كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس الجمهورية يؤكد مضي الدولة قدما في إنفاذ مشروعات التنمية والخدمات



شارك الموضوع :
أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الدولة ومضيها قدما في إنفاذ العديد من مشروعات التنمية والخدمات إنفاذا لنهج الإنقاذ التي جاءت من أجل تغيير الواقع وتحسين أوضاع المواطنين في شتي مناحي الحياة .
وأوضح سيادته خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد بمحلية القنب والأوليب في إطار زيارته لولاية البحر الأحمر التي بدأها صباح الخميس أن ولاية البحر الأحمر كانت تعد من الولايات والمناطق المهمشة في السودان خلال الفترة الماضية وأصبحت الآن بفضل الله واختيار أصلب العناصر لقيادتها من أهل الإنقاذ بقيادة د. محمد طاهر أيلا والي الولاية أصبحت الولاية الآن تشهد افتتاحات علي مستوي التنمية والخدمات والطرق، والتعليم والصحة، مشيرا إلي أن الولاية والمناطق الشرقية كانت تعاني في السابق من الجهل والمرض ، والجوع بسبب عدم الاهتمام بها مؤكدا العزم علي زيادة وتيرة العمل لتصبح ولاية البحر الأحمر , وحاضرتها بورتسودان من أكبر المدن جذبا للاستثمار ورؤوس الأموال وأن تصبح شنغهاي
أفريقيا .
وذكر سيادته أن الولاية مؤهلة لإنشاء المزيد من الموانئ علي سواحلها المطلة علي البحر الأحمر وذلك لموقعها الإستراتيجي الذي يربط منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا .
وعبر عن إشادته بما قام به الوالي محمد طاهر أيلا خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلي أن قرار تمديد حكمه لولاية أخري هو قرار خاص بجماهير الولاية مؤكدا أن الحكومة الاتحادية تتابع باهتمام ما يدور في الولاية خلال الفترة الماضية .
ومن جانبه أكد د. محمد طاهر أيلا والي الولاية أهمية زيارة السيد رئيس الجمهورية للولاية والتي تجئ كتأكيد للاهتمام بالولاية وإنسانها والوقوف علي أحوال المواطنين والتوجيه في كثير من القضايا التي تمس حياة المواطنين وتمثل برنامج الرئيس في الانتخابات الأخيرة .
وأعلن أيلا عن إنفاذ نسبة تجاوزت الـ90% في كل نواحي الحياة من برنامج السيد الرئيس .
وأكد أن المشروعات التي تم افتتاحها اليوم علي يد السيد رئيس الجمهورية تمثل أهمية كبري للولاية وتعتبر إضافة لمشروعات التنمية والخدمات مؤكدا التزام حكومة الولاية بدعم المزارعين بحفر الآبار وتوفير الطلمبات لسد حاجة الولاية وتحقيق الأمن الغذائي بجانب البرامج الأخرى في التعليم والصحة.
وحيا جماهير ولاية البحر الأحمر ومحلية القنب والأوليب الذين احتشدوا لاستقبال رئيس الجمهورية والوفد المرافق له تقديرا وعرفانا لما قدموا لهم .
من جانبه أكد السيد عبد الله أبو شاد معتمد محلية القنب والأوليب أن محليته من المحليات الواعدة وأن أهلها يحترفون الرعي والزراعة والتعدين ، مشيرا لمساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني والولائي بما تذخر به من موارد تتمثل في أربعات كمصدر رئيسي لمياه الشرب والزراعة والذهب .
وأعرب عن إشادته لما تم من افتتاحات باسم مواطني المحلية والمتمثلة في الطرق والمدارس ، مبينا أن عدد المدارس الآن قد تجاوز 79 مدرسة بعد أن كانت 26 فقط ، وتم ربط المحلية باكتمال الطرق الثلاثة مع رئاسة الولاية ، وهي طريق أربعات المياه وأربعات الزراعة وطريق آخر يربط سلون ببورتسودان .
وتشير (سونا) إلي أن السيد رئيس الجمهورية سيشهد مساء اليوم فعاليات ختام مهرجان السياحة والتسوق السادس بإستاد بورتسودان .

سونا

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]يزور كل الويات ويفتح منشآت ومصانع وحياتو مامشي الشمالية- يا كافي البلا رئيس ماعندو عدالة في رعيتو-[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        ( يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) صدق الله العظيم

        الرد
      3. 3

        ([COLOR=#FF3E00]أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الدولة ومضيها قدما في إنفاذ العديد من مشروعات التنمية والخدمات إنفاذا لنهج الإنقاذ التي جاءت من أجل تغيير الواقع وتحسين أوضاع المواطنين في شتي مناحي الحياة [/COLOR]).أنا أكتفيت بقراءة الفقرة أعلاه . و رأيت إنو من الافضل ما أكمل قراءة باقى الموضوع حفاظا على الطاقة. وحق لمن أكمل تنفيذ خططه و وصل لتحقيق الغايات أعلاه أن يرقص . أنا من هنا أشيد بإهتمام الدولة و بالمضى قدماوبنهج الانقاذ و بتغيير الواقع و بتحسين الاوضاع . و جزاكم الله عنا خير ما جزى رئيسا عن شعبه .
        سؤال : القرار الرئاسى القاضى برفع الحد الادنى للاجور إعتبارا من شهر يناير , البلاهو و شرب مويتو منو ؟!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس