كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صقور الجديان في امتحان غاني عسير لبلوغ مونديال البرازيل



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]يتحدى صقور الجديان اليوم الظروف الصعبة والازمات عندما يواجهون النجوم السوداء عند الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي السابعة بتوقيت السودان على ملعب بابا بارا الشهير بمدينة كوماسي ضمن الجولة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014م ..

ويدخل صقور الجديان إلى ارض الملعب اليوم وفي البال والخاطر اخر مباراة جمعتهم امام المنتخب الغاني على ذات الملعب في تصفيات كأس افريقيا التي اسفرت عن التعادل السلبي وكانت واحدة من المباريات التاريخية التي لا تنسي .. ويعيد التاريخ نفسه وتعيد غانا ملامح ذلك اليوم بقرار من الاتحاد الغاني بإقامة مباراة اليوم على الملعب الذي شهد المباراة التاريخية السابقة ..

ويلعب منتخب السودان اليوم امام غانا باحثاً عن نتيجة ايجابية تخلط اوراق المجموعة وتنعش آماله من جديد بعد تجريده من نقاط مباراة زامبيا ومن ثم انتظار ما ستسفر عنه مباريات الجولات المقبلة التي من بينها مباراة اخري امام غانا بامدرمان ..

ورفض جميع افراد المنتخب الوطني الدعوات والعبارات التي تتحدث عن عدم اهمية مباراة اليوم وتبخر الامال في الوصول الى المونديال متمسكين بالامل حتى اللحظات الاخيرة مقتنعين بأن كرة القدم لعبة المفاجاآت ومن الممكن ان تختلط الاوراق من جديد في الجولات المقبلة ..

واجرى صقور الجديان تدريباً بدار الرياضة بامدرمان قبل التوجه الى غانا .. واخر بالمدينة الجامعية في كوماسي في اليوم التالي لوصول البعثة وثالث واخيراً على ملعب المباراة .. ولم يجد فرصة لاجراء المزيد من التدريبات بسبب الغاء المعسكر الاعدادي القصير الذي كان مقررًا له باديس ابابا في الثامن عشر من مارس .. واكتفى الجهاز الفني برصد اداء اللاعبين في مباريات انديتهم ببطولتي الاندية الابطال والكونفدرالية .. ووقع الاختيار على اللاعبين الاكثر جاهزية لارتداء شعار المنتخب في مباراة اليوم ..

ويقول الكابتن محمد عبد الله مازدا المدير الفني للمنتخب الوطني انهم يتعاملون مع كل المباريات التي تنظمها الفيفا والكاف باهتمام كبير ويحشدون لها كل قوتهم .. وابان ان التحدي الذي ينتطرهم اليوم كبير جدًا .. وانهم اعتادوا على مثل هذه الامور خلال مسيرة المنتخب الوطني في السنوات الماضية .. ويسعون في كل الاحوال لتقديم ما يرضي طموحات وتطلعات الجماهير .. وتمنى ان يلعب المنتخب مباراة كبيرة وجميلة ويحقق نتيجة ايجابية ..

وضمت القائمة الموجودة الان بكوماسي 22 لاعباً بينهم ثلاثة حراس وغالبيتهم من اصحاب الخبرات في مثل هذه المباريات ويغيب عن المجموعة التي خاضت المباراة الشهيرة التعادلية عدد من اللاعبين في مقدمتهم عمر بخيت وخليفة ومحمد علي سفاري وكانوا من فرسان تلك الملحمة .. بينما في القائمة الحالية غالبية الذين شاركوا في تلك المباراة في مقدمتهم الحارس المعز محجوب الذي ارتدى شارة القيادة في ذلك الوقت ..

وحسب التدريبات التي اجراها المدرب مازدا للمنتخب في كوماسي فإن الفريق لن يغامر وسيلعب بطريقة متوازنة هجوماً ودفاعاً مع تكثيف اللاعبين في وسط الملعب والاعتماد على ساتر للدفاع من لاعبين اقوياء هم: علاء الدين يوسف وامير كمال ونزار حامد .. وركز الجهاز الفني على الهجمات المرتدة وظهر ذلك في الاختبارات التي جرت لكل من محمد موسى ورمضان عجب وعنكبة وبشة خلال المران قبل الاخير الذي جري على ملاعب المدينة الجامعية بكوماسي ..

والخيارات كثيرة امام الجهاز الفني لاختيار التشكيلة التي ستخوض المباراة واتضح ان كل المجموعة التي حضرت الى كوماسي تتسابق من اجل الحصول على ثقة المدرب مازدا واللعب ضد النجوم السوداء خاصة العناصر الجديدة التي التحقت بالقائمة مثل فيصل موسى ..

ويدرك جميع لاعبي السودان ان مباراة اليوم صعبة لان الفريق المنافس يلعب للحصول على نقاط مباراة اليوم وكذلك الثانية في امدرمان ليحافظ على حظوظة لبلوغ نهائيات كأس العالم واي نتيجة غير الفوز تعني ضياع الفرصة والخروج من السباق .. لذلك صدرت توجيهات من الجهاز الفني للاعبين بالهدوء والتركيز والاستفادة من حالة الضغط التي يعاني منها النجوم السوداء ومدربهم وجمهورهم وعدم الانفعال مع الاخطاء التحكيمية المتوقعة وتجنب الهفوات الدفاعية في البداية والنهاية ..

قوون[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]صحيح
        السودان تعادل من قبل مع غانا في عقر دارهافي مباراة تاريخية
        لكن شتان ما بين ذلك الامس وبين اليوم
        لقد إستعدينا لتلك المباراة بمعسكرات خارجية مفيدة جدا
        اما هذه المباراة فقد تم تجميع اللعيبة من الشارع إلى ملعب المباراة مباشرة يعني بدون أي إستعداد
        لأنهم عارفين
        المنافسة على كأس العالم بعيدة عن منالهم
        وهم بيعتبروا هذه المباراة إستعداد لبطولة سيكافا[/FONT][/SIZE][/B]

        الرد
      2. 2

        نتمنى عدم اشراك عنكبه لانه غير مؤهل لمثل هذه المباريات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس