سياسية

البشير : الشريعة مسؤلية الجميع

[JUSTIFY]دعا الرئيس عمر البشير إلى ضرورة توحيد الصفوف وترك الخلافات الدينية جانباً، مشيراً إلى التحديات الكبيرة التي تواجه تطبيق الشريعة الإسلامية والمخططات التي تُحاك لإزالة الإسلام، وأشار البشير خلال لقاء المناصحة الذي ضم علماء ودعاة ومشايخ طرق صوفية بقصر الضيافة أمس، إلى عدم وجود نموذج لدولة إسلامية في العالم يمكن الاحتذاء به. وقال إن المحافظة على الشريعة الإسلامية مسؤولية الجميع. وأضاف قائلاً: «نريد المجتمع القائد للدولة»، مشيراً إلى التصورات المتعددة للمجتمع الذي يقوم على الهدى القرآني. وأشار البشير إلى عدد من التحديات التي تواجه البلاد من بينها الحصار الاقتصادي، لافتاً إلى استثناء السودان من إلغاء الديون التي تم إسقاطها عن الدول الفقيرة،

وأضاف على الجميع إدراك الظروف التي نعمل فيها. وفي ذات السياق دعت هيئة علماء السودان إلى ضرورة أن يحقق دستور البلاد القادم مقاصد الشريعة الإسلامية كاملة، وإيلاء شؤون الدعوة اهتماماً مقدراً، في وقت أشارت فيه إلى ارتفاع نسبة المسلمين إلى «89%» بعد الانفصال، واشتملت مذكرة مناصحة دفعت بها الهيئة للرئيس البشير على أربعة محاور هي فقه الدولة والدستور، القضايا الاجتماعية، التعليم والخطاب الإسلامي. وقال الأمين العام للهيئة بروفيسور محمد عثمان صالح إن الفترة المقبلة تتطلب تثبيت الدستور لهوية الأمة ولغتها، والمحافظة على اقتصادها ووحدتها، والتأكيد على أن تصبح الشورى مرجعاً لجميع مستويات الحكم.[/JUSTIFY]

صحيفة الانتباهة

‫5 تعليقات

  1. نحن مسلمون بالفطره يا سعادة الرئيس و الشريعة لا تطبق فى بلد كالسودان و الذى يحول دون تطبيقها تعدد الديانات و الفقر المدقع ووجود فوارق بين طبقات المجتمع و فى دستورنا الذى عملت به الانقاذ توجد نصوص من الشريعه و هى فيما يختص بالاحوال الشخصيه و الزواج و الطلاق كما هو مطبق فى سائر بلاد العالم الاسلامى .
    طبقت فى عهد مايو و نفذ الحم الشرعى فى محمود محمد طه والواثق رحمة اللـه عليهم و القطع من خلاف على ابوعنجه .
    واذا نظرنا الى من طبق فيهم الحدود تجد أن محمود محمد طه برغبة الترابى الذى اراد الخلاص منه .
    اما هؤلاء البسطاء لم يكن لديهم من يقف راءهم و يساندهم و يحميهم .
    البلد فيها العجب السرقة على عينك يا تاجر و السلطه تعلم بهم و لانهم من المتنفذين لم يطبق فيهم القانون الجنائى الوضعى المعمول به فكيف تطبق الشريعة هل على البسطاء و اذا طبقت الشريعه سيكون ثلاث لرباع السودان مقعدين و كلهم بيد و رجل فقط لان الظروف الت تيط بنا و القهر و الظلم سيجعل كل اهل السودان حراميه و العبره فى السلطه .
    لا يوجد شخص افضل من اخر اذا طبقت القوانين فى الذى نراه اليوم لسلمنا و استسلمنا و امانا .
    و لكن ان تكون الشريعة شعار للحكومه دون النظر الى المواطن البسيط و اعطائه ابسط الحقوق من متطلبات الحياة و الدواء و التعليم و المسكن ؟
    فلن ترحمهم الشريعه و هم كثر البسطاء و المتنفذين هم المتفرجون على تنفيذ الحدود و لنا فيها سابقة و الحرص على المواطن البسيط واجب .

  2. [SIZE=5]من الخطأ تضرب مثالا بمحمود محمد طه نحن كنا صغار حينها وسمعنا نفس السيناريو بان الترابي اراد التخلص منه بحجة الترابي لا يريد شخص فطن او مفكر يضاهيه ونحن وقتها كنا صغارا لم نكن ملمين بفكر محمود واتباعه انت لو رجعت وتعرفت على اتباعه اليوم سوف تعرف حقيقة محمود وهتلكر سؤل عن سبب تركه بقايا من اليهود ردقال لكي لا يلوموني الناس على قتلهم وانظر لليهود اليوم ضربت لك مثلا باليهود لاسباب المثل في موضعه الثاني والاهم سبب شقاق وخلاف المسلمين ليس من هذا العصر بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم بدات الفتنة شيعه وغيرهم اصل الفكر من اليهود للعلم هذا ( قبل وفاة الرسول كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل

    ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )

    فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآية..

    فقالوا له : ما يبكيك يا أبا بكرإنها آية مثل كل آية نزلت على الرسول ..
    فقال :هذا نعي رسول الله .
    وعادالرسول.. وقبل الوفاة بـ 9 أيام نزلت آخر آية منالقرآن

    ( واتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون).

    وبدأ الوجع يظهر على الرسول صلى الله عليه وسلم

    فقال : أريد أن أزور شهداء أحد

    فذهب الى شهداء أحد ووقف على قبور الشهداء

    وقال : السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وإني إن شاء الله بكم لاحق )

    وأثناء رجوعه من الزيارة بكي رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )

    قالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟
    قال:( اشتقت إلى إخواني )
    قالوا : أولسنا إخوانكيا رسول الله ؟
    قال : ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني ) ..

    اللهم أنا نسألك أن نكون منهم[/SIZE]

  3. كفاية خداع وكذب بغسم الدين الشريعة ليست عقوبات حدية فقط بل منهج لحياة كاملة فشلتم في تطبيقه ياسيادة الرئيس طوال فترة حكمكم وقدمتم نموذج مشوه للدولة الإسلامية والسودانين ملتزمون باحكام الشريعة قبل أن تأتوا انتم للسلطة، ارحلوا ليس لديكم ماتقدموه للبلد فقد مزقتم نسيج وحدته.

  4. استشهادى بالاستاذ محمود طه رحمه الله ما هو الادليل على التطبيق الفعلى للشريعة التى اتت و غابت دون ان علم اللهم الا الخمور المستوردة التى اختفت فى الرفوف و اصبحت تباع فى البيوت ؟
    و هل الحكم بتالشريعه يعطى الحكومه العمر المديد و الفتك المذيد لا و الف لا اذا كان الحكم ديمقراطى او شرعى و بموجب ما سنه المولى عزا و جل فى كتابه الحنيف فلتطبق بعد توفر المناخ الذى يتيح للحاكم و المحكوم الالتزام بما انزله الله فى كتابه الكنون .
    و عليه هناك التزام و واجبات على الحكومه توفيرها لنا نحن البسطاء و ليقيموا الحدود ان ارادوا ذلك .
    بحكم سنك و عدم علمك يا اخى عابد التاريخ لم يقفل من كبيره و لا صغيره و من اراد ان يتنور فالابواب مشرعه و ما عليك ان تلج الى اطرف مكتبه و تطلع و دار الوثائق بها كل الصحف الصادره و حتى يوم امس القري موجوده لمن يرغب .

  5. والله العظيم ندمنا وسفينا التراب على اى ساعة من عمرنا مرت ونحن نؤيد هؤلاء الكيزان واخطر الامور هى ان تتاجر بالدين فحكومة ( الانقاذ ) عجزت عن تطبيق الشريعة الاسلامية خوفا من تطال احكامها حاشيتها وفى نفس الوقت يدفع الشعب السودانى الثمن غاليا لانة يرى ان حقة ينهب للحاشية وتوابعهم ولا يقدر على رفع صوتة . وهذا احقر انواع القهر والاستبداد .. لكم يوم واى يوم ايها ( الانقاذيون ) اللهم عافنا فى من عافيت ..