سياسية

جوبا : مواطنو الجنوب لن يعبروا شبراً واحداً علي الحدود


أكدت دولة جنوب السودان أن حكومة الخرطوم لا تسيطر على حدودها، وأنها مسؤولة عن وقوع حادثين وقعا في أعالي النيل وشمال بحر الغزال نهاية الأسبوع الفائت، لافتة لأنها رفعت شكوى لقوات “اليونسفا”.
وقال وزير الإعلام بحكومة الجنوب “بارنابا ماريال بنجامين” للصحفيين بحسب سودان تربيون أمس السبت: حكومة جنوب السودان سوف توقف مواطنيها من العبور إلى داخل الأراضي السودانية، مطالباً حكومة السودان بالسيطرة على مواطنيها، قائلاً: نحن من جانبنا، فخورون أن نقول أن حكومة جمهورية جنوب السودان لديها كامل السيطرة على مواطنيها، ولن يعبروا شبراً واحداً ليتسببوا في إحداث أي ضرر لمواطني جمهورية السودان، وبالتالي نأمل أن تستجيب الخرطوم على قدم المساواة لاحتواء مثل هذه الغارات التي تأتي من قبل الأفراد والتي من المفترض أن يكونوا تحت سيطرتها.
وتعهد “بنجامين” بالتزام حكومته تجاه تنفيذ جميع الاتفاقات التي وقعتها مع السودان بالرغم من أعمال العدوان واللصوصية التي يقوم بها الرعاة السودانيون على حد تعببيره.

صحيفة المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. نقول لسعادة الوزير الجنوبي برنابا: أعمال اللصوصيةوالعدوان يقوم بها الجيش الشعبي ووصل الحال إلى النهب والسلب والسرقة وحتى قطع الأذنين ، وكثر الإعتداء من الجيش الشعبي على المواطنين في المناطق الحدودية لسرقة الذرة “العيش ” المعدوم في الجنوب وسرقة المواشي للأكل لإنعدام المواد الغذائية للجيش ، والشماليين أشرف منك ولا يعتدون على أحد ، وإيه عند الجنوبيين حتى يسرقوه منهم ، الجنوبيين ليس لديهم شئ للسرقة وفي فقر مدقع وحالة مذرية وبؤس شديد .