كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

غياب وزير المالية عن جلسة مهمة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قرر البرلمان السوداني امس، سحب التقرير الاجازي للجنة الشئون المالية حول مشروع قانون مصرف التنمية الصناعية لسنة 2005م تعديل لسنة 2012م وقرر اعادة التقرير للجنة و ارجاء النقاش حوله لوقت لاحق وسط اعتراضات عدد من النواب والقانونيين علي غياب وزير المالية ومحافظ بنك السودان.

وأكدت عضو البرلمان بدرية سليمان استحالة اجازة القانون بغياب وزير المالية والمحافظ واعتبرت ان تمريره مخالف للماده 52 من لائحة تنظيم اعمال المجلس .في وقت طالب فيه برلماني وزارة المالية بالبحث عن مستثمر اجنبي وعدم بيع اسهمها لبنك السودان وبرر بان الامر يرهق كاهل البنك .

من جهتها أكدت رئيس الجلسة ونائب رئيس البرلمان سامية احمد محمد ان اللجنة لم تدخل تعديل بل ابقت علي التعديلات الواردة من وزارة العدل المتعلقة بالتبادل في رأس المال والإدارة.

واقترح العضو محمد الحسن الامين ارجاء مناقشة القانون لحين حضور الوزراء المختصين ليكون النواب علي بينة الامر وأيده رئيس لجنة التشريع الفاضل حاج سليمان ودعا لإرجاء القانون وسحبه علي ان يناقش بوقت لاحق او خلال الدورة القادمة وأكد بان لا حرج في ذلك.

وأجاز البرلمان بالإجماع امس مشروع قانون بالتصديق علي اتفاقية نقل الاشخاص المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين السودان والمملكة العربية السعودية لسنة 2012م.

سودان تربيون [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [B]إقالك أية ….يعنى الاولاد شغاليين ..ربنا …روح ياراجل ….وتعال.. الله ينصر المسلمين فى غزوة بدر أمييين وينصر اخونا عبدالعاطى …عبدالعاطى مين ..
        الواحد من كترة الكضب والتمثيل بقى زى الاهبل ربنا يستر علينا وعلى بلدنا والله يكون فى عونك ياسودانا[/B]

        الرد
      2. 2

        غياب عنصرين اساسيين مختصين الموصوع صدد المناقشات يذكرنى
        لما ايام زماننا فى المدارس الابتدائية
        يوم ما يتكون فيه امتحانات او اسئلة ومناقشات وتسميع للمحفوزات ولا القران كنا نتغيب عن الحضور ونتمارض تفاديا لخلل فينا
        وياترى غياب وزير المالية ومحافظ بنك السودان وهما مثلما يقول المثل العامى طيظين فى لباس واحد بسبب علة وخيبة فيهما ول نقول لهما دخول الناس فى الشبكات هين ولكن التامل فى الخروج ربما دخلا فى الشباك ولم يجدا للان املا فى الخروج منها
        ماهذه الفوضى ولعب الاطفال وعدم الاهتمام وعدم المبالاة بالمسؤولية والامانة التى حملهما اياه الشعب
        اهم فى كتااب وخلوة ول فى نادى قمار وعربدة

        الرد
      3. 3

        مصير الوطن اصبح عند هؤلاء الرويبضة تجار الدين وسماسرة الاسواق حكومة التجار الفجار . أى اعضاء بالله هل هؤلاء رجال دولة ؟؟؟؟؟؟؟ دولة تديرها عصابة من التجار ومرتزقة الحرب الذين اتت بهم الحكومة بعد ان هددوها فى امنها !!!!؟؟؟؟؟ . الله يرحمك يا نميرى رجل عسكرى قوى لم نسمع فى عهدك بتقاسم سلطة او ثروة او انفصال وطن او احتلال من الشمال او الشرق . خسئتم يا اعضاء حكمومة التجار والعقارات الله ينتقم منكم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس