كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سيناريو موت البعض



شارك الموضوع :
[ALIGN=CENTER]سيناريو موت البعض [/ALIGN]

وصلني بريد يتخذ من عنوان العمود (سيناريو موت البعض) ملحمة أرسله قاريء اسمه «المعتصم».. يقول فيه «مراحل الميت في القبر» من أول ليلة إلى 25 سنة.. ففي أول ليلة في القبر يبدأ التعفن على مستوى البطن والفرج… سبحان الله البطن والفرج أهم شيئين صارع بني آدم وحافظ عليهما في الدنيا.. البطن والفرج خسر البعض الله عز وجل بسببهما.. سيتعفنا في أول يوم في القبر.. بعد ذلك يبدأ الجسم يأخذ لون أخضر فبعد المكياج وأدوات التجميل يأخذ الجسم لون واحد فقط… وفي اليوم الثاني تبدأ الأعضاء الداخلية في التعفن وفي اليوم الثالث تصدر روائح كريهة وبعد أسبوع يحدث انتفاخ كبير وبعد أسبوعين يتساقط الشعر وبعدها يبدأ الذباب الأزرق في تميز الرائحة على بعد «5» كيلو مترات ويبدأ نهش الدود وبعد ست أشهر لن تجد سوى الهيكل العظمي… هذا الجسم الذي حافظنا عليه هو الجسم الذي عصينا الله عز وجل من أجله.. اللهم ثبت قلوبنا… المعتصم».

جثة فرعون

وأرسل القاريء «أشرف محمد» رسالة تتحدث عن جثة الفرعون قائلاً إن العلماء إهتموا باكتشاف كيف مات الفرعون حيث أنهم وجدوا وضعية جثته غريبة فيداه مضمومتان إلى صدره.. وقاموا بفك الأربطة.. وأثبتت التحاليل بقايا الملح العالق في جسد الفرعون وعظام مكسرة دون تمزق الجلد وأخذ ذلك على أنه دليل على الموت غرقاً مع تكسر العظام بقوة اندفاع الماء ودلل على ذلك أن الجثة قد حنطت فور اخراجها من الماء، وقد فسرت وضعية موته على أنه كان يمسك لجام فرسه أو السيف بيده اليمنى ودرعه باليد اليسرى وانه ونتيجة لشدة المفاجأة وبلوغ حالاته العصبية ذروتها لحظة الموت.. فتشنجت يده اليسرى وتيبست على ذلك الوضع واستحال إعادتها إلى الوضع الطبيعي وهو مثال لما يعرفه الأطباء في الطب الشرعي (حالة تيبس يد الضحية وامساكها بشيء من القاتل كملابسه مثلاً)..

آخر الكلام.

لا أدري هل هي المصادفة التي جعلت أثنين من القراء يدلفان إلى عالم الموت عبر الجثة أما أنه أمر عام حركهما للخوض في لجج ما بعد الموت وفي إطار الجثة.. اللهم أحفظنا أحياءً واسترنا أمواتاً… ما أعظم الرهبة من الموت…

سياج – آخر لحظة – 1305
fadwamusa8@hotmail.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس