كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني: الرئيس سيمارس نشاطه الإقليمي والدولي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن المؤتمر الوطني أن الرئيس البشير سيمارس نشاطه بوصفه رئيساً للدولة والحزب، ويشارك في كل المحافل الدولية والإقليمية بصفته رئيساً للسودان. وأكد أن القرار الأمريكي الذي هدد فيه بفرض عقوبات اقتصادية على الدول التي تستقبل البشير قد تجاوزه الواقع السياسي والفعلي، باعتبار أنه سافر من قبل إلى عدد كبير من الدول الإفريقية والآسوية والعربية والإسلامية، ونفى عدم مشاركته في منتدى الدوحة على خلفية القرار الأمريكي، وقال إن ذلك قد يكون لترتيبات سياسية خاصة بالدولة وليس لها علاقة بالقرار. وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني بروفيسور بدر الدين أحمد إبراهيم لـ «الإنتباهة» إن الرئيس البشير سيمارس نشاطه السياسي وحياته بوصفه رئيساً وفقاً لما يمليه عليه الدستور والعرف، إلا إذا اعترضت دولة معينة ورفضت ذلك في إطار ثنائي الذي يعتبر من شأنها الخاص.
بيد أنه قال: «في الإطار الإقليمي أو في إطار المنظمات الإقليمية من حق الرئيس المشاركة، وليس من حق أية دولة الاعتراض على مشاركة الرئيس في المؤتمرات الإقليمية أو الدولية، ويمكن للدولة أن ترفض قيام المحفل الرئاسي عندها إذا تخوفت من العقوبات الأمريكية». وأوضح إبراهيم أن الدول ملزمة في إطار المنظمات الإقليمية بالترحيب بالرئيس البشير واستقباله.
وقال: «يمكن أن ترفض حال رفضها للحدث المعني إذا لم تستطع استقبال الرئيس». وشدد على أن أي محفل في إطار الاتحاد الإفريقي أو الدولي أو العربي أو الإسلامي السودان عضو فيه سيشارك فيه الرئيس البشير. وأضاف أن أية دولة لديها تحفظات حول مشاركة البشير يجب أن ترفض عقد الاجتماع بأراضيها إذا لم تستطع توفير الحماية.
[/JUSTIFY]

الانتباهة

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يا أخي خلاص اتكسسسسر اقعد الله يهديك

        الرد
      2. 2

        اذا كانت امريكا حاكمة العالم لماذا لاتفعل ذلك ، اي دولة لاتستقبل البشير هي دولة لاتملك قرارها وممكن نتوقع منها اي شئ ده اخر الزمن

        الرد
      3. 3

        [SIZE=7]قول واحد فقد بدا الفيلم اي رئيس يقبل هذا لنفسه؟ أم أنه المكابرة والتسلط والدكتاتورية إن موعده الصبح أليس الصبح بقريب؟ الظالم لن يفلت أبدا ونزع الملك لا يأتي إلا بالقوة فهل يعرف نافع والبشير والطيب مصطفى وعطا ؟ سيعرفون طال الزمن أم أ قصرقراءة يس والدعاء على الظالم لن تضيع سدى.

        الرد
      4. 4

        [SIZE=3]ياخ اقعد وما تسبب احراج لدول , سافرت مليون مرة استفدنا شنو البشير نزل البشير وصل البشير طلع والبلد خربانة بي وراك[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        الدولة المستضيفة هى التى تحدد ذلك وليس المؤتمر الموطني ، وإذا كانت الدولة تخشى العقوبات الأمريكية فسوف لا تسمح بزيارة البشير إليها إلا إذا كانت دولة مارقة عن السياسة الأمريكية ولا تهمها قرارات الكونجرس.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس