كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر : فوائد عظيمة للبشرة والشعر


شارك الموضوع :
الفرق بين الزيت اللوز الحلو المر هو أن الحلو مستخرج من نفس حبوب اللوز وهو مفيد للشعر فقط ..
أما المر فهو مستخرج من اللوز نفسه لكنه مؤكسد لذلك هو مفيد للبشرة فقط..

زيت اللوز الحلو ..
أفضل زيت يدهن فيه الشعر بعد غسله من أي زيت آخر لأن الزيوت الأخرى تتأثر بسرعة عندما يتعرض الشعر لأشعة الشمس وغير كذا هو الوحيد الذي لايضر الشعر إذا تركناه إلى الغسلة الثاتية للشعر ..

زيت اللوز المر ..
فهو مفيد لإزالة التصبغات والبقع من البشرة وهو رائع لو استخدم قبل النوم فقط وذلك بغسل الوجه بماء بارد ثم نمسح الوجه والرقبة بهذا الزيت ولا نستخدم الصابونة حتى لما نقوم من النوم نكتفي بغسل الوجه بماء البارد فقط .. والنتيجة توحد لون البشرة ويساعد على إزالة الهالات السوداء وغير ذلك النعومة ..

ممكن أيضا نستخدم هذه الخلطة للجسم بعد الإستحمام لنعومة وتفتيح وترطيب الجسم..

زيت اللوز يدخل فى عالم التجميل بشدة سواء لجمال البشرة أو الشعر أو الأظافر ويعتبر منافس شديد لزيت الزيتون فيحتوى بالكاروتين والفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية وبمقادير عالية من السكر والصمغ ومعادن مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والكبريت والصوديوم والحديد وحامض السلسليك ومادة الأيمسولين والجليكوزيد الأزوتى المعروف باسم لوزين , ولذلك نجد أن زيت اللوز يدخل فى العناية بجميع أجزاء البشرة والجسم فهو يفتح البشرة وينعمها ويزيل الخشونة الجلد والشفاه ويرطبها ويتنعهما ويعمل على شدها وتجديدها ويزيل الهالات السوداء والنمش والكلف وحب الشباب ويقاوم التجاعيد ويزيلها ويقى من الشمس وحروقها ويساعد فى علاج أمراض الجلد والبشرة ويستخدم كمنظف للبشرة ومزيل لماكياج مهما كان ثقله وتركيبته وخاصة ماكياج العينين ومزيل لرائحة القدمين وتحت الأبط , ويدخل أيضا فى العناية بالشعر والأظافر فهو يعالج أمراض الشعر وجيد لنمو الشعر ويقوى وينعم ويعطيه لمعانا ويرطب الشعر الجاف ويقضى على التقصف , كما أنه مرطب غني لتلين الأظافر

أما في الأدوية التقليديه، يعالج زيت شجر اللوز أساسا حب الشباب، تساقط الشعر، الأكزيما، الحروق الناتجة عن مصادر حرارية أو من الشمس، التهيج الجلدي والتشققات الجلدية. وأيضا، فإنه يمكن أن يمحو الندبات الصغيرة مثل تلك التي تتخلف من حب الشباب أو جدري الماء.

وعند عصره باردا يعتبر زيت اللوز أيضا من مستحضرات التجميل والمرطب للبشر ومجد لخلايا البشرة. وله أثر في إعادة الغشاء المائي الدهني ويزيد من مجلوبات المواد الغذائية لطبقة البشرة.

وغناه بالمواد الطبيعيه المضادة للأكسدة (tocopherols) ومكافحة الجذور الحرة يعطيه قدرة فريدة من نوعها علي مكافحة الشيخوخة. وعلى وجه الخصوص، خصائصه الاستثنائية لمكافحة التجاعيد وعلامات تقدم السن التي أثبتتها الدراسات العلمية الحديثة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن فوائده في مجال العناية بالشعر معترف بها بوجه خاص. فزيت اللوز يغذي الشعر ويوفر له المرونة ويمنح الشعر الكثاتفة.

من جهة أخري، يستخدم كبار الطهاة زيت اللوز في وجباتهم الغذائية . عندما يكون الغذاء معطرا قليلا بقليل من زيت اللوز فإنه يبرز نكهته الشهية لا سيما في اللحوم و لأسماك .

وأيضا، لكونه يحتوي علي فيتامن E الغني بالمواد الدهنية الزيتية وبحامض اللينوليك، يحتوي زيت شجر اللوز 80 علي العديد من الأحماض الدهنيه الغير مشبعه.

ويتيح ذلك، الحد من خطر التعرض للأزمات القلبية بسبب انخفاض معدلات الكلوسترول الضار، و هو ماثبت علمياً.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.