجو توصيل صوتي لي جميع المسؤولين في النادي وان لدي مجموعه من الافكار التي لو نفذة بي شكل جيد سوف تعود بي الخير الكبير على النادي أرجو توصيل صوتي حتي أستطيع تقديم شرح مفصل عن جميع الخطط التي قمت بي درستها هذا رقم تلفوني وانا على اتم الاستعداد لي تقديم هذه المجموعه من الفكار التي ستكون نعم المعين لى النادي
    0912847981