كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هارون : نقاتل (6) فرق من الجنوب ودارفور بجنوب كردفان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال والي جنوب كردفان أحمد محمد هارون إن الحكومة تقاتل (6) فرق عسكرية من المتمردين بالولاية وأكد أن الجيش الشعبي سيخرج من منطقتي سماحة وبحر العرب بالتي هي أحسن أو بالقوة .

وأوضح هارون الذي كان يتحدث في اللقاء التفاكري بين معتمدي ولايتي شرق دارفور وجنوب كردفان على هامش أعمال مؤتمر الصلح بين قبائل أولاد سرور وأولاد هيبان والمتانين المنعقد بالضعين أن إنتاج النفط في ولاية جنوب كردفان يتراوح ما بين 158 إلى 180 ألف برميل في اليوم .

وقال والي جنوب كردفان إن الحكومة تقاتل بجانب متمردي الفرقة التاسعة التابعة للجيش الشعبي جزءا من ألف فرقة الأولى التي تتخذ من الرنك رئاسة لها, الفرقة الرابعة ورئاستها ولاية الوحدة, الفرقة الثالثة ورئاستها شمال بحر الغزال إضافة إلى الفرقتين السابعة والثانية لمتمردي دارفور .

وقال هارون مخاطباً المعتمدين إن التحديات الأمنية يجب أن تكون واحدة من برامج العمل المشترك وأكد في لهجة حاسمة أن الجيش الشعبي سيخرج من سماحة وبحر العرب بالتي هي أحسن أو بالقوة.

صحيفة المشهد الآن
صلاح باب الله[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اكسح امسح كشوووووووووو

        الرد
      2. 2

        الفرقة الاولي التي تقاتل الجيش السوداني تتخذ من الرنك مقرا لها وتستخدم الكهرباء من السودان من خزان الرصيرص …. مههههههههههازل ….. لماذا لايتم ايقاف هذا لامداد الكهربائي الان قبل الغد مع العلم ان حكومة الجنوب رفضت تدفع قيمة استهلاك الكهرباء …. ندعوا لايقاف هذه المهزلة الان وكفاية مهانة وزلة وانبطاح …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس