زهير السراج

عجائب الدنيا (الثمانية)..!!


[ALIGN=CENTER]عجائب الدنيا (الثمانية)..!! [/ALIGN] * عادي جدا أن يرشح الدكتور شداد نفسه لرئاسة الاتحاد العام السوداني لكرة القدم لفترة ثالثة ورابعة وعاشرة.. تبعا للموضة السائدة..!!
* كما ان صديقه وحليفه استاذ القوانين الرياضية الاستاذ محمد الشيخ مدني قد أفتى بأحقية ترشح الشخص لأي منصب رياضي لأي عدد من المرات ما دام قد حقق انجازات على المستوى الاقليمي والدولي لبلده، حسبما ينص القانون..!!
* وبما ان الدكتور شداد قد حقق انجازا فريدا للسودان لم يسبقه عليه أي شخص في السودان او في العالم بأسره فمن حقه أن يجلس على كرسيه حتى يأخذ الله أمانته (بعد عمر مديد بإذن الله)..!!
* نعم والله، والف نعم، فما أنجزه شداد لم ينجزه أحد سواه على مدى التاريخ الانساني وليس السوداني فقط، فهو لم يحقق أي انجاز منذ دخوله الى المجال الرياضي قبل نيف وخمسين او ستين عاما (أمد الله في عمره وانجازاته)..!!
* أليس ذلك انجازا فريدا يستحق عليه شداد الخلود في منصب رئيس اتحاد كرة القدم ؟! انه ليس انجازا فقط، ولكنه عجيبة تضاف لعجائب الدنيا السبع مثل الاهرامات وابوالهول وحدائق بابل وسور الصين العظيم… إلخ.
* بل أن انجاز الدكتور شداد يتفوق على عجائب الدنيا السبع في كونه يتجاوز حدود الزمان والمكان والجغرافيا والفيزياء والرياضيات، ولا يرى ولا يسمع ولا يحس.. ومن يغالط فعليه أن يقول لنا بأنه يرى او يسمع او يحس شيئا من انجازات شداد الفريدة..!!
* عليه أن يقول لنا اين رأى استادا شيده شداد، أو سمع نشيدا وطنيا عزف لمنتخب سوداني منتصر في عهد شداد، او احس بشعرة جلده (تكلب) ــ بتشديد وكسر اللام ــ لمشاركة سودانية في منافسة كروية ذات قيمة بالخارج؟!
* من يدعِّ ذلك فهو انسان جاحد لا يعترف بجمائل شداد العظيمة علينا التي لا يستطيع بشر عادي أن يراها او يسمعها او يحس بها.. فهي في الخيال وما اعظم هذا الخيال وما اعظم صاحب هذا الخيال..!! أو لم تسمع الفنان الكبير عبدالكريم الكابلي يترنم ويغني ويمجد خيال الشعر منشدا.. (وخيال الشعر يرتاد الثريا)، فما بالك بخيال كرة القدم التي يعشقها من يحب الشعر ويفهمه ومن لا يحبه ولا يفهمه ولا يفك الحرف..!!
* يكفي ان يبني لنا شداد الاستادات في الخيال ويحقق لنا الانتصارات في الخيال ويجعل شعرة جلدنا (تكلب) في الخيال ايضا.. وما اعظم الخيال حين يرتاد الثرى (الأرض).. دعك من الثريا!!
* من غيرك يا شداد يعطي لهذا الشعب معنى ان يعيش وينتصر ويفرح….. في الخيال؟!
تصحيح:
* هاتف الزميل ياسر الكردى الذى يحقق فى موضوع شركة الحجاز هو (0122565636) بدون 9 وشكرا.

مناظير – صحيفة السوداني
drzoheirali@yahoo.com
21 يوليو 2010


تعليق واحد

  1. ينصر دينك يا أستاذ كلام حقيقة وفي الصميم لو في ناس بتحس وبتقدر والملاحظ إنو كل المتطفلين في الرياضية السودانية من مسئولين لا يتيحون المجال لغيرهم بالرغم من فشلهم الذي لا يعترفون به ويا حبذا لو كتب مقالاً عن إنجازات كمال حامد الذي يريد ان يعلق على المباريات ويدير الأستوديو التحليلي ويشارك مع الجهاز الفني ……………… الخ (ياع عيني عليه دة مشغول خالص) الله يعطيه العافية