جعفر عباس

قولوني ضحية الأمريكان


قولوني ضحية الأمريكان
منذ سنوات وأهل أنحاء معينة في السودان الشمالي يشكون من تفشي أمراض الدم والسرطان في مناطقهم، ولا يفهمون سببا لذلك، وطبعا لم يكن من طائل للاستنجاد بالحكومة، لأنها – بحكم جيناتها العربية الإفريقية – تعطي الأولوية لـ«الأمن».. وفي العالم العربي نوعان من الحكومات أحدهما يقول انه لا صوت يعلو فوق صوت المعركة (مع العدو الصهيوني)، وبالتالي تبتلع المؤسسات العسكرية فيها كل ناتج الموارد الشحيحة، ويتدهور حال المواطن من سيئ الى «أزفت»، وتقول الحكومات لا بأس لأن الزفت تعبير عن حالة الحداد على ضياع الأرض، والنوع الثاني من الحكومات يعطي الأولوية لوحدة تراب الوطن وأمنه، فينعم التراب بالأمن بينما المواطن يعيش في رعب من «الأمن»!.. ما علينا، فموضوعي اليوم عما رددته وسائل الإعلام من ان الولايات المتحدة أجرت تجارب نووية في الأراضي السودانية في عامي 1962 و1970، وباستثناء رقعة ضيقة على امتداد نهر النيل فإن شمال السودان امتداد للصحراء الكبرى، وهي أفضل مكان لإجراء تجارب نووية بعلم أو من دون علم الحكومة السودانية! أعني أنه لو قامت دولة ما بإقامة قاعدة عسكرية «سرية» في شمال غرب السودان لما علم بأمرها أحد لأنها مناطق غير مأهولة، ولا يفكر حتى الحمقى في اجتيازها.. المهم أن حكومتنا أخذت ما تردد عن تلك التجارب النووية بجدية وشرعت في تقصي الحقائق المتعلقة بها، رغم ان المصدر الذي سرّب الخبر – وهو موقع الكتروني سوداني يدار من الولايات المتحدة – اعتذر قائلا إنه أخطأ، وقال ان موقع التجارب هو السودان في حين أنه منطقة تدعى سيدان في صحراء نيفادا الأمريكية! ولكن «على مين؟»، بداهة فإن موقعا على الانترنت يدار من أمريكا لا بد ان يمتثل الى التوجيهات الأمريكية بنفي صحة ما نشره.
شخصيا أميل الى تصديق ان الامريكان أجروا تجارب نووية في بلادنا، لعدة أسباب من بينها انني سيئ الظن بحكوماتنا السابقة واللاحقة، وأن الامريكان أرباب سوابق في تجريب السلاح النووي على البشر، فما الذي يمنعهم من تجريبه في منطقة صحراوية!! ثم إنني لا أجد تفسيرا لتفشي السرطان في شمال السودان الذي أنتمي اليه سوى وجود مواد مشعة، ربما تكون نفايات نووية دفنتها شركة شرقية او غربية بعلم إحدى حكوماتنا التي كانت مزنوقة في قرشين، أي في ضائقة مالية.. ثم ما هو التفسير لهيجان قولوني الذي كان يوما ما يهضم الزلط؟ لماذا أعاني من نوبات الاسهال، حتى صرت مثالا للرشاقة؟ الجميع يحسدونني: ما هو الرجيم الذي تتبعه كي تحافظ على وزنك على مدى سنوات متصلة؟ أنا لا أتبع رجيما.. شيطانا كان ام طعاما، وكل ما هناك هو ان قولوني يتولى تصريف كل ما يدخل بطني أولا بأول، فيشفط الطعام من الأمعاء الدقيقة، فلا يتم الهضم ولا تتحول الكربوهيدرات الى سكر، ولا تجد الدهون وسيلة لتتراكم في جسمي! لا تفسير لكل ذلك سوى القنبلة النووية الأمريكية.. يعني من حقي مطالبة الأمريكان بقيمة فاتورة الطعام الذي ظللت اشتريه طوال نحو 30 سنة، من دون ان يستفيد جسمي منه.. يعني ملايين الدولارات، إذا حسبنا ايضا الفاقد من السعرات الحرارية (وسعرها مرتفع كما يوحي اسمها).. وأنا بحاجة الى مثل ذلك التعويض، ومن ثم أناشدكم ان تدلوني على بعض النفايات النووية لأنثرها في منطقتنا كي «تلبس» التهمة أمريكا، وأحصل على ثروة تعينني على الهجرة الى أمريكا كي أرحم أُذني من الوعود السخيفة بالرخاء والتحرير والتعمير.

[EMAIL]jafabbas19@gmail.com [/EMAIL]

تعليق واحد

  1. احتمال زي ماقلت ياجافرأباس !!!السبب الرئيسي للسرطان المواد المشعه اذا كانت موجوده في الشمال واحتمال تكون اسباب اخري لانوا حتي ناس الدول الغربيه عندهم سرطان بالكوم .والاسباب الاخري يمكن تكون التخلف والجهل والاميه في الشمال عدم وجود اطباء والعلاج عن طريق الدواء البلدي او كل من هبه ودبه وبقي دكتور هنالك .ويمكن الاكل والزيت المكرار والتوابل الكثير من غير حساب والبكنبودر في الملاح لتذويب البصل واستعمال مرقه الدجاجه بكثره والملوحه وصلاحيه المواد مين بيقرأ تاريخ الانتهاء؟ مافي!! والدجاج البيأكل الحشرات فقط واحتمال كبير المويه الملونه والمشكله بالتراب واكبر الاحتمالات البزور والمواد الكيماويه الطارده للحشرات واستعملات الجاز والبزين والواحد يمسك الجاز وما يغسل يدهوا ويأكل وحتي البلح البيجي من الشمال ملوث بالجاز وووهلم جر واحتمال دا كلام خارم بارم ساكت؟؟؟