كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قضية الساعة .. الاتحاد هل يمدد المهلة!!



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]قضية الساعة .. الاتحاد هل يمدد المهلة!! [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* سيطرت قضية الساعة وقرار اتحاد الكرة بخصوص انسحاب الهلال على الساحة الرياضية، وكل المجتمعات، واجمع البعض على ان ما يحدث نتاج للفوضي وترك الحبل على الغارب لاتحاد الكرة ليفعل بفرقه وممثليه في البطولات الخارجية كما يريد.
* والبعض يقول اين هي العقوبات، فالهلال اساسا قال بانه لن يلعب ، وجاء اتحاد الكرة ليؤيده في قراره.
* اما مسألة المهلة فتوقع هؤلاء ان يمددها اتحاد الكرة.
* من الطرائف ان اعضاء الاتحاد الذين وافقوا بالاجماع على تجميد الهلال حتى نهاية الموسم حسب النظام الاساسي ، رفضوا جميعاً معاقبة الهلال بالقواعد العامة واعتباره مهزوما وهبوطه لدرجة ادنى.
* ولاول مرة يكاد يجمع كل المتابعين للحركة الرياضية بان اتحاد الكرة اخطأ في حق الهلال هذه المرة وأتاح له الفرصة ليتخندق حول موقفه المتعلق بالتجنيس من قبل رئاسة الجمهورية وتسجيل اللاعب واستلام الرسوم، واصدار قرار باثر رجعي ، ثم التراجع بعد قرار الوزير رقم ٨ ثم النكوص عن القرار بعدم اعادة المباراة وهكذا بعد مرور ٥ شهور يعود الاتحاد لتفجير الموقف من جديد ويرفض مسالة الاعادة.
* في أكثر من مناسبة بالامس يسألني البعض من المخطئ، وحتي الفضائيات والصحف السيارة فلم اتردد في ذكر اتحاد الكرة السوداني.
* وعندما كان البعض يصر ويقول لي والهلال الم يرتكب اي خطأ؟
* فكنت اقول لهم بان الخطأ الوحيد الذي ارتكبه الهلال انه شارك في الدورة الاولى وختمها بلقاء القمة هلال مريخ.
* ولا الوم الهلال هنا لان مجلسه عودنا علي الالتزام بقراراته وعدم النكوص عنها وعن العهود مع الاخرين ، لذلك التزم بلعب الدورة الاولى وحتى بعد تداعيات القضية وتاجيل بعض المباريات التزم بادائها فهل بعد كل هذا يلام؟!!
* بالامس كثر الحديث عن وزير الثقافة والشباب والرياضة الاستاذ محمد يوسف عبدالله وعلمت من الاخ صلاح مسئول الاعلام بالوزارة ان سيادته كلف من قبل رئاسة الجمهورية بمهمة في معسكر كلمة لاحضار المصابين للسلاح الطبي. وبعد عودته كلف ايضا من قبل رئاسة الجمهورية مع مستشار الرئيس الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل للسفر خارج السودان إلى زامبيا وتقديم واجب العزاء في وفاة رئيسها!!
* لكن من الواضح ان الوزير عند كلمته وموقفه بضرورة تنفيذ القرار رقم ٨ حتى تنتهي الأزمة.
* ومن الواضح ان سيادته سينتظر اخر امل من قبل لجنة الاستئنافات وبعدها لاتسألوني ماهو القرار..
* ضحك البعض و الاتحاد يهدد الهلال بالفيفا والكاف، وهم يقولون وماهي العقوبات التي اتخذها الاتحاد على المستوي المحلي حتى يطالب الاخرين بمعاقبة الهلال؟.
* اساس المشكلة الاجانب الذين قيد الاتحاد حركتهم وعددهم بالقمة. فجاء التحايل عبر التجنيس، وحتى التجنيس اصبح لمن لايستحق ، عدم الاقامة المدة المحددة ولكن الاستثناءات والالتماسات والرجاءات جعلت البعض ياخذ جنسيته في المطار قبل ان تطأ اقدامه ارض البلاد.. هذا التشدد من قبل الإتحاد جعل البعض يتحايل على الموضوع.
* واساس المشكلة عدم اعتراف الاتحاد بهذه الاجراءات والجنسيات وتجاهله للمادة ٣ من قانون الفيفا.
* واساس المشكلة في تسجيل لاعب تم منعه من اللعب.. ثم التعامل باثر رجعي ثم الموافقة والاشادة بقرار الوزير والاعادة ثم العودة ورفض القرار برغم ان الاتحاد لم يعترض او يطعن في القرار في المدة المحددة لذلك!!
* واس البلاء الجمعية العمومية التي تكون الاتحاد وتفرض القوانين وتعطي اتحادات واعضاء وولايات لا تملك فرقا في الممتاز لتقرر في مصير قمة الممتاز التي تشارك وتمثل خارجياً وتريد ان تكون مثل الفرق الاخرى في اعتمادات وتقييد المحترفين.
* يدرك اتحاد الكرة انه وكم من مرة قلبت الطاولة عليه راسا على عقب في الكثير من القرارات التي اتخذها ولم يصمد حولها، وما ادراك ما السقف الشهير. وقضية كاس السودان الذي الغاه الوزير الاستاذ رزق دون ان يحرك احد ساكنا ، فلماذا الضجة والمكابرة هذه المرة.. ومع من. مع البقرة الحلوب للاتحاد الذي يتحكم فيها حتى في عائدات الرعاية والاعلان والدخل والتسويق وغيرها من انصبة قارية تأتي من الانجازات وما يكسبه ويحققه الهلال من مراكز متقدمة سواء على المستوى العربي أو الافريقي ، وفي احايين كثيرة يتأخر ، نصيب الهلال، او يوجه لاوجه صرف اخرى.
* هل يعقل ان يتعامل إتحاد بهذه الطريقة مع البقرة الحلوب ، سيد البلد ، الزعيم والبطل المتوج خمس مرات على التوالي!! وممثلنا في كبرى البطولات في ربع النهائي لسنتين على التوالي مالم كيف تحكمون؟.
❊ لحن الختام
* حتى لايذهب خيال البعض بعيداً، لظروف اسرية تتعلق بزوجته تاخر سفر حارس المنتخب المعز محجوب مع المنتخب، ولحق بعد ذلك بالمنتخب بعد ان غادر لاحقا مع بعثة الهلال.
* والمريخ ناقص والكاف يقرر ايقاف نجميه سفاري وايداهور عن مباراة النجم الساحلي.
* والهلال من جديد يفقد جهود حمودة وعلاء الدين جبريل في لقاء إينمبا.
* كل الخوف ان يستغل التشادي ازماتنا وهزائمنا الكروية ويعبث بمنتخبنا الوطني.
* كيف يقول الاتحاد ان الهلال لايحترم قراراته. وهو موقوف خاطبه بالامس من اجل السفر لمعسكر القاهرة.
* ٥ شهور واللجنة المنظمة فشلت في حسم قضية الموسم واعادة المباراة.
*وشهر كامل ولجنة الاستئنافات التي زجت بنفسها في القضية لم تقرر شيئا!!
* ساعة واحدة بعد الاحداث الأخيرة لم يستغرقها اجتماع مجلس الهلال ليؤكد بانه على موقفه لن يعود مالم ينفذ قرار الوزير رقم (٨)
* بالمناسبة مهلة الفيفا الجديدة (المهلة الثالثة) تنتهى إمتى؟!!
* يجب اراحة المعز محجوب من لقاء تشاد واتاحة الفرصة للحارس اكرم الهادي سليم حتى يتعافى تماماً من الاصابة وكذلك علاء الدين فييرا.. ويمكن لمازدا ان يستفيد في لقاء المنتخب من الموقوفين افريقيا حمودة وجبريل وسفاري.
* لقاء تشاد فرصة جديدة لاختيار وتأهيل جوليت للقاء إينمبا هلالياً.
* البعض يمني النفس بان يشاهد الهلال في دوري الخرطوم.
* والبعض يمني النفس ليشاهد الممتاز بدون الهلال.
* ماراي مازدا في اقصاء الاتحاد للهلال حتى نهاية الموسم وهو الذي كان قد شهد في المحكمة ان الغاء الممتاز يؤثر فنياً على المنتخب الوطني؟ وماراي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية؟!
أسئلة لا تبحث عن إجابات!!

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6104
ramadan9910@yahoo.com [/ALIGN]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        Maaan, you are just confusing me. This is what they call (Flight of ideas) rakiz ma3ana ya Ramadan.

        الرد
      2. 2

        لفترة طويلة كنت اعتقد ان الاستاذرمضان من الصحفيين المتميزين واعتقد انة مازال. ما اقلقنى هنا ان طرحة لقضية الهلال واقحام المريخ فيها، لم يكن المريخ من اسباب انسحاب الهلال. وانت تعلم ان الهلال مستواة متدني الان وان تصنيف المريخ عالميا و افريقيا و عربيا اعلي من هلالك المتهالك. سيفوز المريخ بالممتاز اذا بقي الهلال او انسحب. الجماعة عارفين إنو حدهم الكاسات المحلية ولمن عرفوا مافي طريقة السنة دى قالوا نجري احسن. مبروك عليكم دوري الدرجة الاولي السنة الجاية و سيكون اضافة لكؤوسكم المحلية، واعملوا حساب لامبدة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس