كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مولانا الشيخ يسعى لنصيب في كعكة السلطة


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]خرج وعاد معتقلاً سيدنا الشيخ.. والتوقيع في كمبالا حقق هدفه الأول بإثارته الإعلامية والضجة التي استهدفها.

مولانا الشيخ يسعى لنصيب في كعكة السلطة.

مبادرة سائحون.. وأسماء أخرى يبدعون في إطلاقها فالإسلاميون أصبحوا في مهارة وإبداع السيد الإمام..

الإمام يقول.. تهتدون ويستبشرون وتكسبون و.. هلمجرا

ماذا لديهم وماذا تبقى لنا

مظهر الشريعة الإسلامية والمشروع الحضاري في محورين جباية الزكاة.. وإقامة حد (السكر).. وبارك الله في المحاكم التي لا تزال تجلد (السكران) حداً!!

الشفافية تشير إلى ضبابية في الحالة السياسية وتململ في حكم (مطلق) لأكثر من عشرين عاماً

ومحاولة (إغلاق) منافذ الربيع العربي بتحريك السياسات الاقتصادية تارة والعمل بقوانين وأخرى نقيضها..

الحكومة تقر وتلتزم بسياسة التحرير وتقوم بحملة لضبط الأسعار!

وخلال أربع وعشرين ساعة تؤكد الخرطوم سياسات جوبا العدائية ومؤشرات لحالة استعداد لحرب.. ويجيء التأكيد بأن الخرطوم وجوبا قادرتان على حل خلافاتهما..

يبشر الناس بقرض (صيني) يعالج الأوضاع الاقتصادية وينعش الاقتصاد ويكبح جماح ارتفاع الصرف.. وتكشف الحقائق أن القرض الصيني عبارة عن معالجة لقرض صيني آخر!!

التمرد يستنزف اقتصاد البلاد بنسب تفوق العشرات من (الميزانية) ولا يكون في الواقع هذا مبرراً للمواطن .. فليس هناك (مصلحة) يحسها الناس في أن (تغوص) وتهلك الميزانية في صراع أوله ونهايته السلطة.

اهتزاز (المؤتمر الوطني) ونمو ظاهرة الاحتجاجات.. ومذكرات المئة والألف وغيرها وسائحون وعائدون ما هي إلا حالة تململ واجتهاد لمواقع متقدمة في السلطة ولكنها في النهاية تضعف الحكم.. وتتعب الناس!

لا شعاع أو بارقة أمل في فارس تتجه إليه الأبصار.. مجرد شيوخ وتجريب المجرب..

غداً الأربعاء يقول الرئيس كلمته ويرسل رسالته: القوية للعالم.. وللسودان عبر (نمور وأسود دار جعل).

الرئيس يفتتح عدداً من المشاريع التنموية التي أنجزتها حكومة ولاية نهر النيل.

ومع الخيارات المتاحة.. واجب القول تقديراً واحتراماً كما يقول العرب.. متعك الله بالصحة والعافية سيدي الرئيس.. وأطال عمرك وبقاءك..

نور الدين أبوبكر
صحيفة المشهد الآن[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        نطالب الحكومة والمسؤولين عن التعيينات في الجيش والشرطة والأمن بكل أفسامها ولكلية الشرطة والكلية الحربية بأن يتم التركيز على إختيار العناصر العربية من جميع أنحاء السودان بدون تمييز ومحاباة سواء أن كان هذا العنصر العربي من الشمال أو الجنوب أو الشرق أو الغرب أو الوسط مع التركيز على الشباب الحادبين على مصلحة البلد ذوي الأخلاق والدين والمحافظين ” لأن البلد مهدد ومحاصر ويتم التأمر عليه من قبل الغرب وأمريكا واسرائيل والمستقبل غير واضح والمرحلة الراهنة والقادمة تتطلب أناس مسؤولين وقادرين على حماية الأرض والعرض ولا مجاملة في ذلك. هذه ليس بدعوي عنصرية ولا أي شئ ولكن بعض الأجناس الأخري غير مؤتمنة على أمن وسلامة البلاد مهما كان والواحد فيهم يمكن أن يبيع ضميره بأتفه شئ ” حركات دارفور المتمردة الآن وأمثال عقار والحلو ، كل المشاكل أتت وسوف تأتي من هذا النوع من البشر لأنهم متعقدين وحاقدين .. وإذا على التهميش توجد مناطق في السودان مهمشة أكثر من أي منطقة أخري وليس التهميش فقط في النيل الأزرق أو الغرب أو النوبة ” الجزيرة التى لا تبعد عن الخرطوم أي شئ فيها مناطق أفضل منها مناطق في غرب السودان وجبال النوبة ” فقر ومرض وجهل وتخلف شديد.. .

        الرد
      2. 2

        [[SIZE=4]COLOR=#FF003E](متعك الله بالصحة والعافية سيدي الرئيس.. وأطال عمرك وبقاءك..
        )[/COLOR][/SIZE]

        نتمنى ليهو الصحة و العافية شخصيا ، لكن بقاءه معناه مزيدا من عدم الصحة و انعدام العافية للشعب السودانى ، الشعب تعبااااان من كل النواحى و صبر و صابر ربع قرن و أخيرا حصد و عود كاذبة ، ووالله لو كنا فى زمن قحط و ما عندنا الناكلوا و الحكومة أمنا و ابونا و قلبها علينا كسرتنا واحدة و فراشنا وأحد لصبرنا ربع قرن أخر و لكن ان تتفنن الحكومة فى عذاب و ضيق الشعب و تمارس الخديعة و الكذب و هو ئين فى انتظار ان ينصلح الحال الذى اصبح مستحيل و يصبح المطبلين و المنتفعين و انصاف المتدينين هم من ينعم بخيرات السودان و اصبح فريسة تحت ايديهم لا حول ولا قوة له بين انيابهم التى لا ترحم من تمزيق و تشتيت … رحم الله السودان الذى هان على ابنائه الأوفياء .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس