رمضان أحمد السيد

عبد الحميد السعودي يتصدر جائزة قوون لهداف السودان


[ALIGN=CENTER]عبد الحميد السعودي يتصدر جائزة قوون لهداف السودان [/ALIGN] { حسنا والمريخ يتجاوز صدمة الهدف المبكر لفريق سان جورج وحسنا وهو يدرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول مستفيدا من الزمن بدل الضائع بواسطة نجمه عبد الحميد السعودي قائد الفريق والذي لعبها بصورة ذكية خلفية لم يرها الدفاع والحارس الا وهي تتهادي في الشباك!

{ التهنئة اولا للمريخ بمناسبة التأهل وهذا هو الوضع الطبيعي له بحكم الكثير من المعطيات والخبرة والارض والجمهور!

{ ولكن لابد من وقفة عند هذا التأهل والذي جاء بشق الانفس ، وجاء ايضا نتيجة هفوات تحكيمية كان يمكن ان تغير من مسار المباراة!

{ نكاد نجزم بان الركلة الركنية التي جاء منها الهدف الثاني للمريخ لم تكن كذلك، ويذكرنا ايضا بهدف التعاون في البطولة الافريقية للهلال والحكم يحتسب ركنية ضد امبيلي لم تكن كذلك نفذها البرنس بنجاح!

{ لقطة المباراة والجدل الدائر هل صرف الحكم ركلة جزاء صحيحة لسان جورج وحالة طرد للحارس حافظ!! ام ان المهاجم هو المخطيء!!؟؟ وفي مثل هذه الحالات التي فيها شكك يقول احد خبراء التحكيم تحتسب الحالة لصالح المهاجم لانه هو المستفيد من الكرة والهجمة خاصة اذا كان في حالة انفراد كاملة!

{ في النهاية ذكاء حارس المريخ وربما اصابته البالغة انقذت المريخ من ركلة جزاء وحالة طرد واداء المباراة ناقصا!

{ وبالمناسبة ذكاء الحارس حافظ لا ادري لماذا غاب عند الهدف الاول لسان جورج والمهاجم يحتك به ويسجل في المنطقة المحرمة ، كان بامكان الحارس الارتماء وهو حق مشروع طالما انه تعرض لاحتكاك!

{ الظريف في اللقاء ان الثنائي الذي كان مرشحا بقوة للاعارة الخارجية الباشا وعبد الحميد السعودي كان سببا مباشرا في الفوز وخاصة تأمينه بالهدف الثالث من العرضية والرأسية لعبد الحميد السعودي والذي بدأ كاربوني في ازالة الظلم او ركنه نوعا ما!

{ ثلاثية مريخية كان بطلها السعودي سجل ثنائية وصنع هدف ايداهور!

{ واذا كان لابد من وقفة فعند التشكيلة التي بدأت المباراة وغاب عنها كاساروكا، وكلتشي وهما محترفان اجنبيان، بجانب قلق الذي جلس علي الدكة قبل دخوله!

{ مستوي وارغو حقيقة يحير فهو وبرغم تحركه وفاعليته ومهاراته وقوته وان الكرة تريده بدليل الفرصة التي واتته وانفرد بالحارس ولكنه لم يوفق في التسجيل وكان بامكانه ان يريح فريقه لاعبين وجماهير وادارة وهي مشدودة ومنزعجة خاصة والهجمات الخطرة التي ظل يقودها سانت جورج وكان بامكانه لو سجل التعادل ان يحرج المريخ كثيرا لان نتيجة 2/2 تطيح به، ولكنها جاءت سليمة وجاء الفرج اخيرا من رأس عبد الحميد السعودي والذي يتصدر الان جائزة قوون لهداف السودان العالمي لهذا الموسم بتسجيله لثلاثة اهداف هدف ذهابا، واثنان ايابا في سان جورج.

{ بعد ان اطمأن كاربوني للفوز دفع بالنجم العائد من اصابة العجب بديلا للسعودي واحسنت الجماهير استقباله واحسن قيادة زملائه في تحيتها.

{ تجربة صعبة مر بها المريخ ومن دون شك انه سيستفيد من الفترة التي تفصله عن المرحلة القادمة دور الـ 32، فكلما استمر الفريق في البطولة كلما ازدادت صعوبة بقوة الفرق التي سيواجهها، ويكفي ان الترجي المرشح لمواجهته في مساره الكروي تاهل هو الاخر امس بصعوبة وهو يخطف هدف الفوز القاتل في اخر الثواني من الزمن المحتسب بدل الضائع بعد ان كانت المباراة تسير للتعادل 2/2 علي ارضه امام ضيفه بطل سيراليون وهي النتيجة التي انتهي عليها لقاء الذهاب وكان بالامكان ان تقود للركلات من نقطة الجزاء.

تواصل

ليه تستقيل ؟ يا صلاح؟

يا واهب الروح للهلال يا شايل الحمل التقيل

ناضلت من اجل الهلال قصرت مشوارو الطويل

كيف تستقيل؟

انت السند انت المدد انت الكريم الما بخيل

ياما تحملت الكتير من اجل ناديك يا اصيل

ليه تستقيل؟؟

جمهورك الرائع بقول لا تستقيل لا تستقيل

شعبك بحبك يا صلاح وهتافو ليك اكبر دليل

كيف تستقيل؟

كونك تسيب نادي الهلال دا كلام بعيد دا المستحيل

لو ناوي ترحل يا صلاح بنطلق التشجيع عديل

ليه تستقيل؟

انت الكرم وانت الهرم وانت الدليل

والما بيحفظ ليك جمايلك ما في شك ناكر جميل

استاذ محمد عثمان عباس

بلسان جماهير الهلال الاوفياء مع تحياتي للاخ العزيز رئيس التحرير المحترم

لحن الختام

{ حسنا ومجلس الهلال في اجتماعه امس ان يكلف الاخوين الرئيس المكلف سعد العمدة ومعلا لمقابلة الرئيس المستقيل صلاح ادريس ونقل له قرار المجلس برفض الاستقالة.

{ هل كانت هناك بوادر تحريض للاعبي الهلال من دخول المعسكر خاصة للاجانب قبل لقاء اهلي الخرطوم؟؟

{لماذا يتأني مجلس الهلال وفي غياب كامبوس من اعلان مساعد وطني له.

{ الاخبار المتواترة عن مشاكل يتعرض لها فريق افريكا سبورت الذي سيواجه الهلال اتمني الا تشغلنا كثيرا عن الاعداد والتأهيل والجاهزية. وبالمناسبة غياب الهلال عن الدور التمهيدي كان لابد ان تصاحبه تجارب ودية مع فرق افريقية، ولا ادري لماذا لا يستغل الهلال وجود سانت جورج الخطير علي ارضنا والتباري معه وديا؟.

{ ضربة بداية لانشاءات جديدة في مجال الرياضة اعلن عنها المشير البشير في حملة كوبر والرياضيين ومنطقة بحري وولاية الخرطوم في حملته الانتخابية المرتقبة.

{ والاجمل ان الاستمرار في الانجازات لن يتوقف واعلن عن افتتاح ملعب جديد بالحاج يوسف، مبروك لكوبر الانجاز الكبير ووضع حجر الاساس للمدينة الرياضية والتي لن تكون قاصرة علي كرة القدم فقط فالرئيس بالامس ذكر كرة السلة والطائرة وركز علي العاب القوي واشاد بما حققه الابطال من ميداليات ذهبية في الدوحة.

{ يسعي نادي الوصل الاماراتي ليجمع طرفي القمة الهلال والمريخ في لقاء حبي بدبي علي شرف اعتزال احد نجومه ورصد كاس وحوافز ضخمة للفريق الفائز وكان قد تلقي موافقات مبدئية، نتمني ان تتحقق المشاركة حتي نواصل في اسعاد الجالية السودانية بالامارات بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الهلال وفوزه بكاس دورة نادي بني ياس.

{ وربما يبرز اتجاه لاشراك عدد اخر من الفرق الاسيوية.

{ في الدوري الانجليزي خسر بالامس المتصدر شيلسي من صاحب المركز الوسط مانشيستر سيتي 2/4.

{ وهذا يؤكد قوة المنافسة وتعملق فرق الوسط والمؤخرة في مواجهة فرق المقدمة، وهذا ما نريده لدورينا الممتاز هنا والذي يحمل اسم سوداني ون برعاية سوداني.

{ تعليقات كثيرة تلقيناها حول تصدر راشد حمدون لهدافي الممتاز حتي الان من جولتين برصيد 3 اهداف برغم ان فريقه هلال كادوقلي لم يحقق اي فوز، وسبب التعليقات الكثيرة والساخرة خاصة من الهلالاب قولنا بان المريخ يتوج حمدون هدافا للممتاز علي اساس هدفي اللاعب في اولي مبارياته امام المريخ في كادوقلي.

{ اجمل تعليق للكابتن ابراهومة انه فارس بلا جواد.

{ بالمناسبة المريخ ظل يتلقي اهدافا في شباكه في كل مباراة يلعبها سواء علي المستوي المحلي او الدوري او الافريقي. وكما كسر حاجز عدم تحقيق الانتصارات في ثمانية لقاءات افريقية متتالية بالامس فانه مطالب بكسر ظاهرة ولوج اهداف في شباكه.

{ لابد من الاشادة بقناة الشروق والتي اجادت في النقل الحي مع التقنيات العالية ونحيي الاخ همام في الاستديو التحليلي برفقة المحلل الكابتن الرشيد المهدية.

{ وفي الختام نتمني عاجل الشفاء لحارس المريخ حافظ والذي لولا فدائيته وانقاذ المريخ من هدف محقق لما تعرض لما تعرض له بصرف النظر عن الحديث واللغط الدائر حول ركلة الجزاء صحتها من عدمه، وفي النهاية جات سليمة ومليون سلامات.

{ زف الاسماعيلي بالامس البشريات لنادي الهلال وهو يعلن عدم مفاوضة مدرب الهلال كامبوس وتجديد الثقة في طاقمه المحلي خاصة بعد الفوز الكبير للاسماعيلي امس وتاهله لدور الـ 32 في ابطال افريقيا

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6648
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. أولا أنا عارف انكم لا تقوموا بنشره لكن برضو بكتب ياناس النيلين .

    والله يارمضان لو في بلد ثاني كتبت هذا المقال لتمت محاكمتك بتهمة الخيانة العظمى ،
    شجع الهلال وانت حر لكن تبخس هذا النصر الواضح للعيان لفريق من وطنك ويمثل بلدك لحوكمت بالخيانة العظمى وتم ايقاف جريدتك هذه التي تسبب الضغط والسكري .
    أنا لست من مشجعي الكرة لكن في بعض الاحيان اقرأ هذا العمود ضمن الاعمدة عشان اعرف ايه الحاصل ، بالصدفة اليوم قرات العمودهذا .

  2. الاستاذ/رمضان
    التحية لك
    أخي رمضان،الا ترى معي إننا في السودان في حاجة الى اعادة النظر في أخلاقناethics
    نحن للاسف لا نحب الخير لبعض،نحب أن نشمت في الأخ، وفي القريب والصديق ،بالله ماذا دهانا،ذهنية المشجع والصحافي ذهنية واحدة،ماذا لو انهزم المريخ؟ماذا سيتغير في هذا العالم؟هل ستحل مشاكل الهلاليين واهل السودان،نحن في حاجة الى محاسبة الذات وشكرا لاولادنا الذين اسعدونا بالقهوة الحبشية ،ودمتم سالمين