رمضان أحمد السيد

الفهـود يقـدم تجربـة حقيقيـة للهـلال والمريخ المستفيد الاكبر


[ALIGN=CENTER]الفهـود يقـدم تجربـة حقيقيـة للهـلال والمريخ المستفيد الاكبر[/ALIGN] سوء طالع غريب وعجيب لازم لاعبي الهلال في لقاء الامس المهم امام الامل العطبراوي جعل اللقاء ينتهي سلبيا من دون اهداف.. خاصة نجوم خط المقدمة واصحاب الاقدام الحساسة تجاه الشباك مدثر كاريكا فرصتان وبكري المدينة فرصة الشوط الاول وهو علي انفراد.. وفرص عديدة او تهديفات للاعب مهند الطاهر، وكذلك فرصة خليفة بعد دخوله، وقبلها فرصة يوسف محمد من الكرة الثابتة.

{ وهذا لا يلغي دور الامل ونجاح مدربه ولاعبيه في الطريقة التي لعبوا بها وكسبوا المباراة.

{ عمدت لذكر كل تلك الفرص رغم غياب صانع الالعاب الماهر الذي يغطي غياب البرنس هيثم مصطفي، حتي اؤكد وادلل علي سيادة الهلال للمباراة في فترات كثيرة الا ما رحم ربي من محاولات خجولة للامل بين الفينة والاخري لم تسفر عن شيء سوي تسديدة قوية عالجها في الشوط الثاني الحارس المعز محجوب في الكورنر.

{ المباراة اشعلت صراع المنافسة علي المركز الاول من جديد بين القطبين الهلال والمريخ وجعلت الفرص متساوية ومتكافئة.

{ والمباراة وبرغم نتيجتها السلبية كمحصلة ممتاز للهلال الا انها افادته في اعداده وتاهيله الافريقي وهو يتاهب لنصف نهائي الابطال.

{ المباراة افادت طرفا ثالثا كان يجلس بعيدا ومهموما بمستواه الاخير امام الموردة واعني فريق المريخ والذي فرح وسعد بالنتيجة وربما تفيده من ناحية معنوية في مقبل مبارياته.

{ الهلال الذي يفكر في كاس الكونفدرالية وحصد كل القاب الموسم لا اعتقد بان مثل هذه النتيجة يمكن ان تؤثر علي مستواه ومسيرته الكروية.

{ الهلال وجهازه الفني علي وجه الخصوص مطالب بمعالجة الاخطاء والسلبيات خاصة اهدار الفرص السهلة وكذلك لابد من رفع معدل اللياقة البدنية لعدد من اللاعبين وعلي راسهم يوسف محمد، وامام الفريق مباراة سهلة وصعبة واعني ما اقول امام الميرغني الكسلاوي الذي يصارع من اجل تفادي موقفه المتاخر في الذيلية والهبوط.!!

{ لقاء الامس وان كان قد تم في هدوء وسط جمهور كبير سجل رقما قياسيا في الدخل مقارنة بالمباريات الاخري في هذا الموسم سواء بالولايات او العاصمة وفاق الستين مليون جنيه الا ان الحادثة الوحيدة التي لاحظناها وفاتت علي الحكم الدولي الفاضل ابو شنب ومساعده الاول عندما اعتدي احد لاعبي الامل بضربة كوع علي اللاعب سادومبا بعد افساد احدي هجماته الخطرة ، اعتداء لم يكن له اي مبرر ويجب الا يفوت علي لجنة الانضباط واتحاد الكرة حتي لا يتكرر وقد وثقته كاميرا البث المباشر للمباراة والامل وعبر ادارته عودتنا علي عدم تجاهل اي تصرفات تسيء او تضر بالنادي علي نحو ما تم بعد احدي المباريات الافريقية للفريق.

{ والحكم ابو شنب ومساعده ايضا.. يجب ان يخضعا للمساءلة !!! فما تم لم يكن في الظلام وانما علي مرأى من الجميع!!

{ والحديث عن الحكام يقودنا مباشرة لتناول تحكيم لقاء الخرطوم وجزيرة الفيل والذي تحول الي حلبة ملاكمة بسبب عدد من لاعبي جزيرة الفيل علي راسهم اثنان من المدافعين وحارس المرمي بهاء الدين محمد عبد الله والذين انهالوا ضربا ولكما علي اللاعب ـ عنكبة ـ مهاجم الخرطوم ليس لشيء سوي انه استهدف احدي الكرات المرتدة له بعد قذيفة في حارس المرمي حاول معالجتها ولكن اعتراض احد المدافعين جعله يضرب المدافع، ليتعرض للتحرش بالضرب، وقد يكون له مبرره في الدفاع عن نفسه ويمكن ان ينال حسابه سواء في حالة الاعتداء الاول او الدفاع عن النفس الثانية من حكم المباراة وقد كان. ولكن لماذا تغاضي الحكم عن بقية الاحداث والاعتداء السافر الذي شاهده ورآه من كل الاتجاه ومن فوق رأسه ولم يحرك ساكنا تجاه احد من لاعبي جزيرة الفيل وخاصة الحارس بهاء الدين. والذي يعتبر حارسا قوميا!

{ لا ادري ماهو الموقف الذي يمكن ان يشهر فيه الحكم كروته الصفراء والحمراء اذا لم يشهرها في مثل هذه المباراة وهذه الاحداث.. ولا ادري هنا دور مساعده الثاني ولماذا سكت هو الآخر عن هذه الاحداث.

{ من يرد الظلم الذي تعرض له اللاعب (عنكبة)!!

٭ لحن الختام

{ وحول احداث لقاء الامس بين الهلال والامل يقول محمد النمير (الشوالي) رئيس رابطة طلاب الموج الازرق بجامعة ام درمان الاهلية بان العترة بتصلح المشية…

{ ويقول عبده باشا – شرق النيل هل اصبح الهلال فريق التعادلات في غياب البرنس هيثم مصطفى؟.

{وفتحي الجعلي يتحسر على حال الهلال بالامس بعد ان علا صيته في افريقيا،

يا حليل الهلال في افريقيا

صيته الصايت..

ماعرفنا الوسط من طرفا

يسار كان رايت

في لقاء الامل ما عرفنا لي وين شايت

يوم غاب سيدا سكرنا

طعم الهلال كان دليت

{ ابومهج يقول المهم الصفاقسي..

{ فضائية قوون وعبر الفترة المفتوحة ظهر اليوم تسلط الاضواء على هذه الاحداث الكروية..

لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
21/10/2010م
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. يا استاذ رمضان سبق وارسلت لك اكثر من رسالة بان المشكلة الرئيسية فى عدم تطور الكرة فى وطننا الحبيب هم الحكام واكررها للمرة الالف الحكام … الحكام … الحكام … اضرب لك مثالا بسيط لاحظ مؤشر الكرة فى مصر يتراجع بسرعة خيالية سواء اندية او منتخبات والسبب الرئيسى ان مستوى التحكيم فى مصر من منتصف الموسم السابق وهذا الموسم تقدمت كل الاندية المصرية دورى ممتاز ودرجة اولى بشكاوى ضد الحكام وذلك لعدم تطور الحكام فى مصر واخيرا وليس اخرا المشكلة الخفية فى لجان التحكيم بين الهرمين محمد حسام والغندور وتكتل مجموعات من بعض الحكام هو ما ادى لخروج الاندية المصرية من كل البطولات وهزيمة منتخب مصر من النيجر . التحكيم هو السبب فى تخلفنا كرويا واقول لك اخى استاذ رمضان انا املك كثيرا من الحلول وكثيرا من الملاحظات السالبة فى تحكيمنا السودانى … واللة من وراء القصد ,, والسلام عليكم … نورالدين محمد الكردى .. حكم كرة سابق باتحاد الخرطوم

  2. يا رمضان قلنا ليك اكثر من مرة دع المريخ وشانه ةتابع فريقك الذي يبحث عن بطولة خارجية منذ ايام اولاد رجب مؤسسي الهلال اذا سمعت بهم اصلا لانهم جزء من امدرمان
    وليس جزء من رابطة الحاج يوسف وقال الاخ يكتب عن الهلال .دع الهلال لابناء امدرمان يا نازح