كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المحكمة تبطل شراكة المرور و«رأس الخيمة» لتعليم قيادة السيارات


شارك الموضوع :
قضت المحكمة العليا امس ببطلان الشراكة بين وزارة الداخلية ـ ممثلة في الادارة العامة للشرطة المرور ـ واكاديمية رأس الخيمة التي تم بموجبها انشاء اكاديمية السودان للطرق والمرور لتحتكر تعليم قيادة السيارات لطالبي رخص القيادة.
وجاء الحكم عقب الطعن الاداري الذى تقدمت به شعبة اصحاب مدارس تعليم قيادة السيارات ضد وزارة الداخلية بخصوص قانونية انشاء الاكاديمية بالسودان.
واعتبر المستشار القانوني لاتحاد اصحاب مدارس تعليم القيادة غازي سليمان المحامي، قرار المحكمة العليا خير دليل على كفاءة وعدالة القضاء السوداني وتطبيقا لقانون المنافسة الشريفة مبينا ان الحكم ضد وزارة الداخلية يعد الاول من نوعه في المنطقة العربية والافريقية، حسب قوله، وقال في مؤتمر صحفي امس ان الشراكة الطفيلية قامت على يد بعض النافذين فى الدولة وان احتكار اكاديمية المرور للتعليم النظري تمهيدا لاستخراج رخص القيادة يتنافى مع قانون تنظيم المنافسة ومنع الاحتكار ويهدد مصادر رزق اصحاب المدارس ويضر بمصالح اكثر من 50 مدرسة للقيادة تعمل في هذا المجال منذ اكثر من نصف قرن من الزمان.
من جانبه قال رئيس شعبة اصحاب مدارس قيادة السيارات محمد نور الوسيلة ان الاكاديمية فرضت رسوما باهظة على المواطنين وحققت منذ انشائها قبل عامين اموالا لم تنلها المدارس منذ الخمسينيات.
واضاف نائب امين المال باتحاد اصحاب مدارس القيادة، الشابي عبدالغني لـ»الصحافة» ان الاكاديمية «تستنزف المواطنين وتبيع السلامة المرورية».
شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        عليه يجب ارجاع كل الاموال المستنزفة للمواطنين و الا هي محمكمة و السلام ارجعوا الحق الي اصحابه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس