رمضان أحمد السيد

كيف نتخيل منتخبا وطنيا بدون حراس القمة؟


[ALIGN=CENTER]كيف نتخيل منتخبا وطنيا بدون حراس القمة؟ [/ALIGN] { اكملت الدوحة الجاهزية لقيام النهائي الملتهب لكاس سمو الامير في قطر مساء اليوم بين الريان وام صلال.

{ اللقاء الذي يسيطر علي كل الاجواء واضحي منافسة خاصة بين وسائل الاعلام سواء الصحفية او القنوات الفضائية الناقلة للمباراة حيث استحدثت كل وسائل الجذب والابهار وتقدم الخدمة الجيدة والمميزة للجماهير من قبل قناتي الجزيرة ـ والدوري والكاس ـ واللتان حشدتا كل امكانياتهما وخبراتهما لتقديم اجمل التغطيات ما قبل المباراة واثنائها وما بعدها.

{ وفي دوائر الفريقين فان التصريحات ظلت الشغل الشاغل لكل وسائل الاعلام ووصلت التحديات قمتها.

{ الكثيرون يراهنون علي الريان وما حققه من انتصارات مدوية في المباريات الاخيرة بجانب ما يتمتع به من نجوم وخبرات وقاعدة جماهيرية كبيرة لا يوجد لها مثيل في مثل هذه اللقاءات.

{ وفي دوائر ام صلال فانهم يطلقون عليه فريق المفاجآت لاطاحته بالكثير من الفرق الكبيرة ويتمتع لاعبوه بحماس كبير لتحقيق الطموحات.

{ وفي الجوانب الادارية التنظيمية فقد نشطت العديد من اللجان في الاستقبال والضيافة والاعلام لتهيئة الاجواء واراحة الحضور من الضيوف القادمين من الدول الاخري والاعلاميين.

{ تري لمن يكون الفوز في جولة اليوم في عرس ختام هذه البطولة المميزة والتي تزداد تالقا موسما بعد موسم؟.

بطولات لا تتوقف في الدوحة

{ في بطولة الدوري الماسي لالعاب القوي والتي احتضنتها الدوحة بالامس استمتعنا بكل شيء من خلال البطولة ومشاركة نجوم العالم والسباقات المتعددة وروعة التنظيم والجماهير الغفيرة التي ملات استاد نادي قطر خاصة والجالية الاثيوبية التي شكلت حضورا مميزا وساندت ابطال بلادها ولكننا حقيقة صدمنا في النتيجة المحبطة لبطلنا الاولمبي اسماعيل احمد اسماعيل صاحب فضية اولمبياد بكين والذي يبدو انه لم يكن جاهزا او مهيأ لسباق الـ 800 متر ورغم ذلك فاننا نحترمه لانه قرر اكمال السباق في ظل هذه الظروف ولم ينسحب وفي النهاية مشاركته ووجود اسم السودان بين ابطال العالم مع العديد من الدول الاخري فخر وشرف لنا.

{ وكان السؤال المتداول من الكثيرين عن سر غياب وعدم مشاركة العداء ابو بكر كاكي وهو الذي اعلن اسمه من قبل بعد النجاحات الاخيرة التي حققها مع اسماعيل في البطولات العالمية وكان اخرها ذهبية الــ 800 متر في سباق الدوحة الاخير.

{ نتائج ابطالنا في العاب القوي تحتاج لمراجعات ووقفة من قبل قيادات الاتحاد والاجهزة التدريبية والمشرفة على المعسكرات الخارجية ومدى جاهزية الابطال لمثل هذه المشاركات.

لحن الختام

{ والافراح القطرية في الاحداث الرياضية لاتتوقف والاهتمام العالمي يأتي هذه المرة من خلال التغطيات والحدث الكبير تقديم ملف كاس العالم 2022 فقد ظلت التغطيات تتناول العديد من الانجازات والنجاحات والمنشآت خاصة الاستادات التي يتوقع ان تصل الى 12 استاداً لاستقبال الحدث العالمي.

{ يشتعل لقاء المريخ والامل بالاثنين القادم من قبل البرمجة الجديدة لاتحاد الكرة السوداني وهو اللقاء الذي لم يكتمل بعد احداث وفاة لاعب المريخ النيجيري ايداهور وكان اللقاء يومها تعادليا حتى نهاية الشوط الاول.

{ والمريخ مع الظروف التي يعيشها والاصابات التي تطارد لاعبيه من مباراة لاخرى بجانب مزاحمة ومطاردة الهلال المتحفز لاسترداد الصدارة كلها عوامل مؤثرة سلبا على الاداء والمستوى في الفترة الاخيرة.

وبالنسبة للامل فانه مطالب بتفادي موقفه المتأخر في الروليت والذي لايتناسب مع نتائجه الافريقية.

{ انقذتنا الجزائر واريتريا بالانسحاب وعدم اللعب وديا مع منتخبنا الوطني خاصة والمنتخب الجزائري الذي يتأهب لكاس العالم بجنوب افريقيا لاندري بماذا كنا سنفيده ومنتخبنا بعيد عن التمارين والاعداد ناهيك عن المباريات الودية والمشاركة والادهى من كل هذا انه وحتى القائمة الاخيرة المختارة لاداء هذه التجارب خلت من نجوم الخبرة والمشاركات الافريقية ممثلة في عدد من لاعبي القمة (هلال مريخ) ويأتي على رأس هؤلاء حراس المرمى فلك ان تتخيل منتخبا وطنيا بدون حارس مرمى من طرفي القمة..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6724
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. يا اخ رمضان وين هى القمه زاته عشان يكون فى حراس عليك الله الشى الحصل فى مبارة الاسماعيلى من المعز والحصل من اكرم فى مبارة الترجى فى تونس ديل حراس مرمى يا رمضان نحن لو ما متنا شقينا المقابر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟