رمضان أحمد السيد

صفوف الهلال تكتمل لقمة الامل قبل مواجهة الدراويش


[ALIGN=CENTER]صفوف الهلال تكتمل لقمة الامل قبل مواجهة الدراويش[/ALIGN] شكرا كثيرا وشكرا جزيلا لمدرب الهلال كامبوس وهو يتفاعل مع انطلاقة قناة قوون الرياضية الفضائية بهذا المستوي ويشيد بالفكرة ويؤكد بان الرياضة السودانية وبسبب الحب الشديد من قبل الجماهير في امس الحاجة لمثل هذه القناة.

{ ولم يتوقف عند ذلك بل ذهب ابعد منه واكد عدم ممانعته في التعامل معها والمشاركة في تحليل المباريات والاحداث الكروية وهذا ما رحب به ايضا كبار اللاعبين واعتبروا بان القناة فتح جديد للكرة السودانية وعلي راس هؤلاء قائد الهلال والسودان البرنس هيثم مصطفي وقائد المريخ فيصل العجب وسادومبا والنفطي وسفاري وعمر بخيت وغيرهم من نجوم، بجانب قيادات الرياضة السودانية والكلمات الطيبة التي قالوها من خلال العديد من الاستطلاعات التي اجريت معهم.

{ كم كانت لفتة بارعة عندما جاء الحديث من خلال كلمة التدشين عن ام الالعاب ليتعالي هتاف الحضور وهذا يؤكد تفاعلهم مع الاتحادات والانشطة او المناشط التي تحقق بطولات وانجازات.

{ هكذا جاء استقبال الوسط الرياضي لقناة قوون الفضائية بجانب ما عكس من احتفائية وحضور مميز يضاف لذلك الرسائل والتهاني والتي سنعود اليها لاحقا بسبب ضيق المساحة.

><>

{ يكثف العملاقان الهلال والمريخ هذه الايام استعداداتهما عبر الممتاز او التجارب الودية استعدادا لجولتي الابطال الحاسمتين في دور الـ 16.

{ الهلال عادت لتمارينه القوة باكتمال الصفوف وشفاء المصابين وحتي الذين منحوا راحة من اجل الظروف الخاصة بالامس مثل اللاعب الخلوق والمواظب باستمرار والذي يجد فيه كامبوس راحة في تنفيذ كل ما يطلب منه النجم عمر بخيت ستكون بالنسبة له فترة استجمام من جراء اللعب المتواصل.

.. وبرغم ان امتعاض البعض من السفر المفاجئ لمدرب الحراس السويركي لمصر في هذا الظرف والتوقيت الحساس الا ان ذلك ليس بالامر بالمزعج وماعرف عن السويركي من وفاء واخلاص وتفان في حب الهلال او اي فريق يتعاقد معه لتدريبه. وادرك جيدا وعن قرب والتصاق بالمدرب السويركي انه ضحي كثيرا من اجل الهلال وظل يعمل في ظروف صعبة رغم العديد من الضغوط الاسرية.

.. الهلال من خلال التمارين المكثفة الحالية مطالب بتصحيح اخطاء لقاء الموردة السابق خاصة منطقة الدفاع لانها اساس تأمين كل الخطوط.. ولابد من تشغيل منطقة المناورة وتفعيلها جيداً وخلق العديد من الفرص للمهاجمين.

.. اللاعب الهلالي يتمتع بالموهبة ومتى ماكانت الاجواء (رايقة) والنفوس متطايبة واللياقة في قمتها فان الاداء حتماً سيكون في القمة على نحو ماشاهدنا امام افريكا سبورت العاجي.

.. الهلال دائما قوي ومرعب امام الفرق الكبيرة ، فقط يتطلب الامر ايضا مؤازرة ودعم الجماهير الهلالية.. فمستوى الحضور والاقبال رغم الرباعية النارية في الفرقة العاجية لم يكن في المستوى عشية مباراة الهلال والموردة.

.. اما المريخ فلا يزال يقلق جماهيره رغم الفوز على اهلي مدني بثلاثية ولكن ولوج هدفين في شباك المريخ ترك اكثر من علامة استفهام. على نحو ماحدث في لقاء اهلي الخرطوم الدوري.

والامر قد يكون مبلوعا ومستساغاً على المستوى المحلي والودي ولكن على المستوى الافريقي فيفرق كثيرا خاصة وان اللقاء الحاسم للمريخ في دور الـ 16 امام فريق شرس هو الترجي التونسي.

لحن الختام

{ لقاء الهلال والامل اختبار للفريقين قبل الجولة الأفريقية المرتقبة ستفيدهما كثيراً وان كان التفكير لدى كامبوس في النقاط وصراع الممتاز المحلي.

.. بكل تأكيد عودة قائد الفريق هيثم مصطفى ستفيد الفريق كثيرا بجانب علاء الدين فييرا وديمبا والحارس المعز محجوب الذين غابوا جميعا عن لقاء الموردة.

.. المريخ سيطير لبورتسودان وامام فرقها هناك له تجارب مريرة خاصة وان اللقاء هذه المرة مع هلال الساحل.

{ استمتعنا واستمتع العالم اجمع بالملحمة الكروية الكبرى في الكلاسيكو الاسباني بين البرشا والريال والذي حسمه برشلونة بهدفي ميسي وبيدرو ليسترد الصدارة.. اللقاء كان قويا ومثيرا وممتعا وجاذبا منذ البداية وحتى النهاية.

التألق كان لميسي وزملائه ، وجاء الاخفاق هذه المرة ولم يحالف رونالدو رغم تصديه للعديد من المخالفات المتخصص فيها امام الصندوق وكذلك قيادته للعديد من الهجمات حيث فشل في التهديف المركز ليضيع مجهود كل الفريق.

.. اعتقد ان لقطة المباراة في الخطأ المبكر للحكم وهو يعتمد على المساعد الاول في احتساب تسلل قبل ان تصل الكرة لرونالدو وكان قبلها المدافع الاسباني قد منع الكرة بيده من مخالفه صريحة واراد الحكم مع احتساب الحالة رفع الكرت ولكن مع احتجاج البرسا والاشارة للمساعد عاد الحكم وعدل عن قراره. وربما تثير الحالة جدلا كبيرا في الساحة الكروية وهي فرصة اخرى لخبيرينا في التحكيم سيحة والطاهر محمد عثمان ليقول ويدلي كل بدلوه.. بعد اشتعال حرب البيانات بينهما وحالة خليفة في لقاء افريكا سبورت والتي تحتاج لطرف ثالث محايد لفك الارتباط وسنسعي لذلك.

{ واليوم تتجه البلاد لمرحلة وتحول ديمقراطي جديد من خلال الانتخابات والتي صمد وقاوم من خلالها الحزب الحاكم علي قيامها في مواعيدها والتمسك باتفاقية السلام وهذا يؤكد الفوز والاكتساح من جديد والخطاب يكفي من عنوانه.. وذلك الارتباك الذي صاحب الكثير من الاحزاب الاخرى وتحالفاتها ومبروك مقدماً لحزب الاغلبية المؤتمر الوطني.

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6690
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. اخى رمضان السيد ما احترامى وتقديرى لك
    الشى الذى تكتبه عن الهلال بعيد كل البعد على ارض الواقع ففريق الهلال الذى تتحدث عنه برشلونه ولا ريال مدريد اخى رمضان المصداقه فى الكتابه هى نفص المقال والمعلومه الصحيه هى التى تكمل المقال انتى تمجد فريق من وحى خيالك لو رجعت وشاهدت كل مباريات فريق الهلال كمشاهد يعرف فنون وقوانين وخطط الكور لوجدت انا مدرب الهلال فى وادى ولاعبين الهلال فى وادى وانت للاسف فى وادى
    فريق الهلال فى كل خطوطه يحتاج لتغير من دفاعه الى هجومه هذه هى الحقيقه والدليل على ذلك مبارة هلال الجبال والمبارة الاخيرة مع المورده مع احترامى لادارة الهلال كل اللاعبين المسجلين فى الموسم هذا والموسم السابق هواة كورة ومستوتهم لا ياهلهم ليلبسوا شعار الهلال اما بخصوص المحترفين غير اللاعب سادمبا لا يوجد محترف فى الهلال وانت احد المنسوبين للادارة الحاليه بصفتك الممجد الاول لصلاح ادريس اخى قول الحقيقه او اصمت ارجوك الشعب السودان ممكن تخدعه فى اى شى الا فى كورة القدم والسياسه؟؟؟؟؟!!!!!!