نادية عثمان مختار

وللمتضررين من ( الحفلات) رأي آخر !!


وللمتضررين من ( الحفلات) رأي آخر !!
المقال الذي كتبته متسائلة عبر هذه الزاوية (مفاهيم) عن أسباب مصادرة أفراح الناس في مناسبات زواجهم وتوقفها عند الساعة الحادية عشرة مساء؛ أثار العديد من ردود الأفعال مابين مؤيد ورافض لاقتراح تمديد مواعيد الحفلات لما بعد الحادية عشرة مساء ؛ بل إن البعض يرى بأن الموعد المضروب لانتهاء الحفلات في الحادية عشرة نفسه كثير، وذلك لأسباب جلها موضوعية ولكن يبقى أن الأمر يحتمل شيئا من المعالجات بحيث لا يكون هنالك (ضرر ولا ضرار) على الناس القاطنين بالقرب من صالات الأفراح؛ ولا لأهل المناسبة الذين يدفعون دم القلب دون أن يستمتعوا بمطربهم الذي يسكت عن الغناء في الحادية عشرة بالكمال والتمام، بينا(يلهف) الملايين من الجنيهات؛ وهذه المساحة نتركها للقراء الأكارم لاقتراح الحلول المناسبة، كل بحسب وجهة نظره !
وأدناه رسالة وصلتني من القارئة المحترمة سارة النقر توضح بكامل الموضوعية اعتراضها على تمديد ساعات الحفلات وأسباب ذلك من وجهة نظرها..!
عزيزتي نادية
أكتب لك تعقيبا على مقالك المنشور في صحيفة الأخبار يوم الأربعاء 8 يونيو عن ” مصادرة الأفراح في الحادية عشرة مساء.. متى ينتهي؟ إن إجابتي على تساؤلك هو أن الحظر ينبغي أن ينتهي عندما تكون هناك تعليمات صارمة بشأن الأماكن التي تقام فيها تلك الأفراح.
نحن نسكن في الخرطوم 2 بجوار صالة ألعاب رياضية مشهورة، وظللنا نعاني من القرار الذي سمح باستئجار حديقة الصالة وملعب الكرة الطائرة لإقامة كافة أنواع المناسبات، حيث تقام مناسبات الزواج وحفلات التخريج وغيرها من الفعاليات دائما على بعد أمتار من منزلنا.
وتمنعنا الموسيقى الصاخبة من الجلوس في حديقة منزلنا، ولا يخلد أطفالنا للنوم. ونظرا لعدم وجود مواقف سيارات مخصصة لزوار الصالة، فإن هؤلاء الزوار يغلقون مرآب سياراتنا دائما، ولك أن تتخيلي وضعنا فيما لو حدث لنا طارئ- لا سمح الله- ولا نتمكن من إخراج سيارتنا من المرآب؟ أنت تقولين: إن الساعة الحادية عشرة تعتبر وقتا مبكرا، ولكن دعيني أقول لك أننا نعاني حتى منتصف الليل بعد أن ينفض سامر آخر الضيوف، ويطلقون العنان لأبواق سياراتهم في الشوارع. فماذا يحدث لنا لو سمحت السلطات بإقامة الحفلات لوقت غير محدد؟ سوف يكون ذلك كابوسا مرعبا، وربما لا نقوى على الحراك.
عزيزتي نادية، ما لم تقدم الحكومة على إغلاق الأندية التي تقع في المناطق السكنية، فإنني أعتقد أن حظر الحفلات بعد الحادية عشرة مساء نعمة من الله.
واستميحك عذرا على الكتابة إليك باللغة الإنجليزية.

مخلصتك،،،،،
سارة النقر

نادية عثمان مختار
مفاهيم – صحيفة الأخبار – 2011/6/13
[email]nadiaosman2000@hotmail.com[/email]